الآخبار

Microsoft تعمل على حل مشاكل التصوير و إلتقاط الشاشة على أجهزة Xbox Series X|S

يعاني العديد من مستخدمي أجهزة Xbox من مشاكل في إلتقاط الشاشة، سواء من إظهار اللقطات بشكل مظلم جدًا بسبب تفعيل الـHDR أو بحصول هبوط لثانية أو اثنتين في معدل الإطارات عند تسجيل لقطة مسبقة أو مشاكل في نشر المقطع على منصات التواصل الإجتماعي ، والمشكلة التي تواجهني شخصيًا (نادرًا) هي عند تسجيل لقطة مسبقة لا يتم تسجيل إلا ثانية واحدة فقط!

ناهيكم عن بعض القصور في التقنية ذاتها، حيث أنها لا تسجل صوت الأشخاص نهائيًا، وهذا يندرج تحته الأشخاص الذين تحادثونهم عبر مجموعات Xbox أو عبر مجموعات اللعبة نفسها مثل Gears 5 و Fortnite وغيرهم، بل وحتى الشخص نفسه المسجل للمقطع لا يتم إلتقاط صوته. إضافةً إلى ذلك، وقت التسجيل قصير جدًا، فوقت التسجيل على دقة 4K على جهاز Xbox Series X محدود بثلاثين ثانية فقط! ولكن يجدر الذكر أنه إذا قمتم بتوصيل أي وسيلة تخزين(SSD, HDD, USB Flash) تستعمل USB 3.0 فسيصبح بإمكانكم تسجيل مقاطع فيديو مباشرة لمدة ساعة كاملة وعلى دقة 4K أيضًا.

بينما عند النظر للجهة المقابلة، إلى الفريق المنافس (PlayStation) ترى أنه يُمكنكم التسجيل على جهاز PlayStation 5 لقطة مسبقة بدقة 1080p وبوقت يصل إلى ساعة كاملة، وأما بالنسبة لتسجيل مقطع مباشر فبإمكانكم التسجيل بدقة 4K ولمدة ساعة كاملة أيضًا، ويقوم الجهاز أيضًا بإلتقاط صوتك وجميع أصوات الأشخاص الموجودين معك في المجموعة.

لكن الأمر المبشر بالنسبة لـXbox هو رد مدير إدارة المشاريع Jason Ronald من قسم الـXbox على أحد الشكاوى المطروحة على منصة Twitter، حيث ذكر Ronald في ردّه أنهم استمعوا للتعليقات والإقتراحات وهم يعملون الآن على تحسينات للتقنية، ولا يوجد مايستطيتع مشاركته معنا حاليًا، ونوّه إلى أن هذا الجانب يمثّل أولوية بالنسبة للفريق.

أعتقد أن هذا أمر مبشّر، وما يجب علينا الآن سوى الإنتظار حتى نرى النتيجة النهائية. وما رأيكم أنتم بتقنيات إلتقاط الشاشة على كلٍ من أجهزة PlayStation و Xbox هل تجدونها مرضية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: