الأخبارالمواضيع المميزةتقاريرفيديوهات

ماهي طرق نقل ملفات التخزين في Xbox Series X/S و PlayStation 5 ؟

قبل بداية الجيل الجديد من الاجهزة المنزلية، جميعنا أو معظمنا بلا شك قد وضع بالحسبان كيفية نقل ملفات التخزين أو مستوى التقدم في الألعاب التي نلعبها اليوم وسوف تنتقل معنا الى الجيل الجديد. وهنا أعلنت شركة Microsoft عن خدمة Xbox Smart Delivery والتي توفرت من اليوم الاول على اجهزة Xbox Series X|S، ووصولاً الى اليوم فقد اصبحت لهذه الخدمة قيمة كبيرة بالفعل وهي من أسباب كتابة هذا التقرير. فظن البعض بالبداية أن وظيفة خدمة Smart Delivery هي فقط ترقية اللعبة والحقيقة ان هذه مُجرد ميزة اضافية من ميزات هذه الخدمة.

وقد تحدثنا في تقرير سابق تم نشره في ElderPlayers عن كل مايخص خدمة Xbox Smart Delivery وفوائدها للاعبين التي تصل الى امتلاك اكثر من نسخة مختلفة من نفس اللعبة دون رسوم اضافية. فهنالك العاب متوفرة في خدمة Xbox Play Anywhere وايضاً داعمة لخدمة Smart Delivery بنفس الوقت، وفي هذه الحالة عندما يقوم أحدهم بشراء لعبة معينة، فإنه سيحصل على ثلاث نُسخ مختلفة من اللعبة بسعر واحدة، فسوف يحصل على نُسخة اللعبة للـXbox One والـ Xbox Series X|S وأيضاً نسخة الـWindows من اللعبة وهذا مايجعل الخدمة ذات قيمة عالية وفي مصلحة المُستهلك.

الآن كيف تتم عملية نقل ملفات التخزين والبيانات بين الجيل الماضي والحالي في اجهزة الالعاب المنزلية؟ سؤالٌ يجب الاجابة عليه وتوضيحه ليستفيد الجميع.


– كيفية نقل ملفات التخزين بين اجهزة Playstation

في حالة إن كنت احد اللاعبين على منصة Playstation وتُريد نقل ملفات التخزين بين PS4 و PS5 فهنالك طريقتين تستطيع عمل ذلك من خلالهم:

  • في الطريقة الاولى يجب على اللاعب ان يكون مُشترك بخدمة Playstation Plus في نفس الحساب الذي يُريد نقل الملفات منه ثم يدخل الى الإعدادات ويذهب الى التخزين ثم يقوم برفع ملفات الحفظ على السحابة عن طريق PS Plus وبعد إتمام عملية الرفع يتجه اللاعب الى الـPS5 ويذهب الى الاعدادات ثم التخزين وتنزيل ملفات الحفظ على PS5 مع التنويه انه لابد ان تكون الاجهزة على آخر تحديث.
  • الطريقة الثانية هي ان يقوم اللاعب بإدخال ذاكرة تخزين خارجية كـ Flash Memory ويقوم بنسخ ملفات الحفط المُراد نقلها عليها ثم يقوم بلصق الملفات على PS5.

ولكن لنفترض أن بعض اللاعبين يلعب على الـPS5 لعبة معينة ولكن بنسخة الـPS4 عن طريقة خدمة التوافق المُسبق، وثم صدرت نُسخة مُحسنة من تلك اللعبة واصبحت مُخصصة للـPS5 ويُريد اللاعب نقل ملفات حفظه واستكمال اللعب على الجيل الجديد، فهنا يتطلب الأمر طريقة مُعينة لفعل ذلك وهي كالتالي:

  • تشغيل نسخة الـPS4 من اللعبة والذهاب لملفات الحفظ من القائمة الرئيسية لـ اللعبة ثم اختيار “دمج ملفات الحفظ” او “Save Migration” تقوم بضغطها وتركه يقوم بتحميل الملفات وبعد انتهاء ذلك تقوم بتشغيل نسخة الـPS5 من اللعبة وسترى ملفات الحفظ موجودة.

– كيفية نقل ملفات التخزين بين اجهزة Xbox

شعار Xbox Smart Deliverynbsp

أما فيما يخص منصة الـ Xbox ونقل البيانات بين الـXbox One والـXbox Series X|S فإن الأمر لايتطلب سوى خطوة واحدة فقط وهي:

  • تشغيل اللعبة فقط، ثم سيقوم النظام نفسه بتحميل اخر نقطة حفظ وصلت اليها في اي جهاز، وفي أي وقت، ولأي نسخة من اللعبة بما يتناسب مع كل جهاز من اجهزة Xbox، وسوف تستكمل اللعب مُباشرةً. وهي من المزايا العظيمة التي تقدمها خدمة Xbox Smart Delivery

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: