الآخبار

لماذا PS5 يقدم أداء أفضل أحيانًا من جهاز Xbox Series X؟

قبل فترة تحدثنا عن سبب عدم وجود فارق كبير بين أداء PS5 و Xbox Series X ومن ذلك الوقت حتى الان ظهرت لنا تفاصيل جديدة تثبت السابقة وأسباب أخرى تؤكد وجود مشكلة ستحل عاجلاً أم آجلًا.

عندما نلقي نظرة سريعة على تحليلات ديجيتال فاوندري نجد أن التفوق متفاوت لصالح المنصتين ففي لعبة Dirt 5 مثلًا يتفوق جهاز PS5 في وضعين من أصل ثلاثة وهما وضع الدقة ووضع الجودة بينما يتفوق Xbox Series X في وضع الإطارات (120إطار) ، وفي لعبة Devil May Cry V يتفوق Xbox Series X في وضع تتبع الأشعة وفي المقابل يتفوق PS5 في وضع الإطارات وجميع هذه التفوقات بسيطة جداً.
وهذا الأمر يندرج تحته أسباب عدة أهمها وصول عدة تطوير أجهزة Xbox Series متأخرة الى المطورين، بل متأخرة جداً حيث وصلت إليهم في شهر يونيو الماضي بينما عدة PS5 موجودة لدى المطورين منذ حوالي سنة ونصف، ويعود سبب هذا التأخير الى تأخير وصول شرائح AMD الخاصة بأجهزة Xbox Series لأن Xbox كانت تنتظر تقنيات معينة في شرائحها كما قال Phil Spencer ، ولهذا لم يعتد المطورون بعد على عدة التطوير، وهذا أيضًا احد أسباب عدم رؤيتنا لألعاب تعمل على الجهاز في عروض شهر يوليو و شهر يونيو.

وأشار أيضًا Richard Leadbetter من قناة ديجيتال فاوندري على أداء Xbox Series X في لعبة DMC V قائلًا:
“هذا الإنخفاض في معدل الإطارات غريبٌ حقًا ، يبدوا أن هنالك API يحد من قدارت الجهاز وكأن هنالك شيء يعيق معالج الرسوميات “

وذكر Tom Warren أيضاً انه عند تواصله مع بعض المطورين (اللذين لا يحبذون ذكر أسمائهم) أوضحوا أن هنالك أمور معقدة قليلاً في عدة التطوير GDK.

وفي نفس السياق ، تحدث متحدث بإسم Microsoft الى The Verge أخبرهم بأنهم يعملون مع شركائهم المطورين لإصلاح بعض الأخطاء الطفيفة في ألعابهم المحسنة على Xbox Series X|S وأن هذه الإخطاء ستُعالج في حين تعلم المطورين على كيفية الإستفادة من جميع قدرات الأجهزة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: