تقاريرالمواضيع المميزة

انطباعات Astro Bot الأولية

وصلتنا دعوة من بلايستيشن السعودية والشرق الأوسط للمشاركة في تجربة وانطباعات ASTRO BOT القادمة لمنصة بلايستيشن 5، وسنحت لنا التجربة بالتعرف على اللعبة من خلال ديمو قصير بجلسة لعب امتدت إلى 60 دقيقة، وهنا سأشارككم انطباعاتنا للتجربة والتي تمكنت من خلالها من إنهاء جميع المراحل المتاحة في أقل من الوقت المحدد لنا.

بالبداية، لعبة ASTRO BOT تم الاعلان عنها بشكل رسمي في حلقة State of Play الماضية بشهر مايو 2024، وهي من تطوير Team Asobi المنضم حديثاً إلى أسطول استديوهات Playstation، وتعتبر الجزء الثاني من اللعبة الأولى Astro’s Playroom والتي صدرت مسبقاً مع إطلاق البلايستيشن 5 وكانت مرفقة مع كل جهاز بشكل مجاني، وقدمت وقتها تجربة لطيفة وخفيفة مع استعراض لكامل مزايا يد التحكم Dualsense.

فما هو الجديد في ASTRO BOT؟

اولاً الجزء الثاني يأتي بدعم رسمي للغة العربية، وتعتبر لعبة موجهة للجميع، وأكبر مغامرة للروبوت Astro، وفيها احتفال بإبداعات Playstation الماضية والحالية، ويحافظ الجزء الثاني على نفس الأساسات السابقة دون تغيير جذري ولكنه يأتي بحجم أكبر، حيث يتكون عالم اللعبة من 7 كواكب تأتي بعدة اشكال مختلفة على هيئة مخلوقات أو حيوانات معينة وبألوان مختلفة مع زعماء مخصصين لها، وكل كوكب يحتوي على عدة مراحل مختلفة ومتنوعة.

اللعبة تقدم نفس أسلوب اللعب والرسومات للجزء الأول، ولكن وجدنا تحسينًا إضافيًا عليهما مع عدة إضافات تزيد من عمق التجربة، وبالطبع الاستمرار بتقديم ميكانيكيات تعتمد على خصائص يد التحكم، وبالأسفل سنذكر لكم ملخص التجربة.

انطباعات Astro Bot

مالذي قمنا بتجربته خلال 60 دقيقة في ديمو ASTRO BOT؟

بالبداية، انطلقنا مع الروبوت Astro في كوكب الأخطبوط الأحمر، وكان بداخله عدة مراحل موزعة بترتيب جميل بسبب واجهة المستخدم الواضحة للخريطة، حيث توجد مراحل مصنفة بحسب الصعوبة والنوع، فبعضها بصعوبة عادية أو متوسطة مثل مراحل المغامرة التقليدية، أو حتى تكون صعبة مثل مراحل الزعماء او التحديات الإضافية الجديدة.

في المرحلة الأولى المتاحة بالديمو بدأ Astro وهو يقود طائرة نفاثة صغيرة على شكل يد تحكم البلايستيشن 5 كنوع من شاشات التحميل، ولكن يمكن تحريكها بواسطة اللاعب بشكل محدود من خلال تحريك اليد إلى اليمين واليسار كنوع من التفاعل، أو حتى لتجميع العملات في بداية بعض المراحل والتي لا يمكن تجميعها إلا بهذه الطريقة.

خصائص وقدرات جديدة

كانت المرحلة الاولى في منطقة تشبه الحديقة وفيها مجموعة من الطيور ومناظر الطبيعة الخضراء، وبدأت باللعب والانغماس مباشرة بسبب سلاسة الحركة، وصفاوة الصورة، وتفاعل يد التحكم الجميل والمعتاد، وبعد ذلك مع التقدم بالمراحل يحصل Astro على مهارات جديدة مثل القفز العالي كالبالون، أو قفازات الملاكمة والتي تستعمل إما لضرب الاعداء أو التعلق والتنقل، وخاصية الصاروخ النفاث الذي يُستخدم إما للتنقل عبر المنصات أو لتكسير الجدران.

Astro Bot
قدرة الصاروخ النفاث يتم حملها في ظهر استرو

هذه الخصائص ساهمت في إضافة المزيد من المتعة، و أضافت بعض التنوع و الابتكارات الطفيفة في تصميم المراحل، وتسمح للمطور أن يقوم بتجديد المغامرة للاعبين بين حين وآخر، وهذا ما حصل بالفعل خلال تجربتي التي استمتعت بها، ولكن كل هذه القدرات الجديدة ظهرت لي خلال فترة التجربة المحددة بالديمو، فهل يوجد المزيد بالأمام؟ أم أنه سيتم تكرارها في باقي المراحل والكواكب؟ بالطبع فريق Team Asobi لديه الاجابة والتي سنراها لاحقاً.

الهدف الرئيسي بالمغامرة هو قيامك بجمع الروبوتات المفقودة مثل الجزء الأول، وبعض المراحل احتوت على روبوتات أصدقاء و أيقونات بلايستيشن الشهيرة لتعطي لمسة جميلة للولاء، وتعزز الشعور بالإنتماء لعالم بلايستيشن، والتي يمكن جمعها وإنقاذها مثل البقية او قد تظهر في اوقات محددة ومكتوبة ضمن السيناريو، مثل كريتوس من سلسلة God of War أو مخلوق اللومباكس من Ratched & Clank وغيرهم.

Astro Bot
انقاذ اللومباكس

تحدي وعمق أكبر

بالرغم من بساطة اللعبة كمنتج عائلي او للأطفال، ولكن بعض المراحل كانت عبارة عن تحدي فعلي، فالصعوبة تختلف من مرحلة إلى أخرى، مما يتيح للاعبين تجربة متوازنة تتناسب مع مهاراتهم وتفضيلاتهم، و هذا التنوع في الصعوبة يجعل اللعبة ملائمة لجميع اللاعبين، سواءً كانوا مبتدئين أو محترفين.

أحد هذه المراحل هي التي تكون أيقوناتها على شكل أزرار تحكم يد البلايستيشن (مربع، اكس …الخ)، كانت فيها تحديات فعلية لتجاوزها، فهي تكون قصيرة وبدون نقاط حفظ بالمنتصف، وعند كل خسارة ترجع من بداية المرحلة، أتذكر بأني قمت بإعادة المرحلة التي على شكل X الازرق عدة مرات، المرحلة تعطيك آلية إبطاء الزمن لكي تستعملها وتعبر من خلال المخاطر الموزعة بالمنتصف.

قتال الزعماء كان فيه نوع من التحدي ايضاً، وفي تجربتي واجهت الآلي العملاق، وكذلك الاخطبوط العنيد، والذي تمت المواجهة معه على عدة مراحل، وفي كل مرة تُستعمل آليات لعب مختلفة، مثل الهروب من ضرباته و ملاحقته من خلال القفز بين المنصات، او مواجهته مباشرة مع مهارة قفازات الملاكمة كقدرة أساسية ضده، مع صعوبة ليست منفرة ولكن معقولة وتحدي جميل.

Astro Bot
الزعيم الآلي تستطيع التغلب عليه بواسطة قفازات الملاكمة

يوجد ببعض المراحل عمق أكبر قليلًا في التجربة بدلًا من الخطية والبساطة في الجزء السابق، فمثلاً كانت هناك بعض المناطق المملوءة بالمياه وتستطيع السباحة والغوص فيها لتجميع المزيد من العملات او القصاصات، أو البحث عن الروبوتات المفقودة في أعماق المياه، وبعض المراحل احتوت على غرف مخفية تحتاج إلى بذل المزيد من التركيز البسيط لإيجادها، وهو أمر يضيف المزيد إلى المغامرة والاستكشاف، مع وجود المكافآت المرضية التي تعزز الشعور بالإنجاز وتشجع على استكشاف كل جانب من جوانب المراحل باللعبة.

الجوانب الفنية

موسيقى اللعبة و أصوات الروبوتات اللطيفة والمؤثرات بشكل عام لها دور اساسي في الشعور بالمرح واللطافة اثناء التجربة، وحتى صفاوة الصورة وجمالية التصميم الفني بالرغم من عدم اختلافه عن الجزء السابق، ولكن من جديد المميز هنا هو ارتباط اللعبة بيد التحكم لتعزيز الشعور بالتجربة والانغماس فيها، وهو الأمر الذي يستمر فريق Team Asobi في تقديمه مع توقعي للمزيد في اللعبة الكاملة.

انطباعات ASTRO BOT
أثناء تجربة ديمو Astro Bot

الختام

من خلال تجربة الديمو والتي امتدت الى 60 دقيقة، أستطيع القول بأن لعبة ASTRO BOT تقدم تجربة متميزة تجمع بين الإبداع والإبتكار بمحتوى أكبر بكثير من الجزء الأول، ومع مجموعة من الأفكار والقدرات الجديدة، والتي ساهمت في تجديد المغامرة وجعلها منتجًا كاملًا أكثر من كونه ديمو لاستعراض مزايا يد تحكم Dualsense، حيث تمكنت اللعبة من تقديم مستوى جديد من التحديات والمتعة للاعبين، وعوالم متعددة وصعوبات وتحديات لمن يبحثون عن التحدي أو قضاء المزيد من الوقت في عالم اللعبة.

الطلب المسبق وموعد الاطلاق

سيتم إطلاق اللعبة في يوم 6 سبتمبر بشكل حصري على منصة بلايستيشن 5، والطلب المسبق متاح الآن حيث تتوفر 3 نسخ مختلفة من اللعبة كالتالي:

  • نسخة ملموسة Standard Edition
  • نسخة رقمية Standard Edition
  • نسخة رقمية Deluxe Edition

والطلب المسبق لأي نسخة من الثلاثة سيعطي اللاعبين مكافآت اضافية كالتالي:

  • لبس للشخصية The Astro Lovestruck Lyricist
  • لون للمركبة The Glorious Graffiti Dual Speeder
  • عدد 2 من أيقونات Astro لاستخدامها في حسابك

بالاضافة الى المزيد من الاغراض ومكافآت الطلب المسبق كما هو موضح في الصور الموجودة بالاسفل لكل نسخة بحسب مدونة البلايستيشن الرسمية.

للمزيد من المقالات أو الانطباعات أو المراجعات يمكنكم زيارة موقعنا ELDΞR PLAYΞRS، كما يمكنم إلقاء نظرة على مراجعاتنا على OpenCritic.

اظهر المزيد

معاذ الغامدي

معاذ مهندس ميكانيكي، ستريمر طموح وصانع محتوى مدير مؤسس لشبكة ElderPlayers

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
I fan possono saperne di più sul concorso a premi sul sito ufficiale del gioco. © 2024 coconut point listings. Genetic factors : some genetic conditions can also cause male infertility.