مراجعات

مراجعة Mortal Kombat 1

Mortal Kombat 1 لعبة القتال المشهورة تأتينا بجزئها الجديد على أجهزة الجيل الحديث حيث وعد مطور اللعبة NetherRealm Studios بأن تقدم نقلة نوعية في عالم ألعاب القتال حيث تم استخدام محرك Unreal Engine 5 في صناعة اللعبة واستخدام خواصه الفريدة في جعل رسومات اللعبة تبدو رائعة فكيف كانت وكيف تمكن الأستديو من تقديم الجزء جديد للعبة دعونا نرى ذلك في مراجعتنا.

اسم اللعبة: Mortal Kombat 1
المطور: NetherRealm Studios
الناشر: Warner Bros. Games
الصنف: Fighting
على منصة:Nintendo Switch، PlayStation 5، Xbox series X/S، PC
تاريخ الإصدار: 2023/09/19
للمزيد من المعلومات زوروا  موقع اللعبة الرسمي هنا

مراجعة Mortal Kombat 1

القصة

بعد هزيمة Kronika و Shang Tsung في الجزء السابق من اللعبة يستخدم Liu Kang الساعة الرملية ل Kronika لإعادة إنشاء الكون ليصبح حامي Earthrealm، بمرور الوقت يشكل Liu Kang تحالفًا مع Outworld تحت اشتراط استمرار بطولات Mortal Kombat حيث يقوم Liu Kang بالبحث عن المقاتلين القدامى المعروفين من السلسة في الكون السابق مثل Raiden Kung Lao, Johnny و Kenshi Takahashi للمنافسة في البطولة الأخيرة من قتال الMortal Kombat، بعد تكوين حلف Earthrealm يتم اختيار بطل لتمثيلهم والقتال باسمهم حيث إن جميع الأبطال وبسبب تواجد الكون الجديد لا يمتلكون قوتهم السابقة على سبيل المثال Raiden ما هو إلا مزارع من قرية صغيرة وليس مثل الأجزاء السابقة بقوة الرعد.

تستمر أحداث القصة حيث يظهر Shang Tsung ويكتسب قوة سحرية بمساعدة شخصية غامضة حيث يعمل على خلق الفوضى وعمل تجارب على البشر Liu Kang يرسل حلف Earthrealm للتحقيق في أمر Shang Tsung واكتشاف نواياه الشريرة ومن هنا تبدأ قصة اللعبة.

القصة أحد أجمل الأشياء في اللعبة حيث إنها كانت مشوقة وغير مملة إطلاقا، سوف تعرفون ماضي بعض الشخصيات وسبب اكتسابها للقوة وطرق التعاون فيما بينهم.

مراجعة Mortal Kombat 1

الجديد في اسلوب القتال

تتميز سلسلة Mortal Kombat بقتالاتها العنيفة و الحركات الخاصة والقاضية للشخصيات حيث تستمر في هذا الجزء بتقديم نفس نمط القتال في الأجزاء السابقة ولكن بدموية اكبر، محرك اللعبة المستخدم زاد في دقة عرض تفاصيل اعضاء الشخصيات و حركات تكسير العظام و اجزء الجسم المتقطعة باتت اجمل في تفاصيلها.

تم اضافة Kameo Fighters في هذا الجزء و هم مقاتلين ثانويين يساعدونكم في القتال و خلق فرص لكسر حركات الخصم او حتى تنفيذ حركات خاصة بهم حيث انها كانت اضافة رائعة في القتال و يمكن المزج بين حركات الشخصية الرئيسية و مقاتلين Kameo.

مراجعة Mortal Kombat 1

Fatal Blow و Fatalities كانت من الأشياء الجميلة في أسلوب القتال، كل شخصية تتميز بحركاتها الخاصة والحركات القاضية وتنفيذها أصبح أسهل من قبل حيث لا يوجد بها تعقيد فكلما تقدمتم في اللعبة يمكن فتح حركات Fatalities جديدة للشخصيات وبمناظر مرعبة كثيرة.

تقدم اللعبة تحديثات بسيطة في أسلوب القتال ولكن بمحرك Unreal Engine 5 قد تبدو جديدة خصوصا على مستوى حركات ال Fatalities وتعابير الشخصيات ومناطق القتال.

مراجعة Mortal Kombat 1

عند انتهائكم من القتال سوف تحصلون على عملة يمكن الاستفادة منها في فتح ملابس وأدوات وحركات للشخصيات فكلما تقدمتم في القصة أو في لعبكم لطور الشبكة عليكم تفقد الشخصيات فبعض الأدوات جميلة وتغير مظهر الشخصيات ممتع ويمكن أيضا فتح حركات قاضية جديدة لكل شخصية.

مراجعة Mortal Kombat 1

Invasion

الإضافة الجديدة الأخرى في اللعبة هي طور Invasion يتم وضع اللاعب في board game و تتميز بأنها تجمع بين آليات القتال و العاب الboard بعناصر RPG, يتم تكليف اللاعبين بالتحرك في جميع أنحاء اللوحة أثناء استكمال التحديات المختلفة في كل مساحة ينتقلون إليها، وكسب مكافآت مثل الجلود أو العملة داخل اللعبة بعد اكمال التحديات، عليكم في هذا الطور التقدم، قتال الزعماء و اختبار مهاراتكم و تجميع الأدوات النادرة لقتال زعيم قوي في نهاية المنطقة حيث انها قصة منفصلة عن القصة الرئيسية في اللعبة و هذا الوضع موسمي يستمر كل موسم حوالي ستة أسابيع وله board و قصة خاص به.

ما يعيب الطور الجديد هو التكرار المبالغ فيه حيث إن من خلال لعبي وإنهاء الموسم الأول شعرت بالملل من تكرار القتال والبحث عن الأدوات وما يمكن فعله فيه محدود للغاية تمنيت لو أنهم استطاعوا جعله متنوع أكثر.

مراجعة Mortal Kombat 1

طور الOnline و Towers

بجانب القصة و طور القتال المحلي يوجد كعادة اجزاء اللعبة طور Towers، كما هو معروف يتم اخذكم في تحديات كثيرة لهزيمة مقاتلين الTowers حيث كل طابق يتميز بصعوبة معينة و عليكم اجتياز طريقكم لآخر طابق و هزم جميع المقاتلين، عند انتهائكم من Towers يتم فتح نهاية لكل شخصية تحكي قصتها بعرض قصير بعضها كان مشوق و جميل.

طور الOnline لا يقدم اي جديد انما هو نفسه في اي لعبة قتال كلاسكية 1 ضد 1 او غرفة بها 4 لاعبين يتنافسون على لقب ملك الجحيم، الجدير بالذكر أنه حتى مع وجود شبكة انترنت ضعيفة تمكنت من اللعب في طور الأولاين بدون مشاكل تذكر الخوادم و عملية البحث عن المقاتلين كانت من افضل العاب القتال التي جربتها.

مراجعة Mortal Kombat 1

اللعبة تقنيا

تعمل اللعبة بشكل رائع على اجهزة الجيل الجديد و بمعدل إطارات مرتفع و بجودة رسم جميلة جدا حيث انها كانت من اجمل الألعاب التي استخدمت محرك Unreal Engine 5، ولكن نسخة Nintendo Switch تعاني كثير من مشاكل حتى في مظهر اللعبة فكانت قبيحة جدا و بمشاكل في الإطارات.

بعض المشاكل التقنية التي واجهتها كانت في اختفاء صوت اللعبة و تداخل اجزاء الجسم في الشخصيات او حتى اغلاق اللعبة بشكل مفاجئ و اتمنى ان يتم اصدار تحديث سريع لحل هذة المشاكل.

بعض التمثيل الصوتي للشخصيات كان ضعيف و غير مقبول في المشاهد و احداث القصة، في بعض الأوقات تشعر بأنه لا يتطابق الصوت مع احداث القصة ولا حتى نبرتها و كانت مزعجة بعض الشيئ.

الإيجابيات
  • قصة و أحداث اللعبة

  • نظام القتال و الحركات الخاصة

  • الشخصيات

  • مناطق القتال

  • خوادم اللعبة

السلبيات
  • التمثيل الصوتي لبعض الشخصيات

  • بعض المشاكل التقنية

  • قلة اطوار اللعبة

تمت مراجعة اللعبة على منصة  Xbox series X بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر.

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا على منصة Opencritic أو الموقع تفضلوا هنا.

التقييم النهائي - 8

8

Mortal Kombat 1 تقدم تجربة جميلة لمحبين السلسلة مع احداث و قصة ممتازة، و بفضل محرك اللعبة Unreal Engine 5 كانت المؤثرات البصرية و تفاصيل اللعبة رائعة وتواكب تطورات القصة و ترضي جميع عشاق السلسلة، يعيبها للأسف قلة اطوار اللعبة و بعض المشاكل التقنية

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى