تقارير

صناع المحتوى وحقوق الملكية الفكرية

في ظل الجدل القائم مؤخرا حول صناع المحتوى في عالم صناعة العاب الفيديو، حول نظام حقوق الملكية الفكرية الأمريكي أو ما يعرف بـ DMCA، و الذي يمنع صناع المحتوى من استخدام عناصر موسيقية لمغنين معروفين، كموسيقى خلفية لبثوثهم، حيث انتقد صانع المحتوى الشهير Ninja هذه السياسة، التي يراها غير ذات صلة بما يقدموه من محتوى، رداً على احد متابعيه خلال بث مباشر.

كما يرى Ninja، بأن صناعة الألعاب والموسيقى لا تتعارض بل و انها يمكن بأن تكون هنالك فائدة متبادلة بينهم. حيث يعتقد بأنك و عندما تلعب وتستخدم أغنية أو محتوى موسيقي معين، فإنها تكون بمثابة دعاية مجانية، بينما الأمر مختلف بالنسبة لشركات الانتاج الموسيقية  فهم غير مستعدين للتخلي عن أي فرصة لتحقيق الدخل على الرغم من الدعاية المجانية التي يوفرها القائمون على البثوث.

Ninja ليس  الوحيد الذي احتج على لوائح DMCA، فقد كان عام 2020م بأكمله مليء بالخلافات الكافية لإجبار السلطات على إعادة هيكلة DMCA. وتجدر الإشارة بأن بعض الفنانين في مجال الموسيقى أدركوا أهمية مجال ألعاب الفيديو، وحجم الدعاية التي يمكن أن تجلب لهم مزيد من الزخم و الإنتشار، وبادروا بإصدار موسيقى مخصصة للقائمين على صناعة المحتوى أثناء البث المباشر، وبين شدٍ وجذب نترككم بود.

Seraj Kurdi

عاشق للإسطورة Halo، محترف لعبة كرة القدم PES وأحب كل المنصات بدون إستثناء، ودمتم بود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: