مراجعات

مراجعة Dead Island 2

منذ الإعلان عن بدء تطوير Dead Island 2 بعام 2014 من قبل الناشر Deep Silver مرت اللعبة بمشاكل تطوير كثيرة وتم تأجيلها لسنوات لحين إصدارها، فكان سبب تمسّك الناشر باللعبة وعدم إلغائها هو نجاح الجزء الأول منها، تأجيلات عديدة ومشاكل في التطوير وحتى تغيير الفريق المسؤول عنها.. كيف كان ناتج ذلك ؟

مراجعة Dead Island 2

  • اسم اللعبة: Dead Island 2
  • المطور: Dambuster Studios
  • الناشر: Deep Silver
  • الصنف: Role-playing/action
  • على منصة:, PlayStation 5, PlayStation 4, Xbox series X/S, Xbox One, PC
  • تاريخ الإصدار: 2023/04/21
  • للمزيد من المعلومات زوروا  موقع اللعبة الرسمي هنا

القصة

بعد حوالي 15 عامًا من أحداث الجزء الأول للعبة، أُجبرت حكومة الولايات المتحدة والجيش الأمريكي على وضع لوس أنجلوس تحت الحجر الصحي الكامل بسبب انتشار نوع جديد من الزومبي قوي جدًا ولا يمكن السيطرة عليهم. أثناء وضع لوس أنجلوس في الحجر الصحي، حاول ستة أفراد يطلق عليهم اسم “القتلة” -وهم ابطال الجزء الثاني في اللعبة- حاولوا الصعود على متن إحدى رحلات الإجلاء الأخيرة خارج المدينة. وفي أثناء الرحلة يوجد شخص مصاب مما يتسبب في إسقاطها من قبل الجيش الأمريكي. ينجو الأبطال بصعوبة من الحادث لكن ينتهي بهم الأمر بالتعرض للعض والإصابة في محاولة لمساعدة بعض الناجين الآخرين، و في أثناء هذه الأحداث وظهور العديد من الزومبي تكتشفون أن ابطال اللعبة محصنين من العدوى، أي أنهم لا يتحولون إلى زومبي بعد عضهم، و من هنا تبدأ رحلتكم في اكتشاف علاج ومساعدة المحاصرين داخل الحجر الصحي في المدينة ومحاولة النجاة من أقوى أنواع الزومبي فتكًا.

مراجعة Dead Island 2

أبطال اللعبة

اللعبة تملك أبطالًا متنوعين يمكن الاختيار بينهم حيث يمتلك كل احد منهم خواص مختلفة عن الآخر، فشخصية برونو يمكن أن يزيد قوة تأثير ضرباته على الزومبي إذا هوجِم من الخلف، والميكانيكية كارلا تزيد هجماتها تأثيرًا عند وجود حشود من الزومبي حولها، وداني تستطيع أن تجعل ضرباتها ذات طابع انفجاري من ما يزيد التأثير على الزومبي، ريان عند صد أو تفادي الهجمات تزيد قوته، وغيرهم. فاختيارك للشخصية التي سوف تخوض بها المغامرة قد يصنع بعض الفروقات في اللعبة وطريقة لعبك بها، فكان تنوع الشخصيات وحركاتهم جميلًا ومتنوعًا.

مراجعة Dead Island 2

أسلوب اللعب

اللعبة تأتينا مماثلة للجزء الأول لها، حيث أنها من منظور الشخص الأول وذات عناصر RPG حيث عليكم تفادي ضربات الزومبي وشن الهجمات عليهم والبحث حولكم عن الموارد و مساعدة الناجين حولكم في المدينة، فعند مساعدتكم لهم تحصلون على موارد وأدوات يمكن الإستفادة منها بصنع العديد من الأشياء في اللعبة.

اللعبة في مفهوم طريقة اللعب سهلة وبسيطة، ولكن قد تُفاجؤون من صعوبة الأعداء فيها، حيث أن الزومبي وتنوعهم وضخامة حجم بعض الأنواع منهم قد لا يستهان بها، فعدم استخدام المراوغة و تفادي الضربات قد يقتلكم بشكل سريع جدًا.

اللعبة تدعم اللعب عبر الشبكة حتى ثلاثة أشخاص فكان الأمر ممتعًا جدًا حيث تقدمكم في القصة يحسب للجميع وليس فقط للمستضيف فمتعة اللعبة الكبيرة في طور التعاون بين الأصدقاء حيث يدخل للعبة أجواء فكاهية وممتعة خصوصًا أن خوادم اللعبة كانت ممتازة ولم أعاني معها تأخير استجابة أو حتى تقطعًا على مستوى الشبكة.

مراجعة Dead Island 2

الموارد والأدوات في اللعبة ممتازة في كيفية الاستفادة منها حيث يمكنكم استعمالها في صنع العديد من الأسلحة أو إضافة خواص فيها كالكهرباء أو النار أو صنع متفجرات، ويمكن أيضا إصلاح الأسلحة المتضررة لديكم وترقيتها لصنع أسلحة أقوى وذات تأثير عالٍ.

صنع الأسلحة والأدوات كان جميلًا حيث يمكن صنع من الخردوات سلاحًا فتاك وبخواص جميلة، استمتعت بصنع الأسلحة و تجميع الموارد في اللعبة بشكل كبير.

مراجعة Dead Island 2

اللعبة ذات طابع عنف دموي

قد لا يناسب البعض مستوى العنف الموجود في اللعبة، حيث أنها تعتمد بشكل كبير على تمزيق وكسر جماجم الزومبي وإخراج أحشائهم بشكل وحشي، حيث أن الدماء في اللعبة ستكون منتشرة في جميع الأماكن بشكل مبالغ فيه وهو أساس اللعبة، فبعض الزومبي و زعماء اللعبة يتوجب عليكم كسر أياديهم أو إخراج أدمغتهم واستخدام حركات خاصة عليهم، لقد صُدمت من كمية العنف والدماء الموجودة في اللعبة.

مراجعة Dead Island 2

عالم اللعبة منوع و المهام فيها مكررة بشكل مزعج بعض الشيء

اللعبة ليست عالم مفتوح بشكل كبير، إنما هي مناطق كبيرة ويمكن إكتشافها بِحُرِّية عالية حيث عليكم تفقد المنازل والصناديق للعثور على موارد وأسلحة للإستفادة منها، إذ تملك اللعبة ما يقارب 9 مناطق متنوعة في معالمها وأجوائها.

مهام اللعبة الرئيسية ممتعة بعض الشيء ولكن ما يعيبها هو التكرار في أغلب الأوقات، حتى مع وجود النشاطات الجانبية قد تشعر بالملل من تكرار ما تفعله في اللعبة، خصوصًا لو كنتم ستخوضون التجربة بمفردكم، حيث عدم تنوع المهام و الأمور الجانبية قد يقتل المتعة إلى حد ما.

مراجعة Dead Island 2

الجانب التقني

اللعبة تقنيًا تقدم رسومًا رائعة ومبهرة في أماكن كثيرة من اللعبة حيث أنها فاجأتني في مناطق بمستواها وجعلتني أشعر بأن هذا جيل جديد من الأجهزة.

ولكن على صعيد المشاكل التقنية، فيوجد بعض المشاكل التقنية هنا وهناك، مثل دخول بعض الزومبي في أماكن غير قابلة للوصول أو عدم إكمال القصة بسبب مشكلة تقنية توجب عليكم إعادة المهمة، وحتى على مستوى إطارات اللعبة فقد عانت اللعبة من عدم ثباتها في وجود حشود كبيرة من الزومبي، واستخدام بعض الأسلحة كان مزعجًا جدًا.

الإيجابيات
  • نظام القتال و الحركات الخاصة لكل شخصية
  • قتال الزعماء و تنوع الزومبي
  • عالم اللعبة
  • صنع الأسلحة و الأدوات و ترقيتها في اللعبة رائع
  • طور اللعب التعاوني
السلبيات
  • قصة اللعبة مملة
  • مهام مكررة بشكل كبير
  • بعض المشاكل التقنية وخاصة في معدل الإطارات

 

*أُجرِيت هذه المراجعة على نسخة من اللعبة مقدمة من الناشر على جهاز Playstation 5

للإطلاع على مزيد من مراجعاتنا بإمكانكم إيجادها جميعًا هنا. كما بإمكانكم زيارة صفحتنا على موقع OpenCritic من هنا

التقييم النهائي - 7

7

تقدم لعبة Dead Island 2 مزيج من المتعة في خوض تجربتها وصنع الأسلحة وقتال الزومبي وخاصة في طور التعاون بين الأصدقاء، ولكن تفتقر للقصة القوية وتنوع المهام فيها.

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى