مراجعات

مراجعة | Puyo Puyo Tetris 2

ليس هنالك الكثير من الناس اللذين لا يعرفون لعبة Tetris حيث أن بساطتها تجعلها من أكثر الألعاب شهرة في العالم، بينما لعبة Puyo Puyo ليست بتلك الشهرة العالمية ولكنها تتمتع بقدر كبير من الشهرة في اليابان، مما جعل Sega تنتج لعبة تدمج ما بين اللعبتين لإستمالة جمهور اللعبتيين، بعد النجاح الذي فاق التوقعات للجزئ الأول من اللعبة يبدو ان Sega ستحول هذه اللعبة الى سلسلة طويلة الأمد، لم تتسنى لي فرصة تجربة الجزء الأول من اللعبة، وكانت هذه أول تجربة لي مع هذه السلسلة، اللعبة هذه المرة كانت من الألعاب التركيبية أو ما يسمى puzzle. تأتينا اللعبة من تطوير Sonic Team ومن نشر Sega على جميع المنصات.


فكرة
اللعبة 

اللعبة خليط بين لعبتين في الأصل، سلسلة Puyo Puyo وسلسة Tetris، تم جمعهما في لعبة واحدة، فكرتها بسيطة، عليك محاولة إعاقة الخصم من التقدم وكسب النقاط، كلما تمكنت من القيام بمزيج ناجح ( combinations) سواء بمحاولة وضع الألوان في نفس الخط بالنسبة Puyo Puyo أو محاولة هدم أكبر عدد ممكن من الحجارة في Tetris، كلما تحول ذلك لهجوم على الخصم يعيق تقدمه ويضيف عوائق له مما يعطيك الفرصة لإقصائه والفوز.

القصة

 تتمحور القصة حول الفتاة Ringo اللتي تتفاجئ بظهور لاعبي تيتريس في عالمها، فتتجه في رحلة في محاولة لكسب التحديات التي ستواجهها في القصة. تتسم اللعبة بقصة طريفة و ممتعة ولكنها بسيطة جدا وغير مهمة على الإطلاق بحكم أن أهمية اللعبة لا تكمن في قصتها ولكن في أسلوب اللعب ومحتواها الترفيهي.

أطوار اللعب

اللعبة تحتوي على عدد كبير ومتنوع من أطوار اللعب، سواء طور القصة أو الأونلاين أو التحديات، وكل طور من هذه الأطوار ينقسم لعدة مستويات، مما يجعل المحتوى دسما للغاية، كما ذكرت سابقا طور القصة يحتوي على قصة طريفة و ممتعة، مع شخصيات ظريفة للغاية، لكن مع مرور الوقت ستجد الأحداث غير مهمة على الإطلاق، وحوارات كثيرة جعلتني غالبا أقوم بتخطيها ( لحسن الحظ توجد خاصية تخطي الحوارات).

الأونلاين 

كما قلت اللعبة تحتوي على أطوار لعب كثيرة جدا، شخصيا لفت انتباهي طور الأونلاين، سواء المحلي local أوضد لاعبين اخرين، مواجهة لاعبين آخرين فيه الكثير من الحماس و التحدي، عكس اللعب ضد الكمبيوتر،والمتعةحاضرة في هذا الطور أكثر،المشكلة الوحيدة اللتي واجهتها هي قلة اللاعبين المتصلين مما يجعل فرصة العثور على خصم تأخذ وقتا كبيرا أكثر من اللازم في حدود الربع ساعة من البحث.

أسلوب لعب أعمق مما تظن

فكرة اللعبة البسيطة تخفي وراءها أسلوب لعب عميق و متنوع بشكل رائع، لديك عدد كبير من الخيارات و التعديلات على قوانين اللعبة، على سبيل المثال:

١إختيار الشخصية،صحيح أن هذا الخيار لمجرد المظهر فقط،حيث أنه لا يغير سوى بعض الموسيقى و مظهرالشخصية،لكنه يبقى خيارا يستحق التواجد من باب تغيير الجو !

٢تستطيع تحديد كم خصم ستواجه ثلاثة هو الحد الأقصى لإضافة المزيد من التحدي.

٣كم من جولة تحدد الفائز.

٤كمية وحجم العوائق التي تستطيع أنت و الخصم وضعها لمنع التقدم.

التقييم النهائي : 6.0

الإيجابيات :
  • محتوى دسم و متنوع في أطوار اللعب

  • أونلاين ممتع و تحدي في المستوى

  • مظهر اللعبة البسيط و الظريف و توجهها الفني

  • حرية كبيرة في تخصيص المباريات و رفع مستوى التحدي

  • عمر اللعبة الطويل و العودة إليها من وقت لآخر

السلبيات :
  • بعض أطوار اللعب بدون فائدة أو أقل اهتماما من غيرها

  • التركيز على الكمية في أطوار اللعب على جودتها

  • قلة الأشياء الجديدة المضافة مقارنة مع الجزء الأول

  • قلة اللاعبين المتصلين مما يجعل الأونلاين صعب المنال

الخلاصة

Puyo Puyo Tetris 2 رغم إحتوائها على أطوار لعب هائلة ومتنوعة، للأسف بعضها لم يكن بتلك الجودة المطلوبة، كان بالإمكان التركيز على جودة ومستوى الأطوار بدلا من كثرتها، لكنها تظل تجربة فريدة من نوعها خاصة عند مشاركتها مع الآخرين سواء مع الأصدقاء أو في طور الأونلاين.

تمت هذه المراجعة على نسخة من اللعبة مقدمة من الناشر وعلى جهاز Playstation 5

3
AbdulrahmanHamed Kun

مقالات ذات صلة

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
error: