الأخبار

خاصية FPS Boost لمضاعفة معدل الإطارات لأجهزة Xbox Series X|S

قامت شركة Microsoft بإطلاق ميزة جديدة لأجهزة الجيل الجديد Xbox Series X|S و هي FPS Boost لجعل الألعاب الحالية تعمل بشكل أفضل.  في السابق ركزت Microsoft في تحسين معدلات الإطارات لألعاب التوافق المسبق، و لكن مع ميزة FPS Boost المصممة خصيصاً لرفع معدل الإطارات في الألعاب القديمة من دون أن يبذل المطور أي جهد إضافي.

بعض الألعاب ستتضاعف فيها معدل الإطارات تقريباً، فبحسب Microsoft فإنها قد لاحظت أن بعض العنواين ذات التوافق المسبق قد وصل فيها معدل الإطارات الى 4 أضعاف. حيث أن الألعاب الأولى التي تدعم ميزة FPS Boost هي Far Cry 4 و New Super Lucky’s Tale و Sniper Elite 4 و UFC 4 و Watch Dogs 2. تختلف التحسينات من لعبة الى لعبة، حيث أن New Super Lucky’s Tale تعمل الآن بمعدل يصل إلى 120 إطارًا في الثانية و UFC 4 يمعدل  60 إطارًا في الثانية على Xbox Series S على وجه الخصوص.

الألعاب التي تعمل مع ميزة FPS Boost سيظهر هناك مؤشراً في الشاشة  عندما تضغط على زر Xbox على وحدة تحكم، تمامًا مثل كيفية ظهور مؤشر خاصية Quick Resume أو مؤشرات Auto HDR  على منصات Xbox Series X|S كما هو واضح في الصورة بالأسفل.

“هذه مجرد البداية، وسنعلن عن المزيد من العناوين التي تستخدم خاصية FPS Boost وإصدارها قريبًا، حيث  أننا بصدد طرح قائمة و إعدادات جديدة  للنظام في التحديث القادم ” حيث أن التحديث سيشمل القدرة على تبديل خيارات التوافق في الألعاب. ستتمكن من تعطيل HDR التلقائي أو تشغيل ميزة FPS Boost الجديدة وإيقاف تشغيلها لرؤية التأثير الذي توفره أو ببساطة تشغيل الألعاب في شكلها الأصلي. 

Paul Eng مدير البرامج الأول في Xbox

ستقوم شركة Microsoft بإطلاق FPS Boost على نطاق واسع قريباً مع التحديث الجديد للواجهة الرئيسية للجهاز (Dashboard) في حين أن قائمة الألعاب التي تدعم هذه الميزة محدودة حتى الأن و لكن تخطط Microsoft للإعلان عن المزيد من الألعاب التي تدعم هذه الميزة في الأشهر القليلة القادمة.

شاركونا رأيكم بهذه الخاصية في التعليقات بالأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
%d مدونون معجبون بهذه: