مراجعات

مراجعة Bramble: The Mountain King

لطالما كانت قصص الأساطير محط أنظار محبي القصص لتطلق خيالهم فيما كان يُتخيل في العصور القديمة، تأتينا لعبة Bramble: The Mountain King لتقدم القصة من منطلق الأساطير الإسكندنافية وتضعها في قالب قصص حكايات الخيال لتعطينا مغامرة غرائبية ممزوجة بالرعب.

  • اسم اللعبة: Bramble: The Mountain King
  • المطور: Dimfrost Studio
  • الناشر: Merge Games
  • الصنف: أكشن مغامرات، ألغاز، رعب، قفز على المنصات
  • على منصة: Xbox Series S|X, Xbox One, PC, PS4, PS5, Nintendo Switch
  • تاريخ الإصدار: 2023/4/27
  • لمزيد من المعلومات، بإمكانكم زيارة الموقع الرسمي للعبة هنا

القصة .. وحدة طفل من الغابة إلى جبل الملك

مراجعة Bramble: The Mountain King

جُل ما تقدمه اللعبة هي القصة، ويمكنني بأن أقول بعد إنهائها أن التجربة كانت عبارة عن محاكة لقصة الطفل Olle الذي يريد إنقاذ شقيقته. تبدأ القصة بعدما استيقظ الطفل Olle من النوم ولم يجد شقيقته في المنزل، بعد ذلك قرر البحث عنها في الغابة المجاورة للمنزل، ومن هنا تنطلق رحلة Olle بعقبات كثيرة وغريبة ومرعبة.

في الوهلة الأولى تبدو أن الحبكة معروفة مثل القصص الخيالية المبتذلة، ولكن ما أن تتقدم حتى تصطدم بقصص مبطنة ومستوحاة من الأساطير القديمة،كانت القصة أفضل عنصر في اللعبة بالنسبة لي، سواءً من حيث العرض أو المحاكاة أو حتى تقديم القصص الأسطورية، كل ذلك كان رائع بحيث بعد تخطي أي زعيم ستقرأ قصته من خلال كتاب بشكل مبسط جدًا، ليريك سبب هجوم الزعيم على الطفل Olle، وكيف وصل الزعيم لهذا المستوى من البوؤس، وما إن نظرت للقصة بشكل كامل فيمكنني القول أن القصة قد شملت عناصر القصة كافة حيث عنصر الإثارة منذ البداية وشرح قصص الأساطير مرورًا إلى المسبب  لهذه الأحداث ووصولًا إلى الذروة والخاتمة.

كان تجسيد أشكال المخلوقات مميزًا، مما بعث روح الرعب والإضطراب، وأشعرني أن تواجد هذه هذه المخلوقات المشوهة في هذا المكان لم يكن عبثًا، بل لأجل أحداث وقعت في الماضي أوصلته إلى هذا الحال.

أسلوب اللعب

مراجعة Bramble: The Mountain King

في لعبة Bramble: The Mountain King تتحكم بالطفل Olle عبر المنظور الثالث وبكاميرا ثابتة ونظام خطي، تتضمن اللعبة عنصر حل الألغاز وقفز المنصات والتخفي، بالإضافة إلى القتال في بعض مراحل اللعبة.

مراجعة Bramble: The Mountain King

كانت طريقة اللعب سطحية ولا ترتقي بأن تكون حتى جيدة، ولكن قد تمكنت هذه الأساليب من تقديم ما أرادت اللعبة تقديمه، وهو خوض في أجواء الرعب والتقدم في القصة، لقد وجدت طريقة اللعب مسلية وممتعة في بعض الأحيان، وفي أحيان أخرى سببت لي إزعاج في التحكم على سبيل المثال، فمثلًا الكاميرا لم تكن جيدة بحيث لا يمكنك رؤية المنصة الأخرى للقفز عليها، وأيضًا لم تقدم اللعبة تنوع في القتال أو حتى أدوات في كيفية استخدامها أثناء رحلة البحث على شقيقته، فكل ما عليك هو القفز بين المنصات والاختباء، في بعض الأحيان كان هناك قتال مع بعض الزعماء فريد من نوعه رغم بساطة القتال، كل واحد يمتاز بشيء يميزه مثل تصميمه، أسلوب هجومه أو والموسيقى، في المقابل كان هناك سهولة مفرطة في اللعبة جعلتها كلعبة محاكاة أقرب من أن تكون لعبة مغامرات.

الرعب .. جرأة مفرطة

مراجعة Bramble: The Mountain King

جسدت اللعبة عناصر الرعب بشكل ممتاز وفريد، كان التصوير لبعض المشاهد مثير للقلق والريبة، بحيث تولد حالات التوتر والإشمئزاز والصدمة، ليس هذا فقط ولكن الأصوات أخذت منحنا آخر ليزيد من قيمة التجربة في الرعب، واعتمدت اللعبة على الرعب بالترقب؛ بمعنى ستنتظر ما إذا سيحصل هذا الشيء أم لا، وليس هناك أي عنصر المفاجئة بالفزع أو ما يسمى Jumbscare، أيضا كانت رسوم الأعداء مميزة والتي من خلالها حققت اللعبة غايتها وهو إيصال هذا النوع من الرعب، بالإضافة إلى الأماكن المظلمة والضيقة التي تشعرك بعدم الارتياح، وللتنويه كانت التجربة مليئة بالعنف والدماء والأشياء الغير متوقعة التي تصطبغ بالدماء والأشكال القبيحة، وجميع هذه العوامل اقترنت بمغامرة الطفل Olle.

الإيجابيات
  • قصة رائعة

  • تصميم الزعماء فريد

  • عناصر الرعب مميزة

السلبيات
  • سوء في تمركز الكاميرا في بعض الأماكن

  • لا يوجد تنوع في الأدوات وطرق القتال

  • سهولة مفرطة في أغلب اللعبة

للإطلاع على مزيد من مراجعاتنا بإمكانكم إيجادها جميعًا هنا. كما بإمكانكم زيارة صفحتنا على موقع OpenCritic من هنا

التقييم النهائي 8

التقييم النهائي - 8

8

Bramble: The Mountain King لعبة مغامرات تعرض قصة خيالية مع تضمين عناصر الرعب وقصص الأساطير الإسكندنافية من منظور مختلف لتعطينا مغامرة فريدة ومميزة، ولكن لم تقدم أساليب لعب منوعة واقتصرت على أساليب محدودة طوال اللعبة مما أثر على التجربة الفريدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى