الأخبارتقارير

آخر تطورات لعبة Halo Infinite – نظرة على Zeta Halo

يعود إلينا إستيديو 343Industries بتحديث شهر فبراير كجزء من سلسلة تحديثات Inside Infinite كما وعدونا سابقاً للتحدث عن مستجدات تطير لعبة Halo Infinite، وهذه المرة بالأخص للحديث عن عالم اللعبة وحلقة Zeta Halo، وأين ستدور أحداث الجزء القادم من رحلة بطلنا Master Chief وكما ترون في صورة الموضوع فاللعبة ستدور أحداثها في هذه الحلقة والمعروفة بإسم Zeta Halo، وبعيداً عن ما سيدور من أحداث وقصص ومغامرات سنتعرف عليها لاحقاً  في خريف هذا العام. وفي هذا التحديث شاركنا الإستيديو بنظرة على عالم اللعبة ونظرة على مستوى الجرافيكس العام اللذي تطور بشكل ملحوظ عن آخر إستعراض ظهرت فيه اللعبة وسأنقل لكم أهم ما تمت مناقشته في هذا التحديث.

آخر تطورات لعبة Halo Infinite – نظرة على Zeta Halo

لعبة Halo عادة ما كانت متميزة بتوجهها الفني و لهذا ركز الإستيديو على شيئين أساسين في تقديم عالم اللعبة الا و هم البساطة والإرث فماذا يعني ذلك؟ يعني بأن اللعبة ستقدم البساطة الجميلة المعتادة عليها مع المحافظة على إرث هذه السلسلة التاريخية و من هنا يأتي مبدأ “Spritiual Reboot” أو إعادة التصور الروحية، فلاعبين Halo القدماء سيبدو لهم كل هذا مألوفاً والاعبين الجدد لا يشعروا بتلك الغرابة في عالم اللعبة لأنه تم صناعة عالم اللعبة ليكون كذلك، وايضا تحدث الإستيديو عن كيفية إستفادة عالم اللعبة من العناصر والأدوات الموجودة بالبيئة وكل مايستطيع ان يتفاعل معه اللاعب Sandox كما تحدثنا عنها سابقاً. وهذا يعني بأن الإستيديو إهتم كثيراً في كيفية الإستفادة من الأدوات الجديدة لكي يقدمها بصورة بسيطة و مميزة في عالم اللعبة.

آخر تطورات لعبة Halo Infinite – نظرة على Zeta Halo

وتحدث الإستيديو أيضا عن الإستلهام الموجود في التوجه الفني لعالم اللعبة، لأن الإستيديو ذهب لمناطق حقيقية على كوكب الأرض و إستلهم منها الغابات والأشجار والأنهار وغيرها ومزجها مع التوجه الفضائي المعروف في سلسلة Halo، ومقدماً لنا بذلك شيئاً جميلاً ما بين العالمين، و في الحقيقة هذا هو سر جمال هذه الحلقات “Halo Rings” فعلى الرغم من إنها فضائية ومستقبلية إلا إنها تحمل الكثير من المناطق الطبيعية، و إحدى الإضافات المهمة لهذا التوجه الفني بأن اللعبة فيها نظام تعاقب Day-Night cycle، أي انك سترى تغير للوقت والاجواء مابين الليل والنهار وانت تلعب اللعبة بشكل مباشر. كما يمكن رؤيته بالصورة التي بالأسفل لأحد المنشئات في Zeta Halo مع اختلاف الطقس بأوقات متعددة واضاءة ديناميكية بالكامل.

آخر تطورات لعبة Halo Infinite – نظرة على Zeta Halo

ولم يتوقف الإستيديو عند هذا الحد فحسب، بل ذكر أيضاً بأنه في بعض جوانب المهمات تم إستلاهامها من HALO: CE (الجزء الأول) من السلسلة و بعض التصاميم الخاصة بالأعداء تم إستلهامها من Halo 3، وكل هذا مع تقديم أساليب لعب جديدة مثل الخطاف أو بما يعرف بإسم Grapple Hook، و الذي سيلعب دوراً كبيراً في كيفية تنقلك أنت كلاعب داخل منصات عالم اللعبة، وأيضاً كيفية تصميم الإستيديو لعالم يتلائم مع إسلوب اللعب بهذا الخطاف اللذي يتواجد لأول مرة في عالم Halo، وأحد الأشياء الجميلة التي تحدث عنها الإستيديو بأنك عندما ترى معسكر للأعداء فهنالك أكثر من طريقة للهجوم على ذلك المعسكر، فمثلاً هل ستأخذ جنود المشاة Marines و تهجم على الأعداء بشكل جنوني، أو تبحث عن مدخل سري، أو تبحث عن نقطة من مكان مرتفع وتقتل الأعداء تدريجياً بإستعمالك السنايبر (القناص)؟ الكثير من التكتيكات الممكنة والإستيديو متحمس جدا لرؤية كيف سيبدع الاعبين في إنهاء المهمات.

آخر تطورات لعبة Halo Infinite – نظرة على Zeta Halo

وبالحديث عن المهمات، الإستيدو تطرق لنقطة مهمة جداً الا وهي بأنه في العاب Halo السابقة كان هناك نوع من الخطية في المهمات وهذا الشيء سيتواجد في Halo Infinite بحكم إنها لعبة شوتر ذات قصة عميقة، ولكن الجميل هنا بأنه الإستيديو قام بكسر الحواجدز أو الجدران القديمة، فمثلا إذا رأيت برجاً غريبا يلوح في الإفق، أو مثلا إشارة إستغاثة دخانية، أو غيرها، فإنه كل ما عليك فقط أن تذهب وتستشكف ذلك الأمر. لأنه عالم Halo في هذا الجزء هو الأكبر وهو الأكثر قابلية للإستكشاف.

آخر تطورات لعبة Halo Infinite – نظرة على Zeta Halo

و ختم الإستيديو حديثه قائلاً بأنهم متحمسين جداً لرؤية ردود أفعال الاعبين عندما تطئ أقدامهم حلقة Zeta لأول. ومازال هنالك الكثير من التفاصيل و بعض المعلومات الي تواجدت في المدونة الرئيسية للإستيديو Halowaypoint

Jassem Alhaddad

إسمي جاسم محمد - عاشق و متيم ب السلسلة الأسطورية HALO و محب لألعاب الشوتر و المالتي بلاير بشكل عام - أعشق أيضا أغاني الRock و الإنمي و الأفلام و المسلسلات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى