مقالات

Xbox Series X هو الجهاز الأفضل على المدى البعيد

عندما ظهرت أجهزة الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية في نوفمبر الماضي، بدا أن جهاز  PlayStation 5 هو الجهاز المفضل بشكل واضح. ولكن كلما مر الوقت، زادت أهمية Xbox Series X على المدى الطويل وجعله نظامًا لا بد من إمتلاكه لهذا الجيل.

قد يكون ذلك بمثابة صدمة. حتى في أغلب المراجعات سواء في المواقع العربية أو الأجنبية كان PS5 هو الجهاز المفضل، في البداية تشعر بأن Xbox Series X مجرد عتاد قوي خالي من المحتوى. ببساطة لم يكن هناك الكثير  للعب عليه عندما يتعلق الأمر بالألعاب. لا يحتوي الجهاز  فعليًا على أي ألعاب حصرية عند الإطلاق.

وعلى الطرف الأخر، تم إطلاق PlayStation 5 بالكثير من الزخم و التشويق مع عناوين اطلاق قوية والتي جعلت منه  أكثر جاذبية في اليوم الأول من نظيره Xbox Series X.كما قدمت أداة التحكم DualSense طريقة جديدة للعب بفضل تقنيات متطورة تجلب معها إحساس الجيل الجديد كتقنية haptic feedback، وميزة البطاقة الفريدة للنظام، كما جلب معه اعادة احياء للعبة محببة  ذات تحدي حقيقي الا وهي لعبة Demon’s Souls بالإضافة لألعاب أخرى، على غرار Spiderman و Sackboy. عند الكتابة عن أسبوعه الأول مع كل من أجهزة الجيل الجديد، يقول الكاتب Tom Caswell من موقع DigitalTrends : “لقد صدمت من ضآلة تفكيري في Xbox Series X مقارنةً بجهاز PS5 الخاص بي، والذي أتطلع إلى لعبه كل يوم.”.

قد اتفق معه تمامًا منذ الوهلة الأولى على هذا التقييم في الأسابيع الأولى، لكن مع مرور الوقت وبين مدٍ وجزر، تغيرت النظرة و الأراء ببطء وأصبح جهاز Xbox Series X بمثابة جهاز الألعاب الأساسي الخاص بي، حتى على حساب جهاز الحاسب الخاص بي. يرجع التغيير في الأساس إلى الطريقة التي يعمل بها نظام Microsoft البيئي أو ما يعرف بـ Microsoft Eco systems والذي يعمل على توحيد تجربتي في الألعاب، فعندما أقوم بلعب لعبة ما على جهاز الـ Xbox Series X، ومن ثم أقوم بتشغيل اللعبة على جهاز الحاسب الشخصي، فإن تقدمي وملفات الحفط الخاصة بي تنتقل معي أيضاً، وعندما أقوم بحفظ فيديو أو صورة ما، فإنني و بكل سهولة أشاركها من خلال الجهاز أو التطبيق الخاص بالهاتف المحمول على وسائل التواصل الاجتماعي بكل سهولة، فبالإضافة إلى كافة هذه المرونة و السلاسة في التعامل مع النظام و التي وفرتها Microsoft، لا يمكننا أن نغفل عن خدمة Xbox Game Pass والتي و بلا شك تعتبر واحدة من أكثر الخدمات الصديقة للمستهلك بينما في الطرف الأخر، على جهاز PS5 قد تكلفك لعبة واحدة ما يقارب 70 دولار، أي ما يقارب تكلفة 7 أشهر في خدمة الـ Xbox Game Pass، شاركونا أرائكم و جهازكم المفضل من بين أجهزة الجيل الجديد.

*المقالة مقتبسة من المقالة الأصلية للكاتب GIOVANNI COLANTONIO من موقع Digital Trends، قمنا بترجمتها وتنقيحها لكم، و دمتم بود.

4
Hussain Ali

مقالات ذات صلة

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
error: