تقارير

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Armored Core 6

سيعيد استوديو FromSoftware إحياء سلسلة الآلات القتالية Armored Core مع الجزء القادم Armored Core 6: Fires of Rubicon. ولقد مر أكثر من عقد منذ آخر إصدار في السلسلة، لذا من الطبيعي أن تكون توقعات وترقب المعجبين مرتفعة لهذا الإصدار. بين هذا وبين حقيقة أن العديد من اللاعبين الجدد مهتمون بهذه اللعبة، هناك الكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى الإجابة عليها.

بعد أن تعرفنا على جميع الفروقات بين ألعاب Souls و Armored Core 6، إليك فيما يلي تفاصيل يجب أن تعرفها عن اللعبة.

القصة

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Armored Core 6

تناقش قصة Armored Core 6: Fires Of Rubicon العديد من نفس المواضيع الكئيبة للجشع والفساد المشهودة في أعمال FromSoftware مثل سلاسل السولز. حيث تدور القصة في المستقبل البعيد وقد قامت البشرية بتوسيع آفاقها إلى الفضاء، وهنا نلعب بمرتزق تم إرساله في مهمة للسيطرة على مادة غامضة على كوكب روبيكون 3. هناك عدة شركات ضخمة تتنافس للحصول على السيطرة، لذا سيكون الطريق مليئًا بجميع أنواع الأخطار التي تعوق طريقك – ولكن عليك أن تتمكن من التغلب عليها بأي ثمن وأن تجعل هذه المعركة الصعبة تعمل لصالحك.

الارتباط بالألعاب السابقة

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Armored Core 6

من المعروف أن سلسلة Armored Core تمتد لأكثر من إصدار رئيسي وتحتوي على عالم غني بالقصص العميقة، لذا فمن الطبيعي أن يرغب محبو السلسلة في معرفة ما إذا كان لدى Armored Core 6 ارتباطات بالإصدارات السابقة. لحسن الحظ بالنسبة للجدد في السلسلة، تم بناء Armored Core 6 على شكل ريبوت كامل – لذا ليس من الضروري أن يكون لديك تجربة سابقة مع السلسلة لفهم القصة بشكل كامل. ولكن الذين لعبوا الإصدارات السابقة من السلسلة سيحظون بمكافأة مناسبة من خلال تواجد ألغاز مستوحاة من الأجزاء السابقة وروابط سردية مميزة متناثرة عبر اللعبة.

الاختيارات القصصية

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Armored Core 6

تواكبًا للإصدارات السابقة من المطور، ستتضمن Armored Core 6 أيضًا عدة نهايات – وهذا كما تم تأكيده من قبل مطور اللعبة في مقابلة حديثة على مدونة PlayStation. وقد أكد المطور أيضا أنه عندما يكمل اللاعبون تختيم اللعبة، سيكونون قادرين على اتخاذ مسارات جديدة ستفتح الباب أمام نهايات مختلفة. لا نعلم ما إذا كانت اللعبة ستحتوي على خيارات “New Game+” أم لا، ولكن رؤية هذه النهايات البديلة يبدو وكأنه سبب رائع لإعادة زيارة اللعبة مرة ثانية أو ثالثة.

قتال الآلات

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Armored Core 6

فيما يتعلق بجانب أسلوب اللعب، يبدو أن Armored Core 6 مستعدة لاستغلال أسس الإصدارات السابقة وتحديث أسلوب القتال بهدف إرضاء الجمهور الحديث. وهذا كما يمكن رؤيته بالفعل من خلال عروض التي تم الكشف عنها للعبة، حيث يكون القتال سريع للغاية ومركز على الحركات الرشيقة وزمن الاستجابة السريع. يذكر المطور أن الأمور قد تصبح مشوقة للغاية أيضًا وأن مستويات الشدة قد تصل إلى مستويات Armored Core 4 – لذا هذا أمر مثير للإهتمام أيضًا.

تخصيص الآلات

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Armored Core 6

على غرار الإصدارات السابقة في السلسلة، ستضع Armored Core 6 أيضًا تركيزًا كبيرًا على تخصيص الآلات. وسيكون بإمكان اللاعبين تخصيص آلاتهم بالكامل بدءًا من الدروع والأسلحة وخيارات الحركة وأكثر من ذلك بكثير. بالطبع، سيكون هناك نوع من موازين القوى سيحدد مدى خياراتك – ولكن بتأكيد ستكون Armored Core 6 حلمًا يتحقق للمعجبين الذين يحبون أنواع البناء الغريبة للشخصيات/الآلات وأيضًا عشاق “Fashion Souls”.

شريط الضرر

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Armored Core 6

ستقدم Armored Core 6 أيضًا ميكانيكية جديدة في شكل شريط الضرر، والذي يبدو أنه تم استلهامه مباشرة من لعبة “Sekiro”. فعندما تهاجم كل عدو، يظهر شريط الضرر فوق رأسه يمتلئ تدريجياً مع كل ضربة ناجحة – وبمجرد أن يصل إلى حد معين، يمكن للاعبين ضرب تلك الأعداء بسلسلة من الهجمات القوية التي ستتسبب في إلحاق ضرر كبير إذا لم تقضي على العدو تمامًا. من المرجح أن يجعل شريط الضرر من النظام القتالي عدوانيًا، ونحن متحمسون لرؤية كيف سيكون تأثيره في الإصدار النهائي.

قتال الزعماء

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Armored Core 6

مع جميع الألعاب السابقة من تصنيف السولز لـ FromSoftware، من الواضح أن الاستوديو قد أثبت نفسه كواحد من أهم المواهب في صناعة معارك الزعماء على الإطلاق. ومع Armored Core 6، سيستمر المطور في نفس الاتجاه، حيث أكد بالفعل أن معارك الزعماء ستكون واحدة من أبرز التجارب في اللعبة. وبالتالي، يمكن للاعبين أن يتوقعوا الكثير من المواجهات المثيرة ضد الآلات الضخمة التي ستطيح بهم في لحظات عديدة إذا لم يكونوا حذرين.

ومع ذلك، على عكس ألعاب السولز حيث تدور المعارك حول قراءة أنماط الهجوم والعثور على الفرص لضرب العدو، ستركز معارك الزعماء في Armored Core 6 أكثر على إدارة المعدات واختيار البنية المناسبة للمهمة إذا كنت ترغب في ضمان انتصار سلس.

عالم اللعبة

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Armored Core 6

بشكل مختلفًا تمامًا عن فلسفة تصميم المراحل في ألعاب السولز، لن تتميز Armored Core 6 بعالم مفتوح يمكن للاعبين استكشافه. بدلاً من ذلك، ستمر اللعبة بمراحل مصممة بعناية تختلف بشكل كبير عن بعضها البعض. تبدو هذه المراحل واسعة نسبيًا، وهناك مساحة عمودية شاسعة أيضًا. علاوة على ذلك، أكد المطور أن Armored Core 6 ستلتزم بالهيكل القائم على المهام التقليدي للسلسلة – لذا من المحتمل أن هذه المستويات قد لا تكون متصلة ببعضها بشكل سلس كما هو الحال في Dark Souls.

الأسلحة قريبة المدى

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Armored Core 6

إحدى التغييرات الكبيرة فيما يتعلق بالقتال التقليدي للسلسلة هي إضافة أسلحة القتال القريبة. سيكون بإمكان اللاعبين تجهيز أسلحة القتال مثل السيوف والرماح والمناشير الكهربائية في فتحة الذراع اليسرى، والتي ستُستخدم بالتزامن مع شريط الضرر الذي تم الإشارة إليه سابقًا لتوجيه كميات كبيرة من الضرر للأعداء. وكما يمكن ملاحظته بالفعل من العروض الترويجية، سيكون التوجه نحو الهجمات من مسافة قريبة استراتيجية فعّالة للغاية – لذا قد ترغب في جمع هذه الأسلحة القتالية أثناء تقدمك في اللعبة.

الأسلحة بعيدة المدى

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Armored Core 6

ستتضمن Armored Core 6 أيضًا عددًا مذهلاً من الخيارات عندما يتعلق الأمر بتنوع الأسلحة على مدى النطاق البعيد. ستكون قادرًا على الاختيار من بين أنواع البنادق البلازمية، ورشاشات غاتلينغ، والصواريخ المنقسمة، والمزيد. بالطبع، ستكون هناك عدة متغيرات في كل من فئات هذه الأسلحة – لذا ستكون لديك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بوضع استراتيجيات ضد أنواع مختلفة من الأعداء.

خيارات الصعوبة

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Armored Core 6

لم يؤكد المطور بعد ما إذا كانت اللعبة ستتيح خيار تغيير الصعوبة أم لا، ولكننا نعلم أن اللعبة ستحمل تحديًا قويًا – وهذا كما أكده المطور في معرض تايبي لألعاب الفيديو. في حين أنه سيكون من الجميل أن نرى إصدارًا أكثر قابلية للوصول للاعبين مع Armored Core 6، إلا أنه من الأفضل أن نحتفظ بتوقعاتنا في حدود الواقع حاليًا.

دعم اللعب الجماعي

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Armored Core 6

قد يكون لدى محبي سلسلة Armored Core ذكريات جميلة بالتصارع مع لاعبين آخرين في العديد من أوضاع اللعب الجماعي في الإصدارات السابقة، ونحن سعداء بأن نبلغكم بأن Armored Core 6 ستتضمن أيضًا وضع لعب جماعي. يتمثل هذا الوضع في معركة 1 ضد 1 او 3 ضد 3، مما يتيح لك فرصة عرض بناؤك واستراتيجياتك المجنونة للآلة وتدمير الخصوم بشكل كامل أو مجرد الاستمتاع ببعض المرح مع الأصدقاء.

إن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا من هنا.

عثمان بالفار

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى