PCXboxتقارير

أبرز مميزات Forza Motorsport الجديدة بالمقارنة مع الجزء السابق

لقد مر ما يقرب من ست سنوات منذ آخر عنوان من سلسلة Forza Motorsport، وهذا أمر مذهل بالنظر إلى سمعتها كواحدة من أفضل سلاسل ألعاب محاكاة السباقات. قدم استوديو Turn 10 دعماً مستداماً للعبة Forza Motorsport 7 بعد إطلاقها في أكتوبر 2017 لأجهزة اكس بوكس ون والبي سي، وقد عمل أيضا بجد على الإصدار القادم من السلسلة.

سيتم إصدار Forza Motorsport الجديدة في العاشر من أكتوبر على Xbox Series X/S والبي سي، وهي ريبوت للسلسلة حيث يقوم بتجديد عدة جوانب وتقديم محتويات جديد. على الرغم من أنه يحافظ على ميزة السلسلة في تقديم مئات السيارات القابلة للعب وأساليب المتعددة لتخصيصها، بالإضافة إلى المضامير الواقعية للسباق، إلا أنه يأتي مع أنظمة تقدم جديدة ووضع مهني جديد تمامًا وتحسينات كبيرة في طور اللعب الجماعي. وهذا دون التطرق لتحسينات البصرية الكبيرة.

في هذا المقال، إليك أبرز الإضافات والمميزات التي ستقدمها Forza Motorsport الجديدة بالمقارنة مع Forza Motorsport 7.

عدد السيارات

أبرز مميزات Forza Motorsport الجديدة بالمقارنة مع الجزء السابق

عندما تم إطلاق Forza Motorsport 7، كانت اللعبة تضم أكثر من 700 سيارة من العديد من الشركات المصنعة ولقد تميزت بعودة Volkswagen (التي لم تتواجد في  Forza Horizon 3). تم توفير أيضا سيارات Forza Edition التي تقدم مكافآت في ظل ظروف معينة وتحسينات في الأداء. وبحلول نهاية عمر اللعبة الافتراضي، جمعت لعبة محاكاة السباقات أكثر من 834 سيارة، وهو رقم مثير للإعجاب.

سيتم إطلاق Forza Motorsport الجديدة بأكثر من 500 سيارة، مع التأكيد على وصول 30 مركبة أخرى مع Car Pass خلال الأشهر القليلة القادمة. تم تأكيد الشركات المصنعة مثل أودي وأستون مارتن وفورد وفيراري ولامبورغيني وجاكوار ونيسان وبورش والمزيد. بينما يمكنك توقع الكثير من السيارات من الألعاب السابقة، إلا أن هناك أكثر من 100 سيارة جديدة، مثل كاديلاك 2023 وسيارة شيفروليه كورفيت E-Ray لعام 2024 التي تزين غلاف اللعبة.

عدد المضامير

أبرز مميزات Forza Motorsport الجديدة بالمقارنة مع الجزء السابق

 

تم إطلاق Forza Motorsport 7 بـ 32 موقعًا وأكثر من 200 تكوين مختلف للمضامير على نفس المواقع. بالمقارنة، تقدم Forza Motorsport اكثر من 20 موقعًا. على الرغم من عدم معرفة عدد المضامير بالضبط، إلا أن هناك تأكيدات على وجود العديد منها على كل موقع. قد لا يبدو الأمر كثيرًا، ولكن هناك المزيد من الجوانب مثيرة للإهتمام.

Forza Motorsport 7 تحتوي على جميع المضامير من Forza Motorsport 6 وحتى بعضها عاد من Forza Motorsport 4. من ناحية أخرى، تم إعادة بناء المضامير في الريبوت من الألف إلى الياء، وهناك خمسة مضامير جديدة تمامًا في السلسلة، مثل Grand Oak Raceway. فيما يتعلق بالمضامير التي ستصدر بعد الإطلاق، تم تأكيد أن Nürburgring Nordschleife ستتوفر بعد الإصدار في ربيع عام 2024.

الرسومات

أبرز مميزات Forza Motorsport الجديدة بالمقارنة مع الجزء السابق

بنظرة سريعة على العنوانين يجب أن تثبت أن Forza Motorsport الجديدة هي ترقية ضخمة عن الإصدار السابق. سواء كان ذلك بفضل الجماهير ثلاثية الأبعاد المتحركة بالكامل، التفاصيل والظلال ذات الدقة العالية مع تتبع الأشعة، الإضاءة الطبيعية والضباب المكثف، نظام السحب المُولد، والمزيد. مع كل هذا يبدو العالم أكثر تفاعلًا من اي وقت مضى بالنسبة لسلسلة.

تغيير آخر جدير بالملاحظة في السيارات، والتي تبدو أكثر تفصيلاً وواقعية من الخارج والداخل، هو استخدام مقياس الطيف الضوئي لطلاء السيارات. كشف استوديو Turn 10 أنه من خلال التقاط “عدة نقاط حول سلوك الضوء على السطح”، يمكنهم إنتاج وضع الدهان بـ “استجابة ضوء أكثر واقعية بكثير عبر الألوان وجسيمات المعدن ومستويات اللمعان”. هذا يجعله أكثر إثارة للاهتمام بالنظر في كيفية عمل تتبع الأشعة.

دعم تتبع الأشعة

أبرز مميزات Forza Motorsport الجديدة بالمقارنة مع الجزء السابق

قامت سلسلة Forza بتجارب مع تقنية تتبع الأشعة، وبشكل بارز في Forza Horizon 5 التي أطلقت بها في وضع ForzaVista قبل أن يتم إضافتها إلى وضع السباقات والتجوال الحر على البي سي. أما Forza Motorsport 7، فلم تستخدم تقنية تتبع الأشعة في وقتها، وهذا نظرًا للأجهزة المتاحة آنذاك، ولكن الريبوت الجديد القادم يأخذ الأمور إلى مستوى أعلى. فهو يحتوي على تقنية تتبع الأشعة وفقًا لكلمات المدير الإبداعي كريس إيساكي، وهي تعمل “في المضمار” وخلال “اللعب الفعلي مباشرة”.

حتى الآن، تمت رؤية انعكاسات تتبع الشعاع في عروض اللعبة وقد أكد Turn 10 أن الشعاع يتتبع الإضاءة المحيطية على البي سي. يبقى أن نرى كيف سيتم تنفيذ ذلك في الوقت الفعلي بدقة 4K/60 إطارًا في الثانية.

فيزيائية الإطارات

أبرز مميزات Forza Motorsport الجديدة بالمقارنة مع الجزء السابق

أشار استوديو Turn 10 إلى أن فيزيائية الإطارات في Forza Motorsport تعمل بشكل أفضل بـ 48 مرة من تلك في Forza Motorsport 7، ولكن ماذا يعني ذلك؟ تم تقديم مثال يستعرض سيارة BAC Mono على حلبة لاجونا سيكا وكيف تفاعلت الإطارات مع منعطف باستناد إلى نقطة تلامس واحدة بمعدل 60 دورة في الثانية. ببساطة، لم يكن التفاعل سلسًا على الإطلاق. اما بالنسبة للريبوت الجديد، فهو يستخدم ثماني نقاط اتصال ويعمل بمعدل يبلغ 360 دورة في الثانية، وعند الدخول إلى نفس المنعطف على نفس الحلبة بنفس السيارة، أصبحت الإطارات ثابتة على أي نوع من الأسطح غير المستوية. والنتيجة هي قيادة أفضل في كل مكان وسلوك واقعي على الأسطح غير المستوية مثل الأرصفة.

ضرر السيارات

أبرز مميزات Forza Motorsport الجديدة بالمقارنة مع الجزء السابق

نموذج ضرر السيارات في لعبة Forza Motorsport 7 كان مثير للاهتمام للمشاهد، خصوصًا إذا ما قورن بالجزء السادس. حيث يبدو أكثر تأثيرًا بسبب عمل الكاميرا، ولكن الضرر التجميلي الفعلي الناتج عن اصطدام بالجدار بسرعة كاملة لا يظهر بالشكل المناسب. وأيضًا، التشوه والدهان المتقشر الناتج عن الاصطدام بجوانب المضمار لا يتناسب مع الواقع، مع أن الزجاج الخلفي يمكن أن يتعرض لتشققات بعد تأثر كبير.

بالمقارنة، تعتبر Forza Motorsport الجديدة أكثر واقعية بكثير. لا يمكنك مشاهدة أجزاء السيارة تتساقط، ولكن نموذج الضرر يتيح وجود دهان مخدوش (الذي أصبح الآن على اتجاهات)، وخدوش، وتشوه، وزجاج مكسور. بينما يُعتبر التطور بين الأجيال مذهلاً على مستويات متعددة بالنسبة لسلسلة، إلا أن رؤية مدى تحسن الريبوت في عرض ضرر السيارات هو أمر مذهل حقًا.

الوقت الديناميكي

أبرز مميزات Forza Motorsport الجديدة بالمقارنة مع الجزء السابق

عندما تم إطلاق Forza Motorsport 7، كانت ميزات الوقت باهتة للغاية، ولم يكن لديك أي تحكم في وقت إجراء السباق. اما بالنسبة Forza Motorsport الجديدة، فسيتم تنفيذ الوقت الديناميكي بشكل كامل ويتجاوز تغييره على السباق كذلك. اعتمادًا على الوقت، يمكن أن تؤثر درجة الحرارة البيئية على سطح المضمار وتؤثر بشكل كبير على الالتصاق وتكوين الإطارات أثناء السباق. يبدو أنه يمكن أن يغير بشكل جوهري كيفية تقديم اللاعب للسباق، ولكن علينا الانتظار ورؤية كيف سيكون التأثير النهائي.

طور المهنة

أبرز مميزات Forza Motorsport الجديدة بالمقارنة مع الجزء السابق

يعتبر طور Forza Driver’s Cup في Forza Motorsport 7 طور المهنة في اللعبة ويتمركز حول البطولات. تبدأ ببطولة Seeker وتكتسب ما يكفي من SP لفتح بطولة Breakout، وتكرار هذه العملية حتى البطولة السادسة والأخيرة، وهي بطولة Forza Drivers Cup. طوال كل بطولة هناك سلسلات مفتوحة وفعاليات تركز على الأقسام، حيث يتقدم اللاعبون ويتجاوزون الأقسام المختلفة للنجاح.

طور اللعب المهني في Forza Motorsport هو Builders Cup. وهو خليفة روحية لـ Forza Motorsport 3 و 4، حيث تختار سيارة للسباق وتبنيها مع مرور الوقت. تركز سلسلة السباق على سيارات محددة، حيث تصبح مرتاحًا مع سيارات الرياضة مثل بورش ونيسان قبل الانتقال إلى السيارات الأداء.

هناك أيضًا التدريب المفتوح لتجربة السيارات في مختلف أوقات اليوم والطقس، ومهارة السيارة، حيث يتيح لك كسب النقاط تقدير السيارة وكسب نقاط المهارة لفتح الترقيات، مع وجود 800 ترقية بالمجموع. وهناك أيضًا تحدي Grid، الذي يمنح مكافآت أفضل استنادًا إلى التغييرات التي تتم على خصائص السباق – مثل موقفك في البداية وصعوبة الذكاء الاصطناعي.

طور اللعب الجماعي

أبرز مميزات Forza Motorsport الجديدة بالمقارنة مع الجزء السابق

تم إطلاق Forza Motorsport 7 مع عدد لا بأس به من أوضاع اللعب الجماعي، بدءًا من الدوريات التنافسية التي تستمر لمدة شهر مع سلاسل سباقات مختلفة (يستمر كل منها لمدة أسبوع) إلى Multiplayer Hoppers، والتي تدعم ما يصل إلى 24 لاعبًا وتقدم قيودًا مختلفة مع التصويت على المضمار.

على النقيض من ذلك، تقدم Forza Motorsport الجديدة وضع يعتمد على الوقت الحقيقي لأحداث محددة مسبقًا. إنها تجمع بين وضعي Hoppers و Leagues وتقدم أحداثًا لأقسام مختلفة. التدريب المفتوح متاح أيضا، حيث يتأهل اللاعبون استنادًا إلى وقت الانضمام، ويحدد موقف البداية في السباق. هناك حدث جديد كل 30 دقيقة تقريبًا مع مضامير مختلفة، وظروف جوية متغيرة، والوقت الديناميكي، وأكثر من ذلك. يمكنك اختيار من بين سلسلة السيارات المحددة المركزة على سيارات متطابقة، وسلسلة السيارات المفتوحة التي تسمح بأي سيارة في نفس الفئة.

وضع المتفرج والذكاء الاصطناعي في اللعب الجماعي

أبرز مميزات Forza Motorsport الجديدة بالمقارنة مع الجزء السابق

في حين أن Forza Motorsport 7 لم تسمح بوجود Drivatars في أوضاع اللعب الجماعي الخاصة بها، إلا أنها سمحت على الأقل بمشاهدة السباقات. ستواصل Forza Motorsport الجديدة نموذج عدم اشراك Drivatars (بسبب “التأثير المحتمل على التصنيف الخاص بك”) ولكنها ستتخلى عن الأخير، مما يعني أنك لا تستطيع مشاهدة السباقات في الريبوت. السبب هو أن وجود اللاعبين الذين يشغلون مقاعد في الأحداث الجماعية لغرض المشاهدة وليس للمشاركة في السباق غير متوافق مع رؤية المطور.

الصوتيات

أبرز مميزات Forza Motorsport الجديدة بالمقارنة مع الجزء السابق

تصميم الصوتيات مهم بنفس القدر مثل الرسومات في ألعاب محاكاة السباق، وستقدم Forza Motorsport الجديدة ابتكارات جديدة في هذا الصدد. إنها أول لعبة في السلسلة تمزج بشكل أصلي بين تقنيتي صوت مثل Windows Sonic و Dolby Atmos وتتضمن أجهزة تسريع الصدى المتبادل الذي، كما يصفه Turn 10، “يعيد إنتاج كيفية تفاعل الأصوات في Forza داخل المحيط الصوتي، متكيفًا ديناميكيًا مع محيطه ويخلق منظرًا صوتيًا واقعيًا ومفصلًا.” صوت سيارتك أيضًا يتغير بناءً على الأجزاء المستخدمة، بينما تم تحسين أيضًا صوت الإطارات والتعليق مقارنة بالألقاب السابقة.

صناديق الغنائم

أبرز مميزات Forza Motorsport الجديدة بالمقارنة مع الجزء السابق

على الرغم من كل الأشياء الإيجابية التي قدمتها لعبة Forza Motorsport 7 عند إطلاقها، إلا أن أحد أكثر الأشياء إثارة للجدل هو صناديق الغنائم. لقد كان نظامًا على شكل صندوق فيه غنائم يمنح التعديلات والسيارات ومعدات السائق وما إلى ذلك اعتمادًا على الندرة. التركيز الرئيسي على هذا النظام أدى إلى رد فعل عنيف إلى أن تم إزالتها في نهاية المطاف. ولحسن الحظ، Forza Motorsport لا تتبنى نفس الفكرة، حيث أوضح المطور بشكل لا لبس فيه أنه لا توجد صناديق الغنائم.

طور الشاشة المنقسمة

أبرز مميزات Forza Motorsport الجديدة بالمقارنة مع الجزء السابق

في حين تم إطلاق Forza Motorsport 7 مع طور الشاشة المنقسمة للاعبين، لن يكون لدى Forza Motorsport الجديدة نفس الشيء، على الأقل عند الإطلاق. ويرجع ذلك إلى “الاستثمار الكبير الذي قام به الفريق في دفع الميزات الرسومية الجديدة” وإصلاح محرك وما إلى ذلك.

إن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا من هنا.

اظهر المزيد

عثمان بالفار

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى