تقارير

تقرير: كل مايتعلق بلعبة | Resident Evil Village

تحظى لعبة Resident Evil: Village بالكثير من الإهتمام منذ لحظة اعلانها الى هذه الأيام وليس غريباً أن يستمر ذلك لحين لحظة صدورها. وكما نرى بأن هذا القدر من الإهتمام للجزء الثامن من سلسلة Resident Evil يتجاوز معظم الاجزاء السابقة وذلك من خلال التفاعل الذي تحصده اللعبة من الجماهير في وسائل التواصل الاجتماعي واهتمام المزيد من الناس بها، فلم نسمع ولم نرى مثل هذا القدر منذ مدة طويلة. وبعد ان اتخذت السلسلة مساراً جديداً في اسلوب اللعب من خلال تحويلها الى المنظور الأول في Resident Evil 7 الذي نجح تجارياً بشكل مثير للإهتمام “من بعد المستوى المتواضع الذي قدمه الجزء السادس”، مع نجاحه ايضاً في استقطاب جماهير جديدة للسلسلة وتجديد في شعبيتها واثارة الجدل مع محبي التوجه القديم ايضاً. يأتي الجزء الثامن بعد ذلك مكملاً لنفس النهج الجديد، حيث تم الإعلان عن Resident Evil: Village في مؤتمر Future of Gaming الخاص بمنصة PlayStation في يوم 11 يونيو من عام 2020، وصدرت خلال هذه الفترة عدة عروض تشويقية خاصة باللعبة، وصولاً الى عقد حدث خاص بها مؤخراً في يوم 21 يناير الماضي. حيث كشف لنا العديد من التفاصيل الجديدة والكثير من المعلومات عن Resident Evil: Village. وقررنا في Elder Players ان نقوم بكتابة هذا التقرير الذي يجمع معظم تلك التفاصيل بمكان واحد، ويحتوي على كل ما يتعلق باللعبة حتى الان.ونتمنى لكم قراءة ممتعة.

**تنبيه: التقرير قد يحتوي على حرق لبعض احداث Resident Evil 7 وغيرها


كيف بدء الامر ؟ 

بعد رحلة امتدت لليلةٍ واحدة بعام 2017 في ولاية Louisiana وسبقها اختفاء زوجته الذي دام لمدة ثلاث سنوات، وصلت له رسالة اجبرته على التحرك والاتجاه نحو Louisiana، ليدخل بطلنا في عالمٍ لم يكن مُستعدٌ له على الاطلاق، في منزلٍ سيطرت عليه القوى الشريرة وفيروسٍ تسبب في اندلاع نار الجنون في ذلك المنزل بعد وصول سفينةٍ محطمة له في عام 2014 قُرب ذلك المنزل و نجى منها فقط امرأة وطفلة تبلغ عشرة اعوام فقط، و تم نجدتهم ووضعهم في ملجئ آمن من قبل سكان ذلك المنزل ومع ذلك وجد بطلنا نفسه في وسط النيران وعليه الخروج منها سالماً مُحققاً هدفه مهما آلت اليه الامور ومهما كانت القرارات صعبة وقلت خبرته في مواجهة مثل هذا النوع من المخاطر، وهذا ماحدث بصباح اليوم التالي حين استطاع الهرب مع وصول لفرقة Chris Redfield الذي يسجل عودته من جديد مع Resident Evil Village.


ماذا بعد ذلك؟ 

ظن Ethan ان كل شيء قد انتهى واذا به يرى نفسه في وسط رومانيا في قلعةٍ وُجدت منذ قديم الازل عمرها يتخطى الـ63 عام. عائلةٍ اخرى تعيش في هذا القصر ولم يتغير في هيئتها أي شي منذ العام 1958 الا ان هذه العائلة فيها من الجنون الذي جعل من مغامرت Ethan الاولى مُجرد تحلية لما هو آت. تدور احداث الجزء الثامن من سلسلة Resident Evil في رومانيا حيث القصص الاسطورية تحدث في ارض الواقع وعلى بطلنا النجاة من قصرٍ يحتوي على عشرات الألغاز وعشرات الأعداء وأخواتٍ يقضون يومهم في يحرٍ من الدماء و ملكةٍ تُدعى Dimitrescu تُسيطر على هذا القصر ولن يهدأ لها بال حتى تعثر على Ethan وتصطاده مرةً اخرى لإغماد نار الأم Miranda التي انفجرت غضباً على صاحبة القصر بعد ان علِمت ان Ethan قد تمكن من الفرار.


ماذا يجري حقيقةً في رومانيا، ومن هو الملقب بإسم Heisenberg ؟

بطلنا قد صنع لنفسه سُمعة ويبدو انه في طريقه لإبادة عائلة اخرى لتُضاف لعائلة Baker من الجزء السابع وبِقدر عقلانية أخ Jack Baker فإن أخ الملكة هنا والذي يُدعى Heisenberg تم وصفه بشديد الغباء من قِبل اخته الكبيرة ( الملكة) حيث بيّنت ذلك في المكالمة التي دارت بينها وبين الأم Miranda عبر الهاتف حيث قالت الملكة للأم “ان Ethan إستطاع الهرب من ذلك الغبي Heisenberg” مما يزيد الامر وضوحاً اننا لن نرى الملكة حتى نواجه اخاها وننتهي منه.


مكالمة عبر الهاتف تُنذر عن شيءٍ ما، وتوضح اشياءً أخرى!

ولنوضح الامر اكثر، الملكة Dimitrescu اخذت حيزاً كبيراً من النقاش حول ماهية الملكة وبالرغم ان بناتها من مصاصي الدماء الا انني لا اعتقد انها كذلك تخرج من القصر ولم يؤثر الضوء ولا الرياح بها فهل من الممكن ان تكون الملكة هي Tyrant آخر في عالم السلسلة خصوصاً مع تلك المخالب التي خرجت من اياديها بنهاية الـDemo والذي يبدو كشيءٍ طبيعي لـTyrant في السلسلة بجانب حجمها الغير طبيعي والذي يُشابه الـTyrant تماماً ومع ذلك فإن الملكة ليست صاحبة الحدث الرئيسي هنا، مهما كانت قدراتها ومهما كان كم الشر الذي تُخفيه فإن الشر والقوة الاكبر هي الأم Miranda. اعتذار الملكة من الأم عبر الهاتف والسماح لها بمقاطعتها مراراً يدل على انها اضعف من ان تكون نداً للأم Miranda.


يبدو أن الأم Miranda هي اللغز الكبير الذي لم يُكشف عنه حتى الان، إلّا أن المُعطيات توضح اموراً عنها!

نفوذ الام وقوتها غير مُقتصر فقط على قصر الملكة ففي لقطةٍ ظهرت في الحدث أظهرت لنا وجود أربعة عوائل وهم Dimitrescu و عائلة Heisenberg و Moreau و Beneviento وعلى مايبدو فإنهم كلهم تحت سيطرة الأم Miranda ولديها من النفوذ الذي يسمح لها بتغيير كل من بداخل هذه العوائل بل وربما تغيير افكارهم ومعتقداتهم.


بعد كل هذه السنين، ماذا جلب Ethan لرومانيا ؟ 

وجود Ethan في القصر لم يأتي محض صدفة بل اتجه بطلنا لذلك القصر لإنقاذ ابنته Rose والتي على مايبدو انه تم أخذها كُرهاً عنه وعن والدته Mia و إن جمعنا قطع الصور الصغيرة سنرى ان الام Mia قد أصيبت بذلك الفيروس في RE7 ومن سير الاحداث ايضاً فيبدو ان Ethan قد أصيب به لذلك فإن هذه البنت لديها جينات على الاقل من احد والداها تحتوي على الـE-Type – الفيروس الذي به استطاعت Eveline التحكم بعقول كل العائلة وعقل Mia أيضاً والتقدم بالسن بسُرعة غير طبيعية لذلك اخذها وتواجدها في ذلك القصر او أي مكان قريب منه ليس صدفةً ابداً.


ماهي الجرائم التي اظهرها لنا العرض التشويقي لهذه العائلة؟

لنعد للملكة وعائلتها قليلاً، في قصرها سِردابٌ يحتوي على العديد من الجثث تم تفريغ دمائهم في براميل يستخدمونها كبديلٍ للنبيذ ليُطيل في أعمارهم ويجعلهم اقرب للخلود ويبدو ان هذه الجثث ترجع لسكان القرية الواقعة قرب ذلك القصر وبالرغم من مرور العديد من السنوات الا ان هيئة هذه العائلة لم تظهر عليها تقدمها بالسن ويرجع سبب ذلك لـ الدماء المُختارة بعناية ودراسة تُعطيهم نتائج ما يهدفون له تماماً. اثناء الـDemo هنالك رسالة فيها قائمة تضم الكثير من الاسماء “المرشحين والمستبعدين” ومن هذه الرسالة يبدو ان اختيار الضحايا يأتي مدروساً وهنالك تقصي واضح ويتم ترشيح البعض لجلبهم للقصر وايصالهم للسرداب ليتم صنع النبيذ الدموي بتقنياتٍ مخصصة للقرن الخامس عشر واستبعاد الغير مطلوبين.


أبٌ يتحول لوحشٍ مُخيف، و أمٌ تتحول لوحشٍ ذات مظهرٍ مُرعب، وبنفس الوقت تتحكم بالحشرات .. فما الخطر الان ؟ 

فيما يتعلق بالملكة وبناتها فكما هي الاحوال في عالم Resident Evil، الشرير مُتحول او يستطيع التحول لذلك رأينا في الجزء السابع كيف استطاعت Marguerite Baker التحول لهيئات مُختلفة وكيف استطاع Jack و إبنه Lucas فِعل ذلك ايضاً. هذا الامر قد تطور الان حيث رأينا بنات الملكة يتحولون لإعصار من الحشراتٍ واشكالٍ اخرى ربما مما يُبين ان الملكة في لحظةٍ ما من اللعبة سوف تتحول لشكلٍ آخر لمواجهة Ethan.


“انا اتفهم أهمية المراسم”، ماذا تقصد الملكة بهذه الجملة اثناء المكالمة مع الام Miranda ؟

هروب Ethan سيُسبب متاعب للأم Miranda حيث ان هنالك مراسم وطقوس خططوا لها الا ان هرب البطل ومواجهته لهم في تلك المغامرة سيتسبب في مشاكل تؤثر على مخططاتهم الخاصة بتلك الطقوس.


هل وجود Rose الطفلة له علاقة بتلك الطقوس ؟ 

صورة الطفل الموضوع على عش الطيور في اول اعلان عن اللعبة يضع افكاراً برأسي يجعلني اعتقد ان تلك الطقوس تتعلق بإبنة Ethan و جيناتها الفريدة والتي سوف تُشكل قوةً للام Miranda ان استطاعت السيطرة عليها والتحكم بها. الام Miranda التي تسعى لشيء ما غير واضح قد يتعلق بالقوة والسيطرة الا ان Ethan لن يقف ساكناً.


هنالك الكثير من المعلومات الشيقة:

هنالك معلومات مُثيرة للاهتمام تم الكشف عنها في حدث REShowcase الاخير فدعوني معكم اتحدث بشكلٍ اكبر عن مجريات ذلك الحدث وما الاعلانات التي كُشفت فيه مع افكارٍ قد نراها باللعبة لاحقاً.

بداية الحدث انطلقت بعرضٍ جديد عن اللعبة تم الكشف فيه عن نظرةٍ بسيطة مما سوف نجده باللعبة كالملكة وبناتها الثلاث بالاضافة لحديث الملكة عن اخيها الصغير  Heisenberg تلى ذلك اعلان قدوم اللعبة على اجهزة الجيل الماضي بعدما كان من المُقرر لها الصدور حصراً فقط على اجهزة الجيل الحالي وتم بذلك اعلان الموعد النهائي لصدور اللعبة بالسابع من مايو القادم على جميع الاجهزة وستحتوي على ترقيةٍ مجانية.


التاجر يعود، وفي متجره .. “لا أحد غريب”

في استعراض الـGameplay الجديد رأينا فيه عودة لأحد اكثر الشخصيات المحبوبة الا وهو التاجر. شخصية التاجر عادت لنا الان واسمه باللعبة The Duke وعن طريقه سوف نستطيع شراء عتاد وتطوير شخصيتنا وعتادها وتوسيع مساحة التخزين الخاصة بـ Ethan وسيكون في عدة اماكن في عالم اللعبة. الحقيبة التي كانت احد مُميزات اسلوب لعب RE4 قد عادت الان في RE:Village بنظام الـCrafting الرائع.


أعداء جدد يُسجلون ظهورهم الاول في السلسلة

في ذات العرض رأينا عدداً من الاعداء الجدد في عالم السلسلة لم يسبق لهم ان سجلوا حضوراً بعد ان صرحت Capcom في وقتٍ سابق الجزء الثامن من السلسلة سوف يحصل على عدد من الاعداء الجدد اطلاقاً بالسلسلة. مما رأينا هؤلاء الاعداء سيتمكنون من استخدام الاسلحة الحادث والثقيلة ضدك.


احتفال الـ25 عاماً لم يكن قد التوقعات

تم الكشف عن احتفال Capcom بالسلسلة بمناسبة مرور 25 سنة عليها وبذلك تم الكشف عن لعبة تنافسية عبر الشبكة تُعيد لنا ذكريات الشخصيات في اماكان ايقونية في تاريخ السلسلة وتعاون مع Ubisoft سيجلب ازياء من الثلاثية الكلاسيكية لعالم لعبة The Division 2 في حدث سيبدأ في الثاني من فبراير القادم على ان يحصل كل لاعب يُسجل دخوله اثناء الحدث على زي شخصية Leon بشكلٍ مجاني.


نُسخ خاصة باللعبة و محتويات ستعود لنا مجدداً من الجزء السابع، وسلاح ايقوني خاص بالنسخة الفاخرة من اللعبة فقط!

سيتوفر للعبة Resident Evil 8 ثلاث نُسخ مُختلفة في محتواها وسِعرها وكما نعرف فإن الجزء الثامن من السلسلة هو تتمة وخاتمة لقصة Ethan لذلك فإن النسخة الفاخرة من اللعبة تحتوي على كثيرٍ من المحتويات القادمة من RE7 كموسيقى الحفظ والمعروفة كموسيقى رئيسية للعبة Go Tell Aunt Rhody و جهاز الحفظ الخاص بالجزء السابع أيضاً وسلاح Chris المعروف Samurai Edge.


إشاعة بعد الحدث أشارت الى ان هناك نسخة مُحسنة قادمة للجزء السابع

على مايبدو اننا على وشك الحصول على نُسخة مُحسنة بالكامل قادمة قريباً لتستغل كامل قدرات اجهزة الـXbox Series X|S والـPS5. هذا الامر لم يُعلن عنه رسمياً الا انه ومن خلال تسريب من احد المُسربين المعروفين عن السلسلة قد قال ان Capcom تعمل على نسخة مُحسنة من اللعبة.


استمرار لدعم اللغة العربية، وموعد الإصدار .. قريباً

أخيراً، مما كان يتميز به الجزء السابع بالنسبة لنا كلاعبين عرب هو دعم اللغة العربية وهو ما لم يكن معلوماً هل سيتواجد في RE:Village ام لا؟ .. ولكن انتهى هذا الأمر مع ليلة الحدث حين قامت شركة Capcom بتحديث صفحة اللعبة عبر متجر Steam ليُضاف دعم اللغة العربية لها!

وبالنهاية، لعبة Resident Evil: Village قادمة في السابع من شهر مايو القادم كما ذكرنا على جميع منصات PlayStation و Xbox والحاسب الشخصي PC. عدا منصة الـ Nintendo Switch. ونتمنى انكم استمتعتم بالفعل في قراءة هذا التقرير، ولكم كامل الشكر على القراءة إلى هذا الحد، ونراكم في تقارير اخرى مع Elder Players

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
%d مدونون معجبون بهذه: