PCالمواضيع المميزةتقارير

تعرف على النسخة الأحدث من محرك Unreal Engine 5.4

أصدرت شركة Epic النسخة الأحدث من محركها Unreal Engine 5.4، والتي تجلب الكثير من المزايا التي ستكون بصالح المطور واللاعب.

صدر محرك UE5 عام 2020 ليكون بمتناول المطورين، ووعدنا منذ البداية بتقديم ألعاب جيل جديد حقيقية (ذلك الوقت) بجودة بصرية غير مسبوقة وتقنيات خارقة، لكن في النهاية كما نعلم -رغم أن المحرك قد أوفى بوعوده- لكنّ ألعابه كان يتخللها الكثير من المشاكل، ومن أمثلة ذلك:

  • Immortals of Aveu
  • Lords of The Fallen
  • Ark: Survival Ascended
  • Remnant 2

وغيرهم من الألعاب التي صدرت -وربما ما زالت- تتخللها الكثير من المشاكل التقنية أو مشاكل الأداء، فهل سيساهم هذا الإصدار بالحدّ من مشاكل ألعاب المحرك؟

الميزات الجديدة

من أهم ما قدمته هذه النسخة تحسين جودة واستقرار الصورة لتقنية TSR الخاصة بالمحرك لرفع الدقة؛ والحد من مشاكلها. ولمن لا يعلم فهذه تقنية خاصة بالمحرك تعمل على جميع منصات الألعاب الحديثة، وهي معروفة بجودتها العالية ومقارنتها أحيانا مع تقنية DLSS الأعلى جودةً بين تقنيات رفع الدقة، لذا من الجيد رؤيتها تتحسن.

أزمة الـ 30 إطارًا

تعرف على النسخة الأحدث من محرك Unreal Engine 5.4

لاحظت شركة Epic أن الكثير من مطوري الألعاب على المحرك يستهدفون 60 إطارًا، ولهذا بذلت جهدًا كبيرًا لتحسين أداء التصوير في المحرك (Rendering Performance)، ويتمثل هذا بالتحسين على العمل متعدد المهام في المحرك، كما حُسّن استغلال موارد المعالج الرسومي لتقديم أداء أفضل مع تتبع الأشعة، إضافةً إلى تحسين إحدى الأمور المعيوبة في محرك UE5 وهو صياغة المظللات (Shader Compilation) ما قد يقضي أو يحد من مشكلة التقطيع ويزيد سرعة تحميل البيانات.

التقنيات المبهرة صارت أكثر إبهارًا

تعرف على النسخة الأحدث من محرك Unreal Engine 5.4

أضاف هذا الإصدار أيضا تقنية “Adaptive Tessellation” والتي تعد ضمن تقنية Nanite، وهذا سيسمح بإضفاء كمية هائلة من التفاصيل دون استهلاك الكثير من موارد الأجهزة، إضافة إلى ميزة “Heterogenous Volumes” التي ستسمح بتقديم سحاب ودخان بمنتهى الواقعية.

معلوم أن تقنية Nanite في الحقيقة إحدى أقوى ميزات محرك UE5، لأنها منذ إصدار المحرك أول مرة عام 2020 وهي تقدم جودة تفاصيل عالية جدا في المجسمات، ولا تلزم عملًا كثيرًا من المطورين لضبطها، وهذا ما يجعلها أمرًا من صالح المطور وحتى اللاعب.

ذكرت شركة Epic أيضا أن تتبع الأشعة المعزز بالعتاد (Hardware Ray Tracing) سيتلقى تحسينًا بنسبة 15% عن نسخة UE5.3، وعدا ذلك يتضمن المحرك تحسينات كثيرة أخرى معنيّة بمطوري الألعاب، وعدا ذلك كما ذكرنا في البداية، صرحت Epic بأنه من أهداف هذا الإصدار جعل تجربة 60 إطارًا أكثر قابلية للتحقيق على أجهزة الكونسل، كما يرجو مطورو الألعاب وحتى اللاعبون. ونأمل أن كل المزايا المذكورة ستساهم بجعل ألعاب UE5 أكثر صقلًا، بعدما رأينا أمثلة سيئة آخر عامين من حيث الصقل وعدم استغلال العتاد بشكل جيد عند بعض الألعاب.

مصادر Wccftech و videocardz.

إن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا من هنا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى