تقاريرPCXboxالأخبار

تفاصيل مقابلة مطوري لعبة Gears of War: E-Day

الأسبوع الماضي، طلّت علينا مايكروسوفت بواحد من أفضل معارضها على الإطلاق، فعرضت ترسانة كبيرة من الألعاب أهمها: Perefect Dark، Avowed، Doom: The Dark Ages والكثير من الإعلان الاخرى الرائعة. أحد هذه الإعلانات كان عرض قصير للجزء القادم من أحد أكثر السلاسل عراقة، وهي سلسلة Gears of War.

يأتينا هذا الجزء من السلسلة تحت عنوان Gears of War: E-Day مشيرًا إلى أحداث قديمة بعالم اللعبة تُدعى بالـEmergence Day، وتمثلّ هذه الأحداث ظهور الأعداء الرئيسين باللعبة، والذي يُطلق عليهم الـLocust. يأخذنا هذا الجزء من السلسلة 14 عامًا ما قبل الجزء الأول، بحيث نرى رحلة Marcus و Dom بشبابهم بخبرة أقل ومعدات أقدم، يواجهون هذا الخطر الجديد عليهم، جاهلين كيفية التعامل معه.

حتى اليوم، كل ما كنا نعرفه عن اللعبة هو الحقبة الزمنيّة، وانه يتم تطويرها على محرّك Unreal Engine 5. ولكن لحسن الحظ، أجرى موقع Windows Central مقابلة مع مُخرج اللعبة السيّد Matt Searcy ومسؤولة العلامة التجاريّة السيّدة Nicole Fawcette. حيث سألهم الصحفي Jez Corden الكثير من الأسئلة حول توجه هذا الجزء وما هو جديد، وخطط الأستديو لطور اللعب الجماعي.

وبدورنا لخصنا لكم أهم ما قيل من معلومات حول اللعبة: 

سبب إختيار حقبة E-Day

عندما أشيع من فترة قريبة عن عودة السلسلة بمؤتمر اكسبوكس، معظمنا توقع عودة السلسلة بتكملة للرحلة الذي بدأناها مع الجزء الرابع، خصوصًا عندما نأخذ بعين الاعتبار النهاية الشيّقة للجزء الخامس. ولكن ما حدث بالمؤتمر كان بخلاف توقعاتنا، بحيث صُدمنا جميعًا بعودة للماضي مع تواجد ماركوس كبطل للعبة. لا أخفي وعلى الرغم من روعة الموضوع، إلا إنه كان من الغريب جدًا تفضيل العودة لحقبة سابقة عن تكملة القصّة، فشخصيًا ارى الأخيرة هي الأولوية حاليًا.

ولكن كان للاستديو رأي آخر فبعد مرور عشر سنوات من تطوير سلسلة Gears of War داخل استديو The Coalition بدءًا بـGears of War Ultimate Edition وإنتهاءًا بـGears 5، وأيضًا مع إنتقالهم لـUnreal 5 فالقفزة التقنيّة ستكون أضخم من أي وقت مضى، فأراد الاستديو أن تنعكس هذه النقلة على القصّة أيضًا، فصرح مخرج اللعبة قائلًا: “مع إنتقالنا لـUnreal 5، علمنا أننا مقبلين على قفزة تقنيّة ضخمة، فأردنا إعادة بناء الكثير من الأمور من الصفر، وإعادة التفكير حول السلسلة ومستقبلها وماذا تعني بالنسبة لـThe Coalition.”

أمّا بالنسبة عن سبب إختيار الحقبة قصصيًا فأجابت مسؤولة العلامة التجاريّة قائلة: “E-Day تُمثّل اساس القصّة، وبأساس القصة نعني قصّة العلاقة الذي تعتبر من الأساسات السلسلة، وهي صداقة Marcus و Dom. فعندما تقابلوا لأول مرّة لم تكن علاقتهم بالقدر الذي رأيناه سابقًا، فبالجزء الأول كانوا قد أمضوا بالفعل 14 عامًا يقاتلوا الـLocust سويًا.”

ومن الأمور المشوّقة من ناحية القصّة وأيضًا اللعب ألا وهو تواجد السلاح الأيقوني Chainsaw Lancer، لأنه وبهذه الفترة تم إختراع هذا السلاح، فتطرقت مسؤولة العلامة التجارية لهذا الأمر قائلة: “E-Day تعتبر أساس قصصي لكثير من الأمور، من ضمنها الـChainsaw Lancer” وأضافت أيضًا أن الجزء سيروي قصّة إختراع السلاح وبالطبع سيسمع للاعبين بتجربته.

Gears of War: E-Day
تفاصيل مقابلة مطوري لعبة Gears of War: E-Day

نبرة القصة

إذا كنت من محبي سلسلة Gears of War، فستلاحظ أن نبرة الأجزاء القديمة – خصوصًا الأول – بتقديم الـLocust والأجواء تميل للرعب أكثر، واذا كنت تفتقد هذا الأمر بالأجزاء الحديثة فالخبر السعيد هنا أن هذا الجزء سيعود ويركّز على هذا الجانب وبقوّة فبحسب مسؤولة العلامة التجاريّة: “كما رأيتم بعروض اللعبة، أردنا أن نعيد الـLocust لمكانتهم المرعبة من جديد.” وأكملت قائلة “الكثير يتذكر تلك اللحظات المرعبة بـGears 1. ومع هذا الجزء سنعود إلى هذا الإتجاه السوداوي الذي لطالما أحبّوه جمهور السلسلة.”

تحدثت Nicole أيضًا عن عدم  نسيانهم لحضور العنصر الإنساني العاطفي بالقصّة، فيوجد حضور قوي للحظات عاطفيّة مشابهة لتلك كانت بالجزء الثاني والثالث فبحسب تعبيرها هذه الأمور تعتبر مثل “الحمض النووي” بالنسبة للسلسلة.

Gears of War: E-Day
تفاصيل مقابلة مطوري لعبة Gears of War: E-Day

جانب الـMultiplayer

من ناحية جوانب اللعب عبر الإنترنت أو الـMultiplayer فالطبع الجزء القادم من السلسلة سيحتوي على جميع الأطوار الذي عدناها من السلسلة كالـPvP والـHorde. وبالإضافة إلى ذلك وكون اللعبة بحقبة سابقة أو حقبة ما قبل الدمار كما أطلق عليها المُخرج: “حقبة E-DAY لا تعني عالمًا مدمرًا، بل عالمٌ جميل يسوده السلام، يعكّر صفوته غزو الـLocust له.” وأضاف المخرج أيضًا ” التغييرات تشمل اللعب أيضًا، فعملنا على السلسلة لمدة 10 سنوات فلدينا الخبرة اللازمة لإعادة تقديم الأعداء مرة أخرى، ولكن أيضًا تقديم أنواع أسلحة جديدة وحتّى أنواع أعداء جدد.”

من كلام المُخرج من الممكن أن نستنتج أننا من البديهي سنرى أنواع أعداء وميكانيكيّات جديدة، ولكن ما يثير الإنتباه هو جزئية البيئات والعالم الغير المُدمر، فمن المُحتمل أن نرى خرائط تكون مشعّة بالحياة مع تواجد بشر ساكنين لهذه المناطق بدلًا عن المناطق المهجورة بالأجزاء السابقة.

Gears of War: E-Day
تفاصيل مقابلة مطوري لعبة Gears of War: E-Day

العودة إلى Gears of War

من الأمور التي أضافها الجزء الخامس هي المناطق المفتوحة مع إضافة جوانب تطوير لجاك، فتم سؤال المطورين عن هذا الأمر فالمقابلة وإحتمالية عودة هذه الجوانب من جديد. وباختصار أجابوا أن هذا الجزء يُمثّل عودة السلسلة لتوجه الخطي من جديد، ولكن هذا لا يعني إتباع فلسفة التصميم ذاتها، بل سيأخذوا الأساس ويطوروا عليه قليلًا.

ختم الصحفي المقال بسؤال الثنائي عن سبب العودة لعنوان ‘Gears of War’ عوضًا عن إختصاره بـ”Gears” فقط، وأجابت Nicole قائلة: “سبب التسمية أننا اردنا العودة الجذور، لا شيء آخر.” وأضافت أيضًا حول ما اذا يريدون تحويل حقبة الـE-Day إلى ثلاثية جديدة: “تركيزنا حاليًا على تقديم كل ما نستطيع لهذا العنوان، وما هو قادم للسلسلة سيحدد بالمستقبل.” وعلّق Matt حول الموضوع قائلًا: ” هذا لا يعني أننا سنترك الرحلة التي بدأنها بـ4 و 5″ ووضح أنه مجرّد جانب كانوا مهتمين لإستكشافه من القصة، وأنهم يستطيعون إستعراض كِلا الجانبين (الماضي والحاضر)، ولكن الآن هم متحمسين أن يرووا هذه القصة آملين بأن تلقى إعجاب الجمهور.

Gears of War: E-Day
تفاصيل مقابلة مطوري لعبة Gears of War: E-Day

عرض اللعبة

تصدر Gears of War: E-Day حصريًا على أجهزة Xbox Series، بالإضافة إلى أجهزة الحاسب الشخصي، كما تصدر من اليوم الأول على خدمة Game Pass

للمزيد من المقالات أو المراجعات يمكنكم زيارة موقع ELDERPLAYERS .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Llamasoft : the jeff minter story è un giusto tributo a un’icona dei videogiochi. Site maps coconut point listings. Main header | javitri ivf.