تقارير

ما هو تصنيف ستارفيلد الجديد “NASApunk”؟

قلما نرى تصنيفات جديدة في عالم الألعاب، وإذا ما أعلن عن أي تصنيف جديد يظهر على ذلك التصنيف استفهامات كثيرة وربما يتردد معظم اللاعبين ويتخوف من اقتناء اللعبة بسبب التصنيف الجديد مثل ما حصل مع لعبة Death Stranding. وفي عرض ستارفيلد Starfield Direct في شهر يونيو الماضي، تم الإعلان عن تصنيف جديد بمسمى NASApunk، فما هو ذلك التصنيف وما السر وراء تلك التسمية؟ في هذا المقال سنتعرف على كل شيء بخصوصه.

ما هو تصنيف ستارفيلد الجديد

في بادئ الأمر كلمة NASApunk تنقسم إلى كلمتين: الكلمة الأولى هي NASA والتي تعود للوكالة الأمريكية والإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء، والكلمة الثانية هي Punk والتي تعود للتصنيف الشهير والذي يجلب في معناه التصميم الفريد والمظهر الجميل والمصحوب بتقنية يتميز بها ذلك العصر الذي سيقع فيه الأحداث.

من أسباب إطلاق كلمة NASA هو عمل وتواصل فريق تطوير ستارفيلد باستمرار وعن قرب مع مؤسسة NASA، حيث تمكن المطورون من الإستفادة القصوى في تكوين وإنشاء الخارطة للكواكب والأقمار والأنظمة الشمسية كذلك طريقة عرض الكواكب والمسافات بينها، جميع هذه البينات والمعلومات زودوا بها من قبل NASA.

ما هو تصنيف ستارفيلد الجديد

عندما صُممّت المدن والمستوطنات في ستارفيلد استند المطورون على عدم تواجد أي شيء يخص التكنلوجيا المتقدمة، حيث ستجد المكتبات والكتب الورقية كما شاهدنها في مؤسسة Constellation التي سننضم لها في ستارفيلد لاكتشاف الأثار النادرة، وأيضا سنجد بعض المنشآت التي صُممّت على طراز قديم، كذلك صُممّت المدن والمستوطنات على غرار مرحلة كان يطلق عليها العصر الذهبي في استكشاف الفضاء – the golden age of space exploration وكان ذلك في العام  1950 حتى نهاية 1980، استخدمت ستارفيلد هذا العصر لغرض دمج عنصر الأمل والتفاؤل الذي كان حاضر في تلك الفترة الزمنية.

ما هو تصنيف ستارفيلد الجديد

ومما دعاهم على إطلاق هذا التصنيف وبالتحديد كلمة punk هو خصوصية التوجه الفني التي تستند على الميل للواقعية منها عن المستقبل البعيد والخيال العلمي؛ بمعنى أن أغلب ما تم تصميمه وكتابته سيكون له علاقة واقعية مع عالمنا الحالي، حيث أن المغامرة تحصل لاكتشاف والاطلاع على ما سيحصل في المستقبل، وليس كما نراه في بعض الألعاب ذات الطابع التكنلوجي المتقدم على سبيل المثال Mass Effect و Halo.

ما هو تصنيف ستارفيلد الجديد

من هنا يمكننا أن نجيب عن السؤال الذي بدأنا به المقال، ما هو تصنيف NASApunk؟ يمكننا بأن نلخص NASApunk بأنه استلهام واستخدام التصاميم طبقًا على بيانات NASA، وتوجه فني فريد يوحي باستشراف المستقبل البعيد حيث التفاؤل والأمل للبشرية.

إن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا حول لعبة ستارفيلد والمزيد من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى