Xboxالمواضيع المميزةتقارير

جميع ألعاب Xbox الحصرية القادمة في عام 2024 وما بعده

على رأس المزيد والمزيد من الاستوديوهات في السنوات الأخيرة، ولا سيما بعد الاستحواذ على ZeniMax (Bethesda) و Activision-Blizzard، تمتلك مايكروسوفت العديد من العناوين وغيرها من المشاريع الغامضة إلى حد ما في مخبأها. ولكن، بين الألعاب التي تتجه نحو الإطلاق، أو تلك التي تأخرت عن الجدول الزمني أو التي لم يعد الجمهور يسمع عنها بعد الآن، سنعرفك اليوم على جميع الالعاب المعلنة و القادمة حصريا على أجهزة Xbox في عام 2024 وما بعده.

ولمساعدتك على رؤية الأمور بشكل أكثر وضوحًا، أدرجنا لك “الالعاب الحصرية” لـ Xbox القادمة في عام 2024 وفي السنوات القادمة. تذكر أن القائمة أدناه ليست شاملة وقد يتم تعديلها في الأسابيع والأشهر المقبلة اعتمادًا على الإعلانات المحتملة الصادرة من الاستوديوهات والناشرين المرتبطين بهذه الإنتاجات. دعونا نشير أيضًا إلى أننا نتحدث هنا عن الالعاب الحصرية للجهاز المنزلي، والتي من المحتمل أن تكون مؤقتة أو تصل أيضًا إلى جهاز البي سي.

Senua’s Saga: Hellblade II

الإستديو المطورالمنصاتتاريخ الإصدار
Ninja Theory/Xbox Game StudiosPC – Xbox Series X|S – Game Pass21 مايو 2024

تم الإعلان عن لعبة Senua’s Saga: Hellblade II خلال حفل توزيع جوائز الألعاب لعام 2019، ومن ذلك الحين تم استعراض اللعبة في بعض معارض Xbox إلي أن تم الإعلان رسميًا عن قدوم اللعبة في 21 مايو على أجهزة البي سي وأجهزة Xbox Series X|S. هذا الجزء الثاني من المكمل للأول الذي تم إصداره منذ حوالي سبع سنوات سيغرقنا في قلب فايكنغ أيسلندا حيث يجب على سينوا أن تقاتل كل يوم من أجل بقائها. تم تصميم اللعبة هذه المرة بمحرك Unreal Engine 5، و يعد اللاعبون مرة أخرى بتجربة مغامرة بصرية وصوتية غامرة ومربكة ومزعجة حيث ستواجه البطلة ظلام العالم من حولها بالإضافة إلى ظلامها الداخلي.

Dungeons of Hinterberg

الإستديو المطورالمنصاتتاريخ الإصدار
Microbird Games/Curge GamesPC – Xbox Series X|S – Game Passصيف 2024

مفاجأة صغيرة من برنامج Xbox Partner Showcase الذي تم بثه في نهاية العام الماضي، Dungeons of Hinterberg هي لعبة تجمع بين آليات من ألعاب تقمص الأدوار و المحاكاة. تلعب دور لويزا طالبة القانون المحبطة التي تسعى للهروب من الوتيرة الجهنمية لحياتها المهنية، سيكون هدفنا هو استكشاف وكشف أسرار Hinterberg، وهي منطقة سياحية في جبال الألب الشرقية مليئة بالأبراج المحصنة الخطرة. بالإضافة إلى محاربة الوحوش بمختلف أنواعها بالسيف والسحر، سنتمكن من تكوين صداقات مع عدة شخصيات طوال الرحلة.

S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornobyl

الإستديو المطورالمنصاتتاريخ الإصدار
GSC Game World/PlaionPC – Xbox Series X|S – Game Pass5 سبتمبر 2024

تم تأجيلها عدة مرات لأسباب مختلفة (الحرب في أوكرانيا، تأثر المباني بالنيران، وما إلى ذلك)، ويأمل اللاعبون أن يكون 5 سبتمبر هو تاريخ تسليم S.T.A.L.K.E.R. 2 للمعجبين. للتذكير، هذا العنوان سيجعلنا نجسد مطاردًا منفردًا يحاول كتابة قصته الخاصة من خلال التجوال على طول وعرض العالم المفتوح الشاسع لمنطقة تشيرنوبيل المحظورة. حكاية ملحمية مليئة بالتحديات التي يجب التغلب عليها والتهديدات التي يجب مواجهتها مثل المسوخ المعادية والصراعات بين الفصائل التي تحاول البقاء على قيد الحياة في المنطقة.

Dead Static Drive

 

الإستديو المطورالمنصاتتاريخ الإصدار
Reuben GamesPC – Xbox One – Game Passربما الربع الثالث من سنة 2024

إنتاج مستقل آخر في هذه القائمة، ومن المتوقع أن يتم إصدار Dead Static Drive في الأشهر المقبلة. نعم، نسمح لأنفسنا باستخدام التكهنات هنا لأن المعلومات الخاصة بفترة إطلاقها تعود إلى مارس 2023، ومنذ ذلك الحين، لم تصلنا أدنى أخبار عن لعبة مغامرات الرعب الأسترالية التي كانت وما وما زالت قيد التطوير منذ عام 2014، ستطلب منا البقاء على قيد الحياة في عالم بدأ في الانهيار من حولنا.

Avowed

الإستديو المطورالمنصاتتاريخ الإصدار
Obsidian Entertainment/Xbox Game StudiosPC – Xbox Series X|S – Game Passخريف 2024

لعبة تقمص الأدوار من منظور الشخص الأول المرتقبة للغاية لنهاية العام، Avowed هو المشروع الطموح التالي من Obsidian Entertainment، وهي شركة في كاليفورنيا ندين لها بشكل خاص للعناوين Fallout: New Vegas و The Outer Worlds و Pentiment. تدور أحداث اللعبة في عالم عنوان Pillars of Eternity، وسوف نلعب دور مبعوث قادم من دولة Aedyr البعيدة. نظرًا لأننا مسؤولون عن التحقيق في الوباء المنتشر عبر جزيرة Living Lands، ستتاح لنا الفرصة لإنجاز مهمتنا من خلال الحرية التي تعد بأن تكون عالية نسبيًا، سواء في اللعب أو في الاختيارات التي ستشكل القصة.

ARK 2

الإستديو المطورالمنصاتتاريخ الإصدار
Studio Wildcard/Grove Street GamesPC – Xbox Series X|S – Game Passأواخر سنة 2024

تم الكشف عنها خلال حفل توزيع جوائز الألعاب 2020، ومن المفترض أن يتم إصدار ARK II بحلول نهاية العام بعد عدة تأجيلات. ومع ذلك، فإن لعبة البقاء حيث يتعايش البشر و الديناصورات على نفس الكوكب لم تظهر أي علامة على الحياة منذ فترة. لذلك، سنكون حذرين بشأن فكرة تمكن Studio Wildcard و Grove Street Games من الوفاء بالتزاماتهما. تم تطوير هذا العنوان باستخدام Unreal Engine 5، وسيحكي مغامرات سانتياغو وابنته ميكا في الحالم الوحشي.

1 2 3 4الصفحة التالية
اظهر المزيد

ياسين براهيمي

لاعب قديم العب كل انواع الالعاب دخلت و احببت عالم الالعاب من جيل Nintendo Entertainment System أعشق الكثير من السلاسل ابرزها the legend of zelda, super mario, uncharted, resident evil, gears of war...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى