الأخبار

تفاصيل التسريب الضخم الذي حدث لأستوديو Insomniac Games

كارثة. ربما تكون هذه هي الكلمة الصحيحة لهذا الموقف. في الأسبوع الماضي، علمنا أن استوديو Insomniac Games كان ضحية لهجوم إلكتروني. قامت المجموعة التي تقف وراء هذا الاختراق بعد ذلك بنشر بعض الصور لـ Marvel’s Wolverine بينما طالبت بفدية تزيد عن 2 مليون دولار. وبعد أسبوع من الموعد النهائي، تم تنفيذ التهديدات.

قبل المتابعة نحن لا ننقل أي صور أو مقاطع فيديو للعب تم نشرها عبر الإنترنت. كما أننا لن نشارك أي روابط مباشرة لهذه التسريبات. ومع ذلك، نظرًا لأن هذه المعلومات منتشرة بالفعل على نطاق واسع على الويب، فإنك تخاطر بالوصول إليها.

هذه هي جميع المشاريع قيد التنفيذ في Insomniac Games والتي تمت مشاركتها للتو على الإنترنت، بما في ذلك قائمة الألعاب المخطط لها بحلول عام 2030 ولكن أيضًا الصور و الفنيات وأسلوب اللعب والتفاصيل المتعلقة بلعبة Wolverine. والأسوأ من ذلك أنه تم تسريب المعلومات الشخصية للمطورين والممثلين. في المجمل، تم اختراق أكثر من 1.7 تيرابايت من البيانات وإجمالي 1.3 مليون ملف تم إصدارها.

وتعد هذه ضربة قوية للفريق وبشكل عام لمجموعة PlayStation، التي واجهت بالفعل هجمات في وقت سابق من العام. ومن الواضح أننا نتمنى حظًا سعيدًا لجميع المتضررين ونذكركم بأن هذه المعلومات تم الحصول عليها بطريقة غير قانونية، وهو أمر أخطر بكثير من مجرد تسريب بسيط من أحد الموظفين أو طيش الصحفي.

كن حذرا، لا تصدق كل الصور

الفرصة لتذكيرك بنقطتين مهمتين للغاية لزيادة وعيك بالموضوع: أولاً، عليك أن تعلم أن هذا المحتوى سري وغير مخصص للعامة. بمعنى آخر، لا يزال من الممكن أن تتطور جميع المعلومات المتعلقة بالتسريبات وليست ثابتة. على الرغم من أن الجزء الثاني من Marvel’s Spider-Man هو احتمال منخفض المخاطر، إلا أن جميع المشاريع قيد التنفيذ وقد لا تكتمل أبدًا، أو ستتطور من الآن وحتى الإصدار، سواء من حيث الشكل أو الجوهر.

ثم النقطة الثانية، الصور ومقاطع الفيديو التي قد تراها على الشبكات الاجتماعية تأتي من لعبة لا تزال قيد التطوير. خاصة لعبة Marvel’s Wolverine، لا يزال العنوان قيد التطوير، لذا فإن ما تراه لا يمثل المنتج النهائي. لن ننشر مطلقًا أي صور أو تفاصيل تتعلق بـ Marvel’s Wolverine. لن نناقش طاقم العمل أو عناصر اللعب أو تفاصيل القصة التي تسربت، احترامًا للفنانين الذين عملوا عليها. ومع ذلك، دون الخوض في التفاصيل، لا يزال بإمكاننا ملاحظة بعض المعلومات، التي ستظهر بسرعة كبيرة والتي نذكرها فقط لوضعها في سياقها.

يبدو أن الاستوديو يخطط لسبع إلى ثماني ألعاب، مع تقديرات للإصدار بعد عام 2030. ومن غير المستغرب أن ألعاب Marvel لم تنته بعد حتى لو ظل الترخيص الجديد مذكورًا، مما قد يعني عنوانًا أصليًا جديدًا من الاستوديو. بعض المشاريع الجانبية الملغاة مدرجة أيضًا في هذه الوثائق ولن ترى النور أبدًا.

يؤثر التسريب أيضًا على الاستوديوهات الأخرى نظرًا لأنه تم العثور على بعض مستندات Sony الداخلية أيضًا، حيث يتم ذكر مشروع Horizon متعدد اللاعبين والعنوان التالي من Bluepoint Games. تم أيضًا إدراج موضوعات استحواذ Activision وكيف ترى Sony لهذا التهديد.

نذكرك مرة أخرى أنه تم الحصول على هذه المعلومات بشكل غير قانوني ولا تعكس بأي حال من الأحوال خطة نهائية في Insomniac Games. ولهذا السبب عليك توخي الحذر عند التعامل مع هذا النوع من البيانات وعدم اعتبار ما رأيته أو قرأته للتو أمرًا مفروغًا منه. نتمنى مرة أخرى حظًا سعيدًا للموظفين، الذين بالتأكيد لم يرغبوا في الكشف عن عملهم بهذه الطريقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى