الأخبارتقاريرفيديوهات

تفاصيل مقابلة مطوري لعبة Perfect Dark والحديث عن فكرة وتفاصيل المشروع الأولى

اصدرت شركة Microsoft فيديو آخر بقناة Xbox الرسمية على YouTube وخاص بلعبة Perfect Dark بعد اعلانها المفاجئ في حفل الجوائز TGA 2020، وفيه يتحدث مجموعة من المطورين اصحاب الخبرات الكبيرة والقادمون من عدة استوديوهات وشركات مشهورة ولها بصمة واضحة في صناعة العاب الفيديو مثل: Rockstar و Bungie و Santa Monica وكذلك Crystal Dynamics و Insomniac وغيرهم. حيث التحقوا بإستيديو The Initiative الجديد والتابع لشركة Microsoft. وخلال هذا اافيديو قاموا بالتحدث عن تطوريهم وإعادة إحيائهم لعنوان Perfect Dark. وسأذكر لكم أولًا اسم كل شخص ظهر في المقابلة وماهي وظيفته:

  • Darrell Gallagher: رئيس الاستوديو
  • Dan Neuburger: مخرج اللعبة
  • Drew Murray: مخرج التصميم
  • Christine Thompson: الكاتبة الرئيسية

في البداية نراهم يتحدثون عن صعوبة بناء استوديو جديد من الصفر ووضع رؤية ليس من أجل اللعبة فقط بل من أجل الاستوديو بأكمله، واتفق جميعهم على أن أكثر مانال إعجابهم وأثار اهتمامهم هو فكرة العميل السري، فالتسلل وتتبع الناس ودخول أماكن لم تسبق لنا رؤيتها من قبل جميعها أمور مثيرة للإهتمام حقًا. وذكروا أنه في الحقيقة لا توجد لعبة ضخمة تتبنى نفس هذه الفكرة والرؤية وأنهم عندما اكتشفوا أنهم سيعملون على إعادة أحياء Perfect Dark كانوا سعداء ومتحمسين جداً وهذا واضح وجلي حتى الآن في فيديو المقابلة.

وكانت إحدى الصعوبات التي واجهوها هي كيفية إحضار لعبة عفا عليها الزمن منذ آخر إصدار لها إلى شكل يتناسب مع وقتنا وعالمنا الحديث، فيجب عليهم التعامل معها بحذر نوعًا ما، فلا يبقوا عالقين في الأفكار القديمة لأن الوضع محدود جداً هناك سواء من ناحية أسلوب اللعب أو البيئات والعوالم، وألّا يغيروها بشكل كامل، بل يتخذوا موقف في المنتصف بين هذا وذاك، وهذا بالضبط مايحاولون فعله كما ذكروا في المقابلة، وأنه مع تلاشي الحدود القديمة فالأفكار تبدأ بالخروج والتناثر.

ويهدف الفريق للتأكد على انهم بصدد إنتاج قصة تقارع أقرانها من الأفلام والمسلسلات، وعالم يشدك ويجعلك متحمسًا دومًا للعودة إليه، عالم مميز ولديه نكهته الخاصة. ومن هنا بدأت فكرة العالم الخيالي، عالم حصلت فيه كارثة بيئية أثرت على الكوكب بأسرِه وحينها اجتمعت الشركات لتطوير تقنية ما. وعندما تنظر لذلك العالم نظرة سطحية عن بعد ترى عالمًا مليئًا بالتفاؤل والأمل ولكن بمجرد خدشك لهذا السطح ترى ماضيًا مختلفًا تمامًا.

الفريق مهتم بكيفية التمييز بين قتال الجواسيس و العاب الشوتر من المنظور الأول، فالجواسيس والعملاء السريُّون لديهم تنوع كبير جدا في أساليب اللعب والقتال. والفريق يهدف لجعل القفز فوق الأشياء والإنزلاق تحتها بأفضل صورة فيزيائية ممكنه، كمثل مشاهدتك لحركة الأشخاص الذين يلصقون كاميرا GoPro في أجسادهم ويقومون بالجري والقفز والتسلق، وسيقوم الفريق بفعل ذلك في أماكن وبطرق لا يمكن لي انا ولا انتم فعلها في عالمنا الحقيقي.

وأكد الفريق انهم متحمسون وسعيدون للغاية بهذا المشروع ولديهم طموحات وتطلعات عالية جدًا وهم الآن لديهم القوة الهائلة لتحقيق رؤيتهم في هذه اللعبة وتحويلها الى واقع. شاهدوا المقابلة:

 

مارأيكم بمشروعهم، هل ترون أن تطويرهم للعبة Perfect Dark بشكل جديد هو الخيار الأفضل؟ وهل توقعتم ذلك؟ أم توقعتم عنوانًا جديدًا بالكامل؟ بالنسبة لي فأنا لاأجد إختلافًا بين تطوير عنوان آخر إصدار له كان في عام 2005 وبين عنوان جديد بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: