مراجعات

مراجعة | Katana Zero

نظرة عامة

تأتينا لعبة“Katana Zero”من تطوير شخص واحد وهو Askiisoft ومن نشر Devolver Digital بمستوى رائع وأسلوب لعب أسطوري لتصبح من اكبر المفاجآت، فمثلي مثل الكثير من الأشخاص لم نسمع الكثير عن اللعبة لكونها لعبة مطور مستقل (اندي) ولم تنشهر كثيرا ولكن بعد نزولها على خدمة Xbox Game Pass أتيحت لي تجربتها ومعرفة كم كانت مظلومة من ناحية الشهرة، ومن الجدير بالذكر ان اللعبة تاتينا بسعر 15 دولار على منصات Steam ,Nintendo Switch ,Xbox One ويمكن لعبها عن طريق خدمة Xbox Game Pass.

القصة

تمتلك اللعبة قصه تجذبك من البداية مع رحلة غامضة تتشتت في بداياتها ولكن سوف تتضح لك اسرارها عند التقدم، فالقصة تتحدث عن ساموراي فاقد للذاكرة يقوم بالذهاب لجلسات عند طبيبه ليتلقى العلاج و لكي يكمل العلاج يطلب منه القيام بمهمات قتل فيتحول لقاتل مأجور ولكن في خلال هذه المراحل سيبدأ بإسترجاع ذكرياته ومعرفة ماضيه.

ولكن هناك ماسيزعجك في جانب القصة، وهو عند الانتهاء منها ستجد بأنها ناقصة وأنك لم تجد اي أجوبة لأسألتك وكأنك تركت اللعبة في المتنصف ولكن يُحتمل أن المطور ينوي التشويق لجزء ثاني من خلال هذه الطريقة، فهو لم يجب على العديد من الاسئلة التي تراودك من خلال اللعب مثل كيف حصل على قواه ومن أين أتى وهل استعاد ذكرياته بالكامل ام يوجد جزء لم يسترجعه.

أسلوب اللعب

لعبة Katana Zero هي لعبة اكشن في عالم 2D بطابع رسم جميل وبسيط، فطريقة اللعب سلِسة وبسيطة ولكنها ممتعة جدا فهي تعكس شخصية اللعبة كساموراي فهي تستعمل سيف واحد فقط ويمتلك قوة خاصة تجعلة يقوم بابطاء الوقت فيساعده ذلك على تنجب رصاص الأعداء وصدها ويقوم بقتلهم بضربة واحدة ولكن في نفس الوقت فهو يُقتل بضربة واحده أيضا، ولا أخفي عليكم أعجبني الأمر على الرغم من صعوبته فسوف تجد نفسك أنك أتقنت أسلوب اللعبة مع الوقت ولن تحتاج للموت أكثر من مرة في نفس المرحلة فأرى أنه وازن بين قدارت الشخصية والأعداء بشكل كبير فأنك لن تجد المهمه صعبة جدا او سهلة جدا.

ويصادف في طريقه بعض الاجسام والأدوات كالسكاكين والأسلحة النارية الخفيفة وغيرها التي يمكن رميها على الأعداء والإستفادة منها ويمكنك إيضا الإستفادة من المنطقة حولك فيمكنك رمي قنابل مشتعلة على صناديق المتفجرات القابلة للإشتعال فتنفجر، أو تدمير عبوة غاز في الغرف فتنحجب رؤية الأعداء فيسهل عليك قتلهم.

على الرغم من قلة الزعماء باللعبة إلا أنها قدمت أسلوب قتال رائع للبطل فقدرته على ابطاء الوقت او العودة للحياة ثم الموت ستساعدك في الحياة التالية، كان سيكون من الرائع لو كان هناك المزيد من الأعداء الرئيسين للإستفادة الكاملة من قدرات الشخصية وما تعلمته من تقنيات.

الأعداء وتصميم المراحل

أدهشني تصميم المراحل والأعداء في اللعبة فهو متقن جدا, تصميم المراحل والغرف مختلف من مرحلة الى اخرى وأعطى طابع العاب الألغاز، أغلب المراحل يوجد فيها أسرار وألغاز في أماكن عشوائية تفتح لك عند التقدم، في الغالب ستموت أكثر من مرة وتحتاج أكثر من حياة ولكن ستجد نفسك في خضم هذا أنك تعرفت على الغرفة وتعرفت على طريقة تفاديها فتسهل عليك.

أما الأعداء وتنوعهم فهو جيد ويأتي بأوقات ممتازة فيأتيك أعداء مختلفين في المراحل بأسلوب جديد وحركات جديدة فهنالك أنواع عديده منهم من يحمل أسلحة نارية خفيفة او ثقيلة، ومنهم حاملين للدروع واخر للسيوف وللتغلب عليهم يجب عليك صد ضرباتهم بالوقت المناسب لإفقادهم التوازن ثم يسهل عليك قتلهم ماعدا التي يستخدمونها فعليك معرفة طريقة قتال كل عدو وكيف تجنب ضرباته ولكن عند معرفة كل هذه في المراحل الاخيره من اللعبة ستجد نوعا ما من التكرار بعد اتقان طريقة قتل كل عدو ولكن لن يزعجك الامر كثيرا بسبب التشويق لمعرفة ما الذي سيحدث تاليا.

الموسيقى والرسم

تتميز Katana Zero برسمات فنية جميله على الرغم من بساطتها فهي مرسومة بطريقة البكسلز الا ان تصميم الشخصيات رائع ومميز ترافقه الوان جميلة ممزوجة بموسيقى حماسية وذات تنوع كبير من مرحلة الى اخرى فتعطيك شعور مميز عند سماعها خلال اكمال المراحل.

التقيم النهائي : 8.0

الإيجابيات
  • قصة رائعة ومثيرة للإهتمام ومليئة بالغموض تجذبك جدا وخاصه مع شخصياتها الممتازة وحواراتها

  • حرية كبيرة في الحوارات والاختيارات في المحادثات التي تؤثر بدورها على سير احداث القصة

  • موسيقى اللعبة رائعة وتختلف من مرحلة الى أخرى

  • تصميم مراحل متنوع

  • اسلوب لعب ممتاز ومتنوع واختلاف طرق إنهاء المهام

السلبيات
  • نهاية القصه غير مرضيه ابدا وكانك تركت اللعبة في المنتصف

  • تكرار في الاعداء في النهاية وخاصة بعد معرفة طريقة قتال كل شخصية

الملخص

قدمت لعبة Katana Zero اسلوب قتال ممتع, مراحل مختلفة وتصميم رائع للمراحل, كذلك اعداء وشخصيات متنوعة, حوارات ممتازة ومختلفة و وجود اكثر من طريقة للاجابة وأكثر من أسلوب, ولكن نهاية القصه لن ترضي اغلب الاعبين بسبب أنها انتهت وهي غير مكتملة.

تمت هذه المراجعة على نسخة من اللعبة تم شرائها من قبل المراجع على جهاز Xbox One.

3
Hamed Kun

مقالات ذات صلة

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
error: