الأخبارتقارير

لعبة Sea of Thieves وقصة من النجاحات المستمرة

لم يكن اطلاق لعبة Sea of Thieves بنسختها التجريبية في شهر ابريل من عام 2017 مميزاً بما يكفي، رغم كونها تجربة جديدة كلياً بعالمها الساحر وفكرتها الجديدة، حيث ان اللعبة قد عانت عند اطلاقها من شح المحتوى تقريباً الذي لم بختلف كثيراً عن النسخة التجريبية حتى بعد الاطلاق النهائي في شهر مارس من عام 2018، مما جعل الكثيرون يتمكنون من انهاء كامل محتوى الإطلاق بمدة قصيرة. وذلك تسبب في شعورهم بالملل السريع لأن لم يعد هنالك أي امر بالامكان فعله بعالم اللعبة الواسع والجذاب والذي يستوعب كم هائل من الافكار والمحتوى الرهيب. ولكن ليس بفترة الاطلاق. كل ذلك تسبب في المزيد من الاحباط والهجوم على استدديو Rare الذي كانت لعبة Sea of Thieves هي اول خطوات العلاج نحو الرجوع الى امجاده، ولكنها كانت خطوة غير واضحة بحجمها ذلك الوقت.

وحينها وعد استديو Rare اللاعبين بتقديمه المزيد من الدعم والتحسينات الكبيرة لعنوانهم الجديد والذي كانوا يحلمون بتقديمه للساحة مع طموح كبير جداً لم يتمكنوا من ايصاله بالشكل السليم بوقت الاطلاق. وجميعنا رأينا تلك التحديثات التي ساهمت في توسّع محتوى Sea of Thieves بشكل كبير ساهم في دخول المزيد والمزيد من اللاعبين شيئاً فشيئاً حتى اصبحت تتصدر ارقام المشاهدات والنشاط الخاص باللاعبين وخصوصاً بعد اصدارها لمنصة الحاسب الشخصي PC مع وجودها في خدمة Game Pass التي كانت احد الاسباب المحفزة لمجموعة كبيرة من اللاعبين الجدد أو حتى الذين قاموا بتركها، ان يقوموا بتجربة Sea of Thieves مع كل تحديث وتغيير جديد يحصل فيها.

وتواصلت النجاحات بعد ذلك مع المزيد من المحتوى والمهمات المتجددة، واضافة مجموعة من القصص والألغاز وتعزيز لفكرة اللعب الجماعي وأهمية التعاون بين طاقم القراصنة، واضافة العديد من المزايا وبعض عناصر اللعب الجديدة بالاضافة الى كمية من الادوات والتخصيصات الجديدة ..الخ. كلها جعلت مجتمع اللعبة يزداد حجماً بكل مرة، وحتى علمنا بأنه في شهر July الماضي من عام 2020 تمكنت لعبة Sea of Thieves من تجاوز اكثر من 15 مليون لاعب خاضوا المغامرة في بحر اللصوص.

والان قصة النجاحات مازالت مستمرة حتى بعد مرور سنوات منذ اطلاق Sea of Thieves، ومازال النمو يتصاعد بشكل مميز، حيث ذكر المحلل الشهير Benji على حسابه الشخصي بمنصة Twitter بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام عن احصائبات اللعبة بعام 2020 وكانت كالتالي:

  •  3 سنوات متتالية من نمو اللاعبين المستمر
  • هنالك اكثر من 11 مليون لاعب في عام 2020 فقط!
  • عدد اللاعبين منقسم بالتساوي بين منصتي Xbox و PC بنسبة 50/50
  • كانت الصين وكوريا من اكبر الاسواق نمواً في عدد اللاعبين.

nbsp

فعلاً هي واحدة من انجح الالعاب التي خرجت من استديوهات Xbox، والتي نجح الاستديو في ان يعيد اختراعها وتقديمها من جديد، ولعل الكثير منّا لم يتوقع ربع هذه النجاحات على الإطلاق. ولكن مع الاستمرار بالدعم المتواصل على مر السنين استطاع استديو Rare ان يثبت بأن Sea of Thieves ليست غلطة يجب نسيانها، بل هي “نجاح” يجب ترسيخه بكل فخر!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: