الآخبار

عدد الشحنات لجهاز PlayStation 5 يصل الى 4.5 مليون شحنة بتصريح من Sony

أعلنت شركة Sony أنها باعت حوالي 4.5 مليون جهاز  PlayStation 5 للمتاجر و محلات بيع التجزئة، اعتبارًا من 31 ديسمبر 2020  وهو نفس العدد الذي تمكن جهاز PlayStation 4 من بيعه في أول شهرين. و باعت Sony أيضًا 1.4 مليون جهاز لـPlayStation4 خلال الربع الثالث (أكتوبر – ديسمبر 2020).

في بيان صدر في أواخر نوفمبر، صرحت شركة Sony أن PlayStation 5 قد حصل  عالميًا بأكبر إطلاق لجهاز ألعاب في التاريخ بعد طلب غير مسبوق.

و قالت شركة Sony في نوفمبر أيضاً نود أن نشكر اللاعبين في كل مكان على إطلاق PlayStation 5 أكبر إطلاق لجهاز ألعاب لدينا على الإطلاق،  “الطلب على جهاز PlayStation 5 غير مسبوق، لذلك أردنا أن نؤكد أن المزيد من مخزون PlayStation 5 سيصل إلى تجار التجزئة قبل نهاية العام.

على الرغم من عدم تحديد إطار زمني من قبل شركة Sony بسجل إطلاقها، إلا أن ذلك قد يعني أن PlayStation 5 قد تجاوز سجل مبيعات PlayStation 4 في عام 2013، عندما باع حوالي 2.1 مليون جهاز وهو ما قالته Sony في ذلك الوقت إنه كان رقمًا قياسيًا لـ صناعة الألعاب.

صدر جهاز PlayStation 5 على دفعتين فالأولى صدرت في 10 نوفمبر و الثانية في 19 نوفمبر 2020 بسعر 499.99 دولار أي ما يعادل 2299 ريال سعودي و 2099 درهم إماراتي و لكن في الوقت الحالي يوجد شح في الأجهزة و وعدت الشركة بتوفير المزيد في قادم الأسابيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: