مقالات

الحالة التي تمر فيها لعبة Cyberpunk 2077 قد تكون رب ضارةً نافعة لبقية المطورين؟

لقد أدى إطلاق Cyberpunk 2077 إلى جعل إصدار بعض الألعاب المشابهة تبدو وكأنها عملية سلِسة، مع وجود مشكلات تتراوح من الفشل في تنبيه اللاعبين حول مسببات الصرع المحتملة (التي تم تصحيحها بسرعة لحسن الحظ) إلى إصدار PS4 المعطل بشكل أساسي لدرجة أن Sony قررت إزالتها من المتجر الخاص بهم.

ليس هناك شك في أن الكثير من اللاعبين غير راضين عن أداء Cyberpunk 2077، ولكن عندما يكون هنالك عدم رضا، فهنالك أيضًا فرصة (مصائب قوم عند قوم فوائد).

في عام 2013، أعادت EA إصدار لعبة SimCity، كنسخة مطورة من اللعبة الأصلية و التي أُصدرت عام 1989م، والتي كانت تحتوي على العديد من الأفكار الرائعة التي أفسدتها مجموعة من قرارات التصميم الرهيبة. بعد ذلك بعامين، أصدر إستديو Colossal Order لعبة Cities: Skylines.

ومن خلال أخذ نموذج SimCity، وتفادي أخطاء سابقتها وحل المشكلات التي واجهت Sim City، يمكن القول أن النتيجة كانت أفضل لعبة محاكاة لإنشاء المدن على الإطلاق.

أعتقد أن هناك فرصة مماثلة لمصمم بارع أن يفعل الشيء نفسه مع Cyberpunk 2077، وهذه المرة أعتقد بأن هنالك بالفعل سلسلة مثالية تنتظر في الأفق ألا و هي سلسة Deus Ex.

حاليا يتم نشر سلسلة Deus Ex بواسطة Square Enix، وقد توقفت منذ عام 2016، بعد أن فشلت Mankind Divided (الجيدة في الغالب) في الوصول إلى مستوى المبيعات المتوقع. لكن الاهتمام الهائل والنجاح التجاري الذي حظيت به Cyberpunk، جنبًا إلى جنب مع مشاكلها المهمة بنفس القدر، أعطى فرصة لعودة السلسلة.

بلا شك أن خبراء التسويق في شركات صناعة العاب الفيديو لهم أرائهم و أفكارهم في هذا الجانب، و أعتقد أن بعض الشركات قد تحركت بالفعل، لإستغلال المشاكل التي صاحبت اطلاق لعبة Cyberpunk 2077، و تسخير هذا الفشل لصالحهم، و الى ذلك الحين اترككم بود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: