تقاريرPCPlayStationXboxفيديوهات

تحليل عرض Assassin's Creed Shadows

في معرض Ubisoft Forward الأخير، تم عرض أسلوب لعب مطول للعبتهم المنتظرة Assassin’s Creed Shadows، والتي تدور أحداثها باليابان الإقطاعية تحديدًا عام 1579 فترة حكم Azuchi–Momoyama والذي تُعتبر حقبة مهمة بالنسبة ليابان العصور الوسطى، حيث تم توحيدها تحت راية واحدة بعد قرون من الحروب والاستقرار السياسي المتزعزع (Cartwright, 2019).

شخصيتان، هدف واحد

يتيح هذا الجزء للاعب التحكّم بشخصيتين مختلفتين، الأول هو الساموراي ياسوكي، والآخر هي الشينوبي نآوي. كلٌ يقدّم أسلوب لعب مخنلف سنشرحه لكم فيما يلي:

  • الساموراي ياسوكي: يعتمد اسلوب لعب ياسوكي على القتال المباشر والمندفع بشكل أكبر، بسبب هيئته الجسم الضخمة فالواضح أن التخفي ليس خيارًا لياسوكي. وكما لاحظنا بالعرض يُمكن لياسوكي أيضًا حمل سلاحين اساسيين كحد أقصى، أحدهم ثقيل، والآخر يمكن أن يكون سلاح أخف كالكاتانا. والقتال بشكل عام يشبه الجزء الرئيسي الماضي (فالهالا) من حيث مبدأ الدموية والقدرات الإضافية، ولكن مع إضافات جميلة كتأثر دروع الأعداء من الضربات الموجّهة لهم. وأيضًا حصل القتال على نصيبه من التأثر بـGhost of Tsushima، فأمور مثل الـParry أو حتى وضعيات القتال تشبه تلك التي كانت بلعبة سوني المحبوبة. ومن التفاصيل المثيرة الإعجاب هو عند التجّول بياسوكي، ستلاحظ أن الـNPCs سيتفاعلون معه، سواء بإظهار الإحترام بالإنحاء له، التحيّة، أو حتّى التكلّم معه ودلِّه على مكان المهمة أو حتى أماكنٌ مخفيَّة اخرى.
  • الشينوبي نآوي: كما لاحظنا بالعرض، بعض المهام تتيح للاعب الخيار لإختيار الشخصيّة الذي يريد لعب المهمة بها، فالتبديل بينهم وسط المهمة من الواضح أنه ليس خيار متاح للاعب. على كل حال، نآوي هي الشخصية ذو الهيئة الجسمانية الأصغر والأخف، وبالتالي سيركّز اسلوب لعبها على التخفّي بالمقام الأول، فغير قدرة الـEagle Vision المعروفة بالسلسلة، تملك نآوي عدة قدرة مثيرة للاعجاب مثل عودة الذي كان متواجد بجزء Syndicate، ولكن الخطّاف هنا إستعماله ليس محصور على التسلّق فقط، بل قتل الأعضاء أيضًا، بحيث يمكن أن تطلِق الخطاف بتجاه العدو تسحب نفسها اليه لتغتاله. ومن الإضافات الرائعة للتخفي هي إدخال عناصر النور والظلام لتأثر على اللعب، فمثلًا اذا أطفأت النور بالمكان، فرصة رؤية الأعداء لك ستكون أقل بكثير لو كان المكان منار، متأثرين بشكل واضح بميكانيكيات الظلام التي كانت متواجدة بسلسلة Splinter Cell  ومن الإضافات الممتازة للتخفي هي إمكانيّة الزحف، فالأول مرّة بالسلسلة يمكن أن تزحف بين الأعشاب! ولكن يحب أن أظهر قلقي إتجاه مستوى الذكاء الإصطناعي، والذي لم نلاحظ أي تطور مطلقًا من ردات فعلهم بوضعية التخفي. ومن الجدير بالذكر أنه وأخيرًا تم إزالة الطائر المزعج المصاحب للشخصيّة، الذي لطالما كان إضافة غير جيّدة وتكسر التخفّي بالكامل.

 

Assassin's Creed Shadows
Assassin’s Creed Shadows

 

ختامًا، من الواضح الجُهد المبذول لتحسين التخفي بهذا الجزء، مع إعادة تقديم لبعض الأفكار لجعله ممتع، ولكن من العروض التي رأيناها حتى الآن، فلا شيء مبهر الحقيقة، وكل ما رأيناه حتى الآن هو إعادة تدوير لأفكار تم إستعمالها سابقًا، بعضها كانت بجودة أفضل مما رأيناه الحقيقة. ولكن من الجانب المشرق نرى أن التخفي مثير للإهتمام قليلًا – ولو أنه مكرر – وأتمنى أن نرى تصميم مراحل جيّد يبني على ميكانيكيات التخفّي هذه.

تصدر Assassin’s Creed Shadows بتاريخ 15 نوفمبر 2024 على أجهزة الجيل الحالي، أجهزة الحاسب الشخصي، وأحهزة آبل كالآيباد والآيفون. كما تتوفر من اليوم الأول على خدمة Ubisoft+

المصادر:

Cartwright, Mark. (2019). Azuchi-Momoyama Period. World History Encyclopedia

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Things to know before ivf treatment | javitri ivf center. La vastità di arena breakout è una delle prime cose che noti, dall’equipaggiamento alle tue abilità. Compete in thrilling tournaments for big prizes and recognition.