الآخبار

أداء لعبة FIFA 21 على أجهزة الجيل الجديد

أصدرت قناة Digital Foundry على منصة YouTube, فيديو جديد يُظهر فرق الرسومات في لعبة FIFA 21 بين أجهزة الجيل الجديد والقديم، حيث أظهر الفيديو أن فرق الرسومات ضخم وملحوظ جدًا سواءً من ناحية الظلال أو الإضاءة أو المواد والتكتشرز. وأحد أبرز الفروقات بين الجيلين كانت تقنية رسم الشعر، نعم اللعبة تقدم على أجهزة الجيل الجديد تقنية مبهرة جدًا في رسم ومحاكاة حركة الشعر، وهي تملك أحد أفضل التقنيات في هذه الناحية إن لم تكن أفضلهم على الإطلاق. واللعبة إستفادت أيضًا من سرعات الـ SSD العالية في هذه الأجهزة وأصبحت شاشات التحميل شبه منعدمة فيها. وتدعم اللعبة تقنيات يد تحكم DualSense الموجودة على جهاز PS5.

سأتحدث أولًا عن الأداء والدقة في كل جهاز، حسنًا هذا الأمر لا يوجد فيه أي تعقيدات فجميع الأجهزة تعمل على دقة 4k ثابته و 60 إطار في الثانية، لكن جهاز Xbox Series S يعمل بدقة 1080p.
لكن كما جرت العادة مازالت الـ Cutscenes وإعادة مشاهدة المبارة واللعب على وضع كاميرا PRO تعمل على 30 إطار فقط.

وتم منح اللاعبين مظهرًا سينمائيًا على أجهزة الجيل الجديد، حيث أن الأمطار ستأثر على أجسادهم وتعطيها مظهرًا واقعيًا، كما هو موضح في الصورة:

وهنا أعود إلى تقنيات رسومات الشعر وتفاصيل الوجوه والمواد والتكتشرز المستخدمة في أجهزة الجيل الجديد، لاحظوا الفرق الضخم بين الجيلين:

وأخيرًا صورة تظهر الفرق بين الإضاءة في الملاعب بين أجهزة الجيل الجديد والجيل القديم:

حسنًا أعتقد أنه لم يتوقع أحد أن تستفيد وتستغل لعبة FIFA قوة أجهزة الجيل الجديد بهذه الدرجة.

وأخيرًا نشير إلى أن لعبة FIFA 21 الصادرة في أكتوبر عام 2020 متوفرة على أجهزة: Xbox One, PC, Xbox Series X|S, PS4, PS5, Stadia, Nintendo Switch.

*جميع الصور المستخدمة في الخبر ملتقطه من فيديو مُقدم من قناة Digital Foundry و لمشاهدة الفيديو اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: