الآخبار

Vulkan تصدر API خاص بها لدعم تقنية تتبع الأشعة

تقنية تتبع الأشعة كانت حصرية على مكتبة DirectX منذ سنين عديدة ولكن اليوم The Khronos Group يعلن عن أن مكتبة Vulkan رسميًا تدعم تقنية تتبع الأشعة وجميع الأدوات والدرايفرات الخاصة بالتقنية جاهزة للإستخدام.
وإن كنت تتساءل عن كيفية دعم لعبة Quak II لتتبع الأشعة على Vulkan في السابق، فالإجابة هي أنها كانت مجرد حلول من Nvidia نفسها، ونفس الأمر ينطبق أيضًا على لعبة Wolfenstein: Youngblood.

يقول Daniel Koch مهندس برمجيات نظام الرسومات في NVIDIA و Vulkan Ray Tracing :

“كان إصدار الـAPI مجرد الخطوة الأولى في بناء النظام الكامل لـ Vulkan Ray Tracing، ولدينا الآن الأدوات والعينات لتمكين المطورين حقًا من الاستفادة من قوة تتبع الأشعة عبر جميع الأنظمة. كانت إحدى الطلبات الرئيسية من مجتمع المطورين هو القدرة على إحضار أكواد تتبع الأشعة بسهولة من DirectX 12 إلى Vulkan، ولقد حققنا ذلك.”

وستدعم Vulkan جميع الحلول لتتبع الأشعة سواء عبر RT Cores من Nvidia او RT Accelerator من AMD. والآن لعبة Quak II قد تم تحديثها رسميًا لتكون أول لعبة داعمة لتتبع الأشعة على Vulkan.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: