مراجعات

مراجعة Minecraft Dungeons

نظرة عامة

يأتينا واخيرا وبعد طول انتظار جزء جديد من السلسلة المحبوبة Minecraft, ولكن هي تختلف عن اللعبة الاصلية فهنا لا يوجد تصنيع او بناء او طبخ او شيء من هذه الامور فهي لعبة جمع غنائم من نوع Dungeon crawler معتمدة على اسلوب hack and slash بمنظور الكاميرا العلوية وتعتمد اعتمادا كليا على الدخول في معارك مستمرة للزيادة من قوتك ومستواك ولكي تحصل على معدات اكثر وأقوى.

nbsp

القصة

القصة بسيطة جدا ولا تثير اهتمامك ولكن هي مناسبة للجو العام لللعبة, فأحداث اللعبة تدور حول بطل اللعبة وسعيه للانتقام من الArch-Illager شرير اللعبه الأساسي الذي كان منبوذا من عائلته ثم وجد قطعة تسمى The Orb of Dominance وعن طريقها قام باستدعاء الوحوش وقتل القروين وتخريب قراهم.

nbsp

مراحل اللعبة

تحتوي اللعبة على 9 مهمات رئسية متنوعة في مراحل اللعبه فكل مهمه او 2  في عالم معين وهي خطيه بشكل بحت ولكنها ممتعة فالتوليد العشوائي للأعداء والمكافآت والغنائم وبحثك عن الأماكن السرية لفتحها يساعدك على العودة للمراحل واكمالها على صعوبة اعلى ولكن بعد مدة سوف تشعر بالملل بسبب انه في كل المهمات يطلب منك شيئين فقط الا وهما قتل الاعداء في طريقك أو الوصول الى زعيم المرحلة وقتله فلا يطلب منك البحث عن شيء معين في عالم اللعبة او انهائه في وقت معين فلهذا سوف تشعر بالبعض من الملل.

nbspاسلوب اللعب

يتسم اسلوب اللعب بالبساطة على عكس باقي الألعاب من هذا النوع فلا يوجد crafting لصنع الأسلحة فالأسلحة تجدها اما عن طريق مراحل اللعبة حيث تسقط من الأعداء او شرائها من التاجر الموجود في القريه التي تستريح فيها قبل ذهابك للمراحل عن طريق عملة الEmerald فالأسلحة تظهر عشوائيا في كلا المكانين ولاتختار انت ماتريده.

الاسلحة والدروع متنوعة وعديدة فكل سلاح يمتلك خواص معينة وطريقة لعب مختلفة فمثلا السيف الطويل يمتاز بانه بطيئ ولكن يقتل الاعداء من مسافة ابعد، الخنجر الذي يمتاز بأنه سريع ويقتل الاعداء من مسافة اقرب وكذلك يوجد قوس وهو اساسي ياتي معك دائما ولكل ماذكرته من أسلحة خواص ومزايا مختلفة داخلية فمثلا هنالك سيف ينتج مع كل ضربة برق أو درع يخرج منه نحل عند ضربك من الأعداء وغيرها الكثير.

عموما يحتوي اسلوب اللعب على تنوع كبير واسلحة مختلفة وتطويرات وقدرات مختلفة لكل سلاح ودرع وقوس ولكن مع قصر مدة اللعبه لم اشعر باهمية هذه التطويرات فسرعان ما ان احصل على سلاح معين يأتي سلاح اقوى منه واضطر لتركه وابدء بالسلاح الجديد لان لديه مدى ضرر اقوى.

nbsp

قائمة البضائع

او كما تعرف بالInventory تتحتوي على ثلاث خانات لوضع قدرات يمكنك تحصيلها عن طريق قطع اثرية تحصل عليها عن طريق المهام عشوائيا ولكل واحدة خواص مختلفة فمنها من يزيد من قوة ضرباتك او من يقضي على الأعداء القريبين منك او يزيد سرعتك, وهنالك ايضا قدرات اساسية لايمكنك  تغيرها وهي زيادة صحة الاعب والتدحرج لمكان ابعد ولكل واحد مدة زمنية محددة Cooldown بعد استخدامها لكي تحافظ على تجربتك للعبه وعدم افسادها.

الأعداء

تحتوي اللعبه على تنوع مذهل للأعداء فكل مرحلة تحتوي على  اعداء جدد بطرق قتال مختلفة فمثلا الزومبي العادين ليس لديهم قدرة معينه ويوجد زومبي مطور كالثلجي الذي يبطئ من حركتك وغيره من الاعداء المتنوعين.

nbsp

الرسومات والموسيقى

تتميز اللعبه بأسلوب المربعات البسيط الخاص بالسلسلة وعلى الرغم من بساطته اللتي ممكن ان اختصرها بالقول ان الاشخاص  على شكل مربعات الا ان لها الوان مبهرجة ورسوماتها مبهجة وجميله ومريحة للعين فلا تشعر انها معقدة جدا او بسيطه جدا.

اما الموسيقى فهي تخطو على نهج السلسة فهي هادئه وبسيطه وتصبح احيانا حماسية لتتناسب مع اجواء الDungeons . وكذلك ايضا اصوات السيوف والاعداء تم جلبها من اللعبه الاساسية حيث لم يبتعدوا عنها بل تم دمجهما معا.

nbsp

الاضافات المدفوعه

قدمت الإضافات لي تجربة جميله وممتعه لثلاث مراحل اثنتان كانتا متتاليات والثالثة سرية بصعوبه مقبوله نوعا.

ما امتازت  به اضافة Howling Peaks هي الألغاز والأفكار الجديدة اللتي اضافت متعه لم تكن موجودة سابقا وايضا اعداء جدد وزعيم جديد بفكرة قتال جديدة ولكن كان ينقصها الصعوبة عموما كانت تجربه ممتعة وجميلة وتستحق الاقتناء خاصه اذا احببت اللعبة الأصلية.

 

التقيم النهائي : 7

الإيجابيات
  • اسلوب لعب ممتع ذا تنوع كبير

  • اعداء وزعماء جدد في كل مرحلة وتنوع اسلوب قتالهم

  • رسومات جميله مع موسيقى هادئ تناسب جو اللعبه

السلبيات
  • قصه سطحية وغير مرضية ابدا

  • قصر مدة اللعبه التي لاتتجاوز 5 ساعات

  • لا يوجد Online Matchmaking

الخلاصة

لعبة Minecraft Dungeons بسيطة وممتعة وتستحق التجربة خاصة مع وجودها على خدمة (الجيم باس) فهي تحتوي على تنوع كبير في اسلوب اللعب والأعداء مع رسومات جميلة وموسيقى هادئ ولكنها تحتوي على قصة سطيحة مما ادى الى قصر مدتها نوعا ما.

تمت هذه المراجعة على نسخة من اللعبة مقدمة من الناشر وعلى جهاز الحاسب الشخصي

التقييم النهائي - 7

7

الخلاصة : لعبة Minecraft Dungeons بسيطة وممتعة وتستحق التجربة خاصة مع وجودها على خدمة (الجيم باس) فهي تحتوي على تنوع كبير في اسلوب اللعب والأعداء مع رسومات جميلة وموسيقى هادئ ولكنها تحتوي على قصة سطيحة مما ادى الى قصر مدتها نوعا ما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: