تقارير

مقال: Microsoft و دعم مجتمع اللاعبين بمختلف قدراتهم

لا شك بأن عالم العاب الفيديو أصبح يشكل جزءا كبيرا من حياة الكثيرين على وجه البسيطة بل إنه قد أصبح إحدى أساسيات الحياة الجميلة لدى الكثير أيضا( محدثكم أحد هؤلاء ) و لكن ماذا لو كان هنالك فئة تعشق هذا العالم، و لكن قد لا يمتلكون القدرات الجسدية الكافية للإستمتاع و ممارسة هوايتهم بشكل كامل؟!

إحدى اللفتات الإنسانية الجميلة قدمتها لنا شركة Microsoft الرائدة في هذا المجال بتطوير أداة التحكم Xbox Adaptive controller و التي تساعد أصدقائنا من ذوي الإحتياجات الخاصة بالإستمتاع بلعبتهم المفضلة على منصة الـ Xbox.
و عند الحديث عن هذه الأداة يقول السيد برانون زاند كبير مدراء تطوير وحدات التحكم الخاصة لدى Microsoft: “عند تصنيع وحدة التحكم الخاصة هذه مررنا بالعديد من المراحل لنصل لهذا الشكل النهائي فهي بكل تأكيد لا تشبه النسخة الأولية إطلاقاً، فلقد تشاركنا نحن و أصدقائنا من مجتمع اللاعبين ذوي الإحتياجات الخاصة في تصميم هذه الوحدة لتلبي كافة احتياجاتهم فيما يتعلق بالعاب الفيديو في الحقيقة صنعناها معاً”.
بلا شك أن مساهمات عملاق التقنية الأمريكية كبيرة و ثرية في مجال التقنية و ها هي هنا مره أخرى تثبت إثرائها لحياتنا اليومية عن طريق العاب الفيديو من خلال منصة الـ Xbox و تعزز رسالتها الدائمة بأنها صديقة اللاعبين الدائم في هذا المجال، و رسالتي لكم في أخر هذا المقال هي:

“منصة Xbox هي أكثر من مجرد منصة العاب”

زر الذهاب إلى الأعلى
error: