مراجعات

مراجعة | Call of The Sea

نظرة عامة

تأتينا لعبة Call of The Sea من تطوير Out of The Blue ونشر Raw Fury, تم الإعلان عن اللعبة  في وقت مملوء بالعديد من الألعاب. تأتينا اللعبة كحصرية Xbox حيث تم الاعلان عنها في حدث Inside Xbox في شهر مايو الماضي, ومن بين الالعاب المعروضة جذبتني هذه اللعبة بتوجهها الفني الخلاب والجذاب, الذي جعلها تجربةً فريدة.

القصة

تدور أحداث قصة Call of The Sea في ثلاثنيات القرن الماضي عن فتاة اسمها Norah كانت تعمل كمعلمة فنون عبرت نصف العالم والمحيط لتقفي أثر زوجها الذي ذهب ليجد علاج للمرض الغريب الذي اصابها, فتصل الى جزيرة غريبة في المحيط الهادي حيث كانت هي المكان الاخير الذي ذهب اليه زوجها Harry وفي خلال رحلتها تكتشف حضارة منسية ذات مناظر وآثار خلابة.

ستجعلك القصة متلهفاً طوال الوقت للبحث عن المزيد من المعلومات، وستتفاجئ كلما عثرت على أي دليل صغير في سيناريوهات المغامرة في جميع انحاء الجزيرة الواسعة لأسباب عديدة, ففي بداية القصة سوف تجد أن الشخصية كانت تتراود عليها احلام وروئ لأماكن خيالية وثم يتضح بعد ذلك ان هذا المكان له أهمية في سير القصة الرئيسة وغموضها.

بحوزه الشخصية كتاب صغير تدون فيه الملاحظات وهو الذي تتمحور حوله القصة فهي تدون فيها جميع الاحداث الرئيسية والألغاز والملاحظات الذي تركها زوجها لها لتذكّرها وعدم نسيانها.

الألغاز

بغض النظر عن مدى عمق القصة إلا أن Call of The Sea لعبة الغاز من المنظور الاول فهي ترّكز على الألغاز كثيرا, فتقوم بالاستكشاف بين الاشجار والمخيمات داخل الغابة لجمع المعلومات والاحجار والعناصر المنتشرة في جميع انحاء المراحل. فتقوم الشخصية بتسجيل هذه المعلومات في مذكرتها التي تتكون من جزئين جزء لأحداث القصة والآخر لتسجيل معلومات الألغاز ليسهل عليك حلها لاحقا.

حل الالغاز ممتع وذكي ويتماشى جيدا مع احداث القصة الرئيسية فلا تشعر بأن اللعبة تتوقف أثناء حل اللغز بل تستكشف معلومات جديدة كل مرة إلا انه هناك ما ازعجني الا وهو قلة التلميحات. فسوف يجد اللاعب نفسه ينتظر طويلا على الرغم من بساطة اللغز فأن اللعبة تريد منك التحرر والاستكشاف لتجد الاجوبة بنفسك من خلال الملاحظات والإرشادات القليلة التي أعطوك اياها.

الرسومات والموسيقى

عند الحديث عن الرسومات والموسيقى الموجودة في لعبة Call of The Sea، فمنذ بدايتها ستجد نفسك أنك وقعت في حبها وبشكل مباشر. وذلك من حيث الرسوم البسيطة والجميلة مع عدد من الإنعكاسات على المياه التي كانت حركتها جميلة جدا. بالاضافة الى جمال ألوان البيئة من حولك مثل الزهور والأشجار، وكذلك تأثيرات الضوء في وقت النهار. أما بالليل فسوف تجد أن الجو المرعب قد احاط بك، والغموض يسود من حولك وضوء القمر يعطي المشهد جمالاً من زاوية اخرى.

وبشكل عام، احتوت لعبة Call of The Sea على موسيقى تصويرية جميلة، على الرغم من قلتها في بعض الجزئيات إلا انها كانت مميزة دائماً عند تواجدها.

التقيم النهائي : 8.5

الايجابيات
  • قصة رائعه وعمقية مرتبطة بافكار ومشاعر الشخصية الرئيسة

  • العناية بالرسوم الفنية والموسيقى وروعتها

  • مناطق اللعبة متنوعة وتحتوي على معلومات مهمة ستساعدك في معرفة احداث القصة

  • الغاز ممتعه ومتنوعة

السلبيات
  • بعض الالغاز لا تحتوي على تلميحات عديده أو قد تكون مبهمة لديك

الخلاصة

جمعت اللعبة العديد من العناصر الرهيبة كبيئتها الجميلة ورسوماتها الرائعة بالإضافة إلى ألغاز مسلية وممتعة على الرغم من شح معلومات البعض منها، ولكن Call of The Sea تبقى تجربة فريدة من نوعها وممتعة على الرغم من قصر مدتها التي تترواح بين 6-8 ساعات.

6
AbdulrahmanKenway

مقالات ذات صلة

1 تعليق
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
error: