NintendoPlayStationXboxمراجعات

مراجعة F.I.S.T Forged in Shadow Torch

F.I.S.T Forged in Shadow Torch لعبة بتصنيف ميترويدفينيا – Metroidvania وتوجه فني بعيد عن ما تعودنا عليه في هذا التصنيف، ليظهر لنا جانب آخر من الرسوم والتوجه الفني ونظام القتال في أول محاولة للإستيديو الصيني في هذا التصنيف.

القصة .. تقليدية مع شخصيات مثيرة للاهتمام

مراجعة F.I.S.T Forged in Shadow Torch

  • اسم اللعبة: F.I.S.T Forged in Shadow Torch
  • المطور: TiGames
  • الناشر: Bilibili
  • التصنيف: Metroidvania
  • على منصة: Xbox Series S|X, Xbox One, PC, PS4, PS5, Nintendo Switch
  • تاريخ الإصدار: 2021/09/07
  • لمزيد من المعلومات، بإمكانكم زيارة الموقع الرسمي للعبة هنا

 

في مدينة متقدمة صناعيًا يطلق عليها Torch City، قد استوطنوها حيوانات وبعد فترة من الزمن هذه الحيوانات كونوا لهم فرق، تلك الفرق تتنوع فمنهم من يحتوي على الكلاب، الأرانب، الدببة والماعز، ولكن من بين تلك الفرق كان هناك فرقة تدعى بـ Iron Dogs، تملك مجندين وأسلحة وعتاد، قررت فرقة Iron Dogs بشن هجوم على مدينة Torch City لأسباب غير معروفة، ولكن يتصدى لهم بطل هذه المغامرة Rayton الأرنب المسلح بالفولاذ ليصبح سد منيع بينهم وبين نوايا Iron Dogs.

مراجعة F.I.S.T Forged in Shadow Torch

وجدت حبكة القصة تقليدية ولم تقدم عمق في الأحداث ولكن كان بناء الشخصيات ممتاز بحيث ترى لكل شخصية رئيسية تطور ملحوظ مع تقدم القصة، وهنالك أيضا منعطفات تغير مسار القصة جاءت بأسلوب مرن ومفاجئ بعض الأحيان وممتع في أحيان أخرى.

أسلوب اللعب .. متنوع وفيه تحدي

مراجعة F.I.S.T Forged in Shadow Torch

لعبة F.I.S.T Forged in Shadow Torch أكشن مغامرة بنظام قتال أشبه لألعاب هاك سلاش، بتصنيف ميترويدفينيا ثنائية الأبعاد 2-D، وجل تركيز اللعبة على نظام القتال واستكشاف مدينة Torch City.

في بداية الأمر تبدو اللعبة خطية صرفة، بحيث أن اللعبة تعطي اللاعب مؤشر المهمة الرئيسية على الخريطة وعلى اللاعب إتباعه للوصول إلى المهام أو الزعماء، كانت هناك سهولة في قتال الأعداء في بداية الرحلة الدفاع عن Torch City، مما جعل الإيقاع والتقدم في القسم الأول ممل ودون تحدي، لأني وجدت سهولة في قتل الأعداء والزعماء دون أي تفكير كل ما علي فعله هو ضغط زر واحد فقط ولم اضطر إلى تنويع أسلوب القتال أو التنحي واستخدام الأدوات الموجودة في اللعبة، و على الرغم من أنها لعبة ميترويدفينيا إلا أني لم أجد البحث يجذبني ووجدت أن المؤشر على المهام يقتل متعة الاستكشاف، كل هذه  المشاكل كانت في الثلث الأول من اللعبة فقط، فبعد إنهاء الثلث الأول تبدأ اللعبة بالتغير تدريجيًا إلى الصعوبة والتحدي المرضي في القتال مع الأعداء.

الأسلحة

مراجعة F.I.S.T Forged in Shadow Torch

ستستخدم ثلاث أسلحة رئيسية المثقاب والذراع الفولاذية والسلك الكهربائي، وثلاث أسلحة مساعدة مثل وضع كمين كهربائي وإطلاق القذائف.

رغم قلة التنوع إلا أن الأسلحة الرئيسية أعطتني متعة في استخدامها حيث لكل سلاح شجرة مهارات خاصة، لتمكن اللاعب من عمل مهارات جديدة، بالإضافة إلى أن لكل سلاح استخدامات متنوعة، فمثلاً المثقاب يمكن اللاعب من التحليق كي يصل إلى المنصات البعيدة، والذراع الفولاذية تجعل اللاعب يخترق بعض الأبواب والقبض على الأعداء. وهنالك نظام الإنهاء – execution فقد كان متنوع ويعطي شعور الإرضاء فلكل سلاحة طريقة إنهاء خاص به مما أعطى للقتال حماسه.

بعد الثلث الأول من اللعبة تدفعك اللعبة إلى البحث والاستكشاف عن التجميعات مثل بذور النبات – Plant Seeds والأغراض النادرة وحزم تطوير الأسلحة – Data Disks وتطوير الصحة وغيرها، لم يكن البحث عنها بتلك الصعوبة بل كان سهل في أغلب الأحيان ولكن العثور عليها ممتع للغاية ومجزي.

أما بالنسبة للقتال فلقد كان يتراوح من جيد إلى ممتاز، ففي بداية الأمر كل ما عليَّ فعله هو قتل العدو بطريقة واحدة دون عناء، ولكن في بعض الأحيان واجهت أعداء يصل الحماس إلى ذروتة عند قتالهم؛ كان علي تذكر جميع تحركاتهم واضطررت استخدام طرق قتال متنوعة خصوصا في الثلث الأخير من اللعبة.

البيئات.. متنوعة دون خلل بالثيم العام

مراجعة F.I.S.T Forged in Shadow Torch

مدينة Torch City هي مدينة متقدمة صناعيًا حيث المصانع المتقدمة في كل مكان، وهي أقرب إلى بيئات Steampunk، كانت تصاميم المراحل متقنة من ناحية الرسوم والمؤثرات فقد أعجبني تصميم المصانع وإطلاق الدخان الأصفر والأحمر الظاهر في الخلفيات ليعطي إنطباع بما تملك تلك المصانع، وقدمتها برسوم 2.5 D التي أعطت طابع جدا مميز، ولكن لم تقتصر اللعبة على تقديم المدينة الصناعية المتقدمة ولكن زجت ببيئات مختلفة دون الإخلال بثيم اللعبة ككل، فهناك البيئة الثلجية والبركانية والمائية وما تحت الأنقاض وغيرها.

الأداء الصوتي والمشاهد السنمائية .. متقنة

مراجعة F.I.S.T Forged in Shadow Torch

الجدير بالذكر بإن لعبة F.I.S.T Forged in Shadow Torch قد قدمت أداء صوتي لجميع الشخصيات الرئيسية، ليس هذا فقط بل مع مشاهد سينمائية جيدة جدًا إذا ما قسناها على لعبة ميترويدفينيا، والأداء الصوتي للشخصيات كان مميزًا ومتقن ومناسب لفئة وتصنيف اللعبة،

مراجعة F.I.S.T Forged in Shadow Torch

من هنا يجب عليَّ  الإشادة بالتفاصيل المتقنة في الخلفية التي أعطت العالم بعد آخر مثل الأنابيب المتداخلة والمدن والإضاءات والأدوات والمقتنيات، حتى تفاصيل الشخصيات كانت مبهرة فسترى فرو القطط والأرانب وتفاصيل لا تراها في ألعاب ثنائية الأبعاد، هنا في F.I.S.T Forged in Shadow Torch قُدمت بأفضل شكل ممكن، كل هذا صاحب أداء تقني ممتاز فلم أجد إي هبوط في الإطارات أو مشاكل تقنية أخرى.

الإيجابيات
  • رسوم رائعة

  • أسلوب قتال ممتع فيه تحدي ومرضي

  • تنوع البيئات جميل

  • أداء صوتي ومشاهد سينمائية مميزة

السلبيات
  • سهولة مفرطة في الثلث الأول

  • خطية لا تناسب نظام ميترويدفينيا

*أُجرِيت هذه المراجعة على نسخة من اللعبة تحصلنا عليها بأنفسنا على جهاز Xbox Series X

للإطلاع على مزيد من مراجعاتنا بإمكانكم إيجادها جميعًا هنا. كما بإمكانكم زيارة صفحتنا على موقع OpenCritic من هنا

التقييم النهائي - 8.5

8.5

قدمت F.I.S.T Forged in Shadow Torch جميع عناصر تصنيف الميترويدفينيا بمستوى عالي ومميز، بالإضافة إلى نظام القتال الذي كان فيه تحدي ومرضي، ولكن ما أنقص التجربة هو الخطية و إيقاع الثلث الأول من اللعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى