الآخبار

تقنية الـ VR متوفرة الأن للعبة Microsoft Flight Simulator

لطالما كانت لعبة Microsoft Flight Simulator تجعلك تشعر وكأنك طيار، لكنك لم تجرب تقنية الواقع الافتراضي VR حتى الأن. مع التحديث المجاني القادم للعبة، أضاف Asobo Studio دعمًا لأجهزة الـ VR المتوافقة مع OpenXR، والتي تشمل أجهزة Windows Mixed Reality بالإضافة إلى Valve Index و HTC Vive و Oculus Rift و Oculus Quest.

أعلنت Microsoft في الأصل أن ميزة VR ستأتي أولاً إلى لأجهزة HP Reverb G2، والآن وضمن التحديث الأخير، حيث ستدعم  التقنية معظم الأجهزة على غرار  Windows Mixed Reality و Oculus و Valve و HTC.

في السابق، إذا كنت تريد أن تشعر وكأنك في طائرة بالفعل أثناء لعب Flight Simulator، فسيستغرق الأمر الكثير من شاشات الكمبيوتر وبعض مهارات النجارة. وحتى مع ذلك، يمكنك فقط جعل محيطك يبدو مثل قمرة القيادة لطراز واحد من الطائرات. الآن كل ما تحتاج إليه هو جهاز VR، وجهاز كمبيوتر قوي لتشغيلها بدقة يمكن تمريرها للشاشات على بعد بوصة من عينيك.

يمنح التحديث أيضًا العالم تحولًا شتويًا، حيث يضيف الثلج والجليد إلى مجموعة متنوعة من الظروف الجوية في محاكاة الطقس مع الوقت الفعلي للعبة. وفقًا لمدونة نشرها رئيس Microsoft Flight Simulator، ستضيف اللعبة الآن “أجواء شتوية تزامناً مع الوقت الفعلي والجليد الواقعي إلى الكوكب بأكمله”.

إذا كنت مهتمًا بتجربة VR ، فإن اختصار لوحة المفاتيح الافتراضي لتشغيله هو Ctrl + Tab. إذا كنت تستخدم تعيين لوحة مفاتيح مخصصًا ، فسيتعين عليك التحقق من الإعدادات  حيث ستكون هناك علامة تبويب VR جديدة. للمزيد من التفاصيل حول الأسئلة الشائعة حول وضع VR يمكنكم زيارة منتدى Flight Simulator.

اللعبة متوفرة حالياً لأجهزة الحاسب الشخصي PC، كما ستتوفر في المستقبل على أجهزة XboxSeries X|S

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: