تقارير

كيف تعامل إستيديو 343i مع تأجيل لعبة Halo Infinite

بعد أن علمنا عن موعد إطلاق أيقونة Xbox المرتقبة Halo Infinite، من خلال خبرٍ سابق، هنالك بعض الأمور  التي أردت تسليط الضوء عليها شخصياً، و التي قد لا تبدو بتلك الأهمية في نظر البعض.

في الوقت الذي تزداد فيه الضغوط على شركات الإنتاج و المطورين في عالم صناعة الألعاب لإطلاق الألعاب في وقتها المحدد، و بالتالي زيادة الضغط على العاملين في تلك الإستديوهات، مما يقودنا لنتيجة حتمية في نهاية المطاف، و هي صدور الألعاب بالعديد من المشاكل التقنية نتيجة التركيز المفرط في عامل الوقت و موعد الإصدار دون التركيز على العوامل الأُخرى، تعود Microsoft لنا مرةً أُخرى لتعطينا درساً في مفهوم الصناعة و آلية تنظيم فريق العمل، من خلال إستديو i343 المطور للعبة Halo Infinite، فمن خلال حديث السيد “Joseph Staten” (و هو المسؤول عن طور القصة و المخرج الإبداعي للعبة) و العديد من العاملين في الإستديو، إستطعنا أن نستشف عن البيئة الصحية التي يتمتع بها الإستديو و الترابط بين فريق العمل، فعندما لم يستطع مسؤول فريق العمل تطويع المستقبل ليتلاءم مع خططه، أبدع أساليب متطورة و غير من خططه لخلق ظروف أفضل للنجاح.

Microsoft و من خلال Xbox تظل ركيزة و عامل مهم و رائد في عالم صناعة الألعاب، و كنت قد كتبت في مقالة سابقة عن أهمية Microsoft في خدمة مجتمع اللاعبين. و إلى موعد صدور إسطورة Xbox الخالدة أترككم بود.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: