مراجعات

مراجعة Infinity Strash: DRAGON QUEST The Adventure of Dai

The Adventure of Dai أحد أشهر مسلسلات الرسوم المتحركة خاصة في وطننا العربي إذ اشتهر باسم “داي الشجاع”، حيث يحظى العمل بشعبية كبيرة عالميًا. ومع إعادة صناعة الرسوم المتحركة، قررت Square Enix أن تصنع لعبة تقتبس أحداث المسلسل وتستفيد من نجاح الرسوم المتحركة، فهل تمكن الأستديو المطور من جعلها لعبة ممتازة ؟

اسم اللعبة: Infinity Strash: DRAGON QUEST The Adventure of Dai
المطور: KAI GRAPHICS INC
الناشر: Square Enix
الصنف: Role-playing, Adventure game
على منصة:، Nintendo Switch, PlayStation 5، PlayStation 4، Xbox series X/S، PC
تاريخ الإصدار: 2023/09/28
للمزيد من المعلومات زوروا  موقع اللعبة الرسمي هنا

مراجعة Infinity Strash: DRAGON QUEST The Adventure of Dai

القصة

قصة اللعبة تركز على بطلنا Dai وهو الشاب الذي نشأ على يد الوحوش، والذي يجد نفسه على الطريق ليصبح بطلًا أسطوريا بمساعدة مجموعة من الحلفاء ومدربه Avan، حيث يدربه لحماية العالم والقضاء على سيد الظلام الشرير Hadlar وجيشه الوحشي.

القصة مقتبسة من الرسوم المتحركة، حيث تقدم سرد للقصة عن طريق صور من الرسوم المتحركة نفسها، وهذا ما جعل اللعبة تفقد بريقها في سرد القصة، إذ كل ما في أحداثها عبارة عن مجموعة من الصور الجامدة مضافة فقط لشرح أحداث القصة، وهذا كان أكبر عيوب اللعبة، حيث أن شرح القصة وطريقة سردها مملان للغاية.

مراجعة Infinity Strash: DRAGON QUEST The Adventure of Dai

أسلوب اللعب

تتميز اللعبة بأسلوب قتال جميل و سلس حيث تعتمد على قتال الزعماء بشكل كبير، ففي كل مرحلة ومهمة ستواجهون زعيم من عالم اللعبة و عليكم القضاء عليه بستخدام الضربات المباشرة و الحركات الخاصة.

القتال في اللعبة سهل الفهم وسريع و هذا مايجعله جميلًا، حيث تعتمد اللعبة على توجيه الضربات وتفادي ضربات الزعماء للقضاء عليهم، وتجميع نقاط الخبرة لزيادة مستوى الشخصيات. بعدم وجود عروض سينمائية والاقتصار على قتال الزعماء في معظم الأوقات، تفقد اللعبها متعتها بسرعة كبيرة، حتى بوجود المهام الجانبية، لا تستفيد اللعبة من أسلوب القتال الممتع، حيث أنني فقدت المتعة في اللعبة من الساعات الأولى لها.

مراجعة Infinity Strash: DRAGON QUEST The Adventure of Dai

زعماء اللعبة والوحوش مأخوذة جميعها من شخصيات الرسوم المتحركة، ومن خلال لعبكم ستشاهدون العديد من الشخصيات والزعماء المألوفين، حيث أن الأستديو اقتبس حركاتهم بشكل جميل و متناسق.

التكرار الكبير مشكلة اللعبة والمهام الجانبية يمكن إنهائها في أقل من 5 دقائق، وهي محدودة للغاية، وأحد اكبر مشاكل اللعبة أنه لا يوجد تنوع في القصة وعمر اللعبة قصير جدًا مقارنة بسعرها، حيث يمكنكم إنهاء اللعبة كاملة في أقل من 4 ساعات.

مراجعة Infinity Strash: DRAGON QUEST The Adventure of Dai

أحد النشاطات الجانبية هي Temple of Recollection  المثير للاهتمام حقًا. في Infinity Strash من خلال المضي قدمًا عبر بوابات ذات نمط Rogue-like تقريبًا، حيث تبدأ فعليًا من المستوى 1 في كل مرة تدخل فيها، وكلما تقدمت فيه سوف تفتح ذكريات جديدة وتجمع الكثير من الموارد التي يمكنك استخدامها لترقية الذكريات والمهارات الخاصة للشخصيات مع وجود أعداء عشوائيين ومجموعة متنوعة من الزعماء. يعد هذا مكانًا صعبًا للبقاء على قيد الحياة، ولكنه يستحق المثابرة للحصول على مكافآت ذات قيمة عالية، فكلما تقدمت في المستوى واجهت أعداء جددًا وزعماء أقوياء. 

مراجعة Infinity Strash: DRAGON QUEST The Adventure of Dai

مظهر اللعبة وأسلوب القتال جميل جدًا ويكاد يخلو من المشاكل التقنية، ولكن يعيبها التكرار الكبير في المهام وقلة الحركات الخاصة للشخصيات وسرعان ما أصبتُ بالملل منها للأسف، كان من الممكن الاستفادة من العنوان بشكل أكبر وأفضل من هذا، حتى إن كنتم من محبين الرسوم المتحركة، قد لا تناسبكم اللعبة.

الإيجابيات
  • نظام القتال

  • Temple of Recollection

  • موسيقى اللعبة

السلبيات
  • أسلوب سرد القصة

  • التكرار الكبير في المهام

  • عمر اللعبة القصير جدا

  • قلة الحركات الخاصة للشخصيات

 

*أُجرِيت هذه المراجعة على نسخة من اللعبة مقدمة من الناشر على جهاز Xbox Series X. 

للإطلاع على مزيد من مراجعاتنا بإمكانكم إيجادها جميعًا هنا. كما بإمكانكم زيارة صفحتنا على موقع OpenCritic من هنا

التقييم النهائي - 5.5

5.5

Infinity Strash تقدم تجربة متواضعة ومحدودة للغاية، يعيبها التكرار و قلة أطوار اللعبة. كان من الممكن الاستفادة من اسم اللعبة والشخصيات بشكل أفضل.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
اظهر المزيد

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Safety in the kitchen for domestic helper | 健樂護理有限公司 kl home care ltd. Site maps coconut point listings. Dai un’occhiata a concord, il prossimo sparatutto con eroi 5v5 di playstation | nuovo gameplay oggi.