الآخبار

Xbox Seires S لن يحد الجيل القادم ، بل سيدفعه للأمام!

من قبل حتى ان يتم الأعلان عن الXbox Series S والكثير متخوف من حدِّه لقدرات الجيل القادم، واما بعد ظهوره فلم تتوقف الإشاعات والأخبار عن حقيقة هذا الأمر فتارةً نرى من يمتدح فكرة الجهاز منخفض التكلفة وتارةً أخرى نرى من ينتقد فكرة طرح جهازين بمواصفات مختلفة.

والان يخرج لنا احد مهندسي مايكروسوفت Andrew Goosen في حديثه مع Digital Foundry ليأكد لنا ان Xbox Series S لن يحد الجيل القادم ، بل سيساعدة على التقدم ، و ذكر ايضًا ان مايكروسوفت فكرّت في استعمال Xbox One X كجهاز منخفض التكلفة للجيل القادم ، لكن Xbox Series S هو الحل الأفضل قائلًا :

” قرأت الكثير من الاسئلة عن استعمال Xbox one x كجهاز منخفض التكلفة لكننا نعتقد ان الجيل القادم تحدده عدّت معايير مثل Xbox velocity architecture ولدية خصائص ومميزات رسومية مثل VRS , Ray Tracing و اداء معالج مركزي يساوي 4x قوة معالجة الجيل الماضي ،ونريد ان نجعله بسعر مناسب ونساعد بتقدّم الجيل بدلًا من حدّه ، ولقد سمعت ان xbox Series S سيقوم بحدّ الجيل القادم لكنني في الواقع ارى انه سيساعده على التقدم ، فبصنع Xbox Series S سنرى العابًا أكثر مكتوبة بخصائص الجيل القادم.

الشيء المثير للسخرية اننا نظرنا الى Xbox one X ولم نستطع ان نخفض سعره الى النقطة التي نريدها ، لذلك نظرت الى Xbox Series S وكان ارخص من Xbox One X و يملك جميع مميزات الجيل القادم ، وبالنسبة للقوة الرسومية فأنتم تعلمون ذلك ، لكن معمارية RDNA2 تقدم اداءً اعلى بنسبة 25% لكل دورة.بناءً على ذلك اذا قمنا بحساب بسيط فقط ف 4 تيرا فلوبز ستقدم اداء يساوي 5 تيرافلوبز .

وبعض البيانات اللتي نراها من محتوانا توحي بأنه افضل من هذا ايضًا ، فعندما تفكر بالمميزات الأخرى الخاصة بالمعمارية الجديدة ترا اننا اضفنا تقنيات مثل VRS و FP16 وهذه تستطيع ان تمنحنا 20% اداء اضافي ، بالضبط يساوي اداء الألعاب الجديدة . وبسعر منخفض تحصل على جميع مميزات وخصائص الجيل الجديد.
وبالنسبة لي ، هذا كان قرارًا سهلًا – هيا لنفعلها”

وفي المقابلة أشار Goossen الى ان خاصية Quick resume في الواقع تعمل بشكل أسرع على Xbox Series S من Xbox Series X وذلك بسبب ان Series S يملك ذاكرة افتراضية اقل للقراءة والكتابة عليها .

1
Seraj Kurdi

مقالات ذات صلة

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
error: