تقاريرالأخبارالمواضيع المميزةفيديوهات

أهم المعلومات عن Dragon Age: The Veilguard

إصدار Dragon Age Origins عام 2009 كان بداية لواحدة من أهم سلاسل تعاقب الأدوار في تاريخ الصناعة، و ذلك لأن فريق Bioware استطاع تقديم تجربة تعاقب أدوار ممتازة مع اللعبة، و من ثم استمرت السلسلة مع جزئين إضافيين، آخرهم جزء Inquisition الذي صدر عام 2014، و ظفر بلقب لعبة العام في حفل The Game Awards.

منذ عدة سنوات، رأينا التشويقة الأولى للجزء الجديد من السلسلة، و من بعدها شهدنا تكتما من فريق Bioware عن اللعبة، حتى تم الكشف عن اسم اللعبة و هو Dreadwolf، و لكن هذا العام شهدنا تغيرا جديدا للعنوان ليصبح The Veilguard، و بعد مجموعة من الإخفاقات لفريق Bioware، بدأت من Mass effect Andromeda و انتهت مع تجربة Anthem المحبطة، ها هو فريق BioWare يعود بلعبة جديدة، و لكن مع الكثير من التخوفات بسبب الإصدارات السابقة أو بسبب رحيل العديد من الأسماء المهمة عن الفريق، فهل ستستطيع اللعبة تقديم تجربة مميزة لمحبيها؟ أم ستكون تجربة محبطة أخرى؟

منذ بضعة أيام، شاهدنا العرض الأول لعنوان The Veilguard في Xbox Games Showcase، و الذي كان عرضا سينيمائيا، و بالأمس شاهدنا استعراضا مطولا لأسلوب اللعب مدته 20 دقيقة تقريبا، و في هذا المقال، سنحاول تغطية أهم المعلومات المستخلصة من العروض و تصريحات المطورين.

تصميم الشخصية

جزء لا يتجزأ من تجارب تعاقب الأدوار هو تخصيص الشخصية التي ستتحكم بها طوال رحلتك، و تصميم الشخصية في The Veilguard يتضمن مجموعة من القرارات التي قد تكون مؤثرة على سير أحداث مغامرتك في عالم اللعبة.

تتيح لك The Veilguard تصميم شخصيتك كما تريد، فيمكنك أن تتحكم في شكل أو حجم الشخصية، أو اختيار تسريحة من تسريحات الشعر كثيرة العدد، و أيضا ستخيرك اللعبة بين أن تلعب ببشري أو Elf أو Qunari أو Dwarf، و من ثم ستختار من بين 6 Factions و هم Lord of Fortune، و The Mourne Watch، و Veil Jumpers، و Antivan Crows، و Shadow Dragons، و أخيرا Grey Wardens، و لكل Faction يكون هناك مميزات خاصة أو Buffs .

الجدير بالذكر أنك يمكنك أن تستخدم شخصيتك التي قمت بتصميمها في جزء Inquisition، مع بعض التعديلات و القرارات التي ستتحكم في بداية سير أحداث اللعبة.

صورة لأسلوب لعبة The Veilguard

أسلوب لعب The Veilguard

كما هو واضح من استعراض اللعبة، فهذا الجزء هو الأكثر تركيزا على الأكشن مقارنة بأجزاء السلسلة الماضية، ففي كل قتال يكون عدد أفراد فريقك ثلاثة، و على الرغم من أن The Veilguard لا تتيح لك تحكما كاملا بالشخصيات المرافقة، و لكنها على الجانب الآخر تسمح لك بإصدار بعض الأوامر.

يوجد في اللعبة مجموعة Classes مختلفة، فهناك Rouge Class و الذي يمنحك حركة و ردة فعل سريعة، و يمكنك فيه استخدام السهام، أيضا هناك Warrior Class و الذي يمكنك من خلاله استخدام سيف و درع أو سيفين، أيضا هناك Mage Class و الذي يعتمد على السحر و القتال البعيد، و يكون لكل Class أيضا تخصصات فرعية، و أما بالنسبة للأعداء، فيكون لديهم مقاومة أو ضعف لبعض العناصر، و يمكنك استغلالها لضربات أكثر قوة و تأثيرا.

رسمة فنية للعبة Dragon Age: The Veilguard

تصميم العالم

جزء The Veilguard لن يقدم عالما مفتوحا، و إنما سيكون التقدم عن طريق مهام متتالية، ووفقا لمخرجة اللعبة، فالسبب وراء ذلك يعود إلى رغبة فريق Bioware بتقديم أفضل تجربة سردية ممكنة، و أيضا التخلي عن العالم المفتوح سيمكنهم من صنع كل شيء يدويا و بشكل منسق.

الجانب التقني

من ناحية الجانب التقني، فلعبة Dragon Age: The Veilguard ستقدم طورين للأداء على أجهزة الجيل الجديد، كما أنها ستعمل بسرعة 60 إطارا في الثانية، و أيضا تم التأكيد على وجود خاصية Photo Mode.

متى تصدر اللعبة؟

تصدر Dragon Age: The Veilguard في خريف هذا العام على منصات Xbox Series X/S، و PlayStation 5، و منصة الحاسب الشخصي.

اظهر المزيد

أحمد علاء الدين

شخص محب لصناعة الألعاب، ألعابي المفضلة هي The Witcher III و Baldur's Gate III، و سلسلتي المفضلة هي Final Fantasy .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Hormonal imbalances : this can include problems with the thyroid, pituitary, or adrenal glands. Anteprima di tchia esplorare l'ispirazione nella vita reale di tchia bresson game.