عام 2013، بدأت مسيرة جوزيف فارس في صناعة الألعاب بشكل رسمي، بعد إطلاق لعبة Brothers، و على الرغم من بساطة التجربة و قصر مدتها، و لكنها كانت انطلاقة جميلة لسلسلة من الألعاب المميزة لهذا المخرج، و بعد 11 عام، تعود اللعبة مرة أخرى ب Remake، ولكن هذه المره من مطور مختلف، فهل نجح الاستوديو في إعادة صناعة اللعبة ؟ و هل كان الريميك أمرا ضروريا ؟
- اسم اللعبة: Brothers: a Tale of Two Sons Remake
- المطور: Avantgarden
- الناشر: 505 Games
- التصنيف: COOP Adventure Puzzle
- المنصات: PS5 – Xbox Series X|S – PC
- نسخة المراجعة: PlayStation 5
- تاربخ الإصدار: 28 فبراير 2024
- المزيد من المعلومات عبر موقع اللعبة الرسمي
القصة
تبدأ قصة لعبتنا في عالم خيالي، حيث نبدأ مغامرة الأخوين Naia و Naiee بهدف العثور على علاج لأبيهما المريض، و خلال هذه الرحلة يواجهان العديد من المخاطر و الشخصيات و المخلوقات المختلفة، و يكون عليهما العمل معا لتحقيق هدفهما.
قصة اللعبة كانت من أهم مميزات اللعبة الأصلية، و الريميك يحتفظ بهذا الجانب بشكل كامل بدون أي تغيير يذكر، و هذا ليس بشيء سلبي كون قصة اللعبة ممتازة بالأصل و لا تحتاج لتغيير.
سرد القصة في لعبتنا ممتاز، و هذا لا يقتصر فقط على المشاهد السينيمائية الرائعة، بل أيضا يتضمن عالم اللعبة وما يحتوي عليه من معالم مختلفة، و كل مكان يحتوي على كمية ضخمة من التفاصيل التي يمكنك منها استخلاص تاريخ هذا المكان و توقع ما حدث في ماضيه، و أيضا نرى خلال هذه المغامرة العديد من المخلوقات المختلفة و الغريبة التي ستلاحظ اختلاف أشكالها و عاداتها، وهذا التنوع في الأماكن و المخلوقات يخلق عالما خياليا مثيرا للاهتمام.
قصة اللعبة يتم روايتها بدون حوار، فالتواصل بين الشخصيات يكون فقط عن طريق بعض المؤثرات أو الحركات، و على الرغم من أن البعض قد يعتبر هذا جانبا سلبيا، ولكن بالعكس تماما، فهنا تكمن عبقرية السرد، حيث أن عدم وجود الحوار لم يمنع اللعبة من إيصال عديد المشاعر على أكمل وجه مثل : الحزن، السعادة، الأمل، الخوف، القلق، و غيرها الكثير .
أسلوب اللعب
عندما تم إصدار الجزء الأصلي، لم تكن اللعبة لعبة تعاونية بالمفهوم التقليدي، فقد كانت لعبة فردية و لكن تلعب فيها ببطلي اللعبة، و ذلك من خلال تقسيم يد التحكم إلى قسم أيمن و آخر أيسر ، أحدهما للأخ الأصغر و الآخر للأكبر، و على أن هذا النظام قد يبدو غريبا، و لكنه يعتبر ميزة في لعبتنا، و ذلك لأنه يسمح لك بأن تتفاعل مع العالم و مع أسلوب اللعب من خلال شخصيتين في نفس الوقت ، و هو ما يساهم بشكل كبير في جعلك منغمسا أكثر مع التجربة .
تقدم اللعبة حلا جيدا لمن لم يعجبه نظام التحكم، وهو وجود طور لعب تعاوني مع شخص آخر، و لكنه مشروط باللعب على نفس الجهاز .
تجربة اللعبة بشكل أساسي تعتمد على حل الألغاز من خلال التعاون بين الأخوين، و على الرغم من أن الألغاز ليست صعبة أبدا، وتتسم بالبساطة، و لكنها جيدة المستوى و متنوعة الأفكار و حلها يكون ممتعا .
المستوى التقني
المتوقع من أي ريميك هو أن يقدم طفرة رسومية عن الجزء الأصلي، و ريميك Brothers يفعل ذلك باستخدامه لمحرك Unreal Engine 5، و الذي ساعد المطورين في خلق عالم غاية في الجمال، و بمستوى عالي من التفاصيل و الإضاءة و التصاميم، مع وجود تنوع بيئي ممتاز.
ما يعيب المستوى البصري للعبة هو أن هناك بعض اللحظات القليلة التي يكون فيها التوجه الفني أضعف من الجزء الأصلي، و لكن المجمل أن حتى الريميك يقدم توجها فنيا جميلا .
أيضا يوجد بعض الأخطاء التقنية، و هبوط للإطارات في بعض اللحظات، لكن هذه المشاكل لم تتكرر كثيرا .
المستوى الصوتي
لعبتنا لديها تميز قوي أيضا في الجانب السمعي مثل الجانب البصري، و هذا شامل لأصوات البيئات، أو مستوى الموسيقى الرائع و الذي يضيف قيمة كبيرة لأغلب لحظات اللعبة .
*أُجرِيت هذه المراجعة على نسخة من اللعبة مقدمة من الناشر على جهاز PlayStation 5
للإطلاع على مزيد من مراجعاتنا بإمكانكم إيجادها جميعًا هنا. كما بإمكانكم زيارة صفحتنا على موقع OpenCritic من هنا
التقييم النهائي
التقييم النهائي - 7.5
7.5
Brothers : a Tale of Two Sons لعبة في غاية الجمال، و لديها سحرها الخاص في جعلك مندمجا مع التجربة، و كل هذا في قصة مدتها ساعتين فقط ، أما الريميك فلا يقدم شيئا يذكر غير المستوى الرسومي المبهر، أو وجود طور اللعب التعاوني ، لذا فهذه التجربة ليست مشجعة إذا كنت تريد تغييرات ضخمة، ولكنها مناسبة لأي شخص لم يلعب الإصدار الأقدم .