الأخبارالمواضيع المميزةفيديوهات

التحديث الشهري للعبة Halo Infinite – الأصوات والموسيقى في Zeta Halo

قام مطور لعبة Halo Infinite استديو 343Industries رسميًا بنشر التحديث الجديد من سلسلة مقالات “inside Infinite” لشهر مارس في المدونة الرسمية Halo Waypoint والذي يمنح المعجبين نظرة مفصلة بشكل كبير على ما يمكنهم توقعه من اللعبة. ويتحدث هذا المقال هذا المرة على الأصوات والمؤثرات الصوتية لـ Halo Infinite بشكل عام و بالتفاصيل الصغيرة ايضاً، وهذا مع تقديم بعض عينات الصوت الرائعة للجماهير للاستماع إليها كذلك. و ذكر المطور 343 إن منشور Inside Infinite هذا يعتبر مميز جدا ويحمل الكثير من المعلومات، ولكن لا تقلق – لقد لخصنا جميع المعلومات المثيرة أدناه. ولاتنسوا الاطلاع على التحديث الماضي الخاص بعالم اللعبة وتفاصيل من داخل Zeta Halo، وغيرها أيضاً من الامور.

البداية تأتي وفقًا لما قاله Sotaro Tojima من فريق الصوت في استديو 343Industries، بأن الهدف الشامل من صوت وموسيقى Halo Infinite هو إنشاء مؤثرات صوتية تتماشى مع إرث Halo و جعل التجربة القتالية داخل اللعبة أكثر تأثيرًا وإثارة:

لقد تلقينا مجموعة متنوعة من التعليقات والاقتراحات الرائعة، ولكن أعلى مستوى بالنسبة لنا وأهدافنا الرئيسية لـ Halo Infinite هي إعادة احياء جوهر وتراث Halo وتعزيزه بالإثارة وتأثيره على قتال.

واتبع قائلا “ومع تحديد هذه الأهداف الأساسية، عمل فريقنا بشغف لتحقيق هدفنا ! حيث تعمل فرقنا الشريكة حول الاستوديو على اكمال تطوير Halo Infinite.

من الجانب الموسيقي، يعني هذا أن جعل النوتة تبدو مفعمة بالأمل وبطولية مثل درجات موسيقى Halo الكلاسيكية مع الاستفادة من غموض حلقة Zeta Halo ايضا !! حيث قال Tojima:

بالنسبة لي، من منظور موسيقى طور القصة، فإن الأمر يتعلق بالتقاط مواضيع أكثر إشراقًا مثل” الأمل و الإيمان مع احتضان غموض وجمال Zeta Halo. ولقد أحببت حقًا درجات الموسيقى الخاصة بـ Halo 4 و 5 حيث حاولنا دمجها مع القصة بعناية شديدة ولكن نتيجة لذلك، لم تكن الألعاب مفعمة بالأمل مثل ألعاب Halo السابقة, كانت للألعاب الأصلية عناصر مظلمة في قصصها، ولكن تم التركيز إلى حد كبير على الجانب الأكثر إشراقًا والذي نجح بشكل جيد للغاية.

, إيلدر بلايرز


تتضمن بعض التفاصيل الأخرى من المنشور تأكيدًا على أن Halo Infinite ستدعم تقنيات الصوت المحيطي مثل Dolby Atmos، وإضافة نظام محاكاة صوتي مخصص يحدد كيفية انتقال الصوت في جميع أنحاء البيئة ، ونظام الكشف عن التهديدات الصوتية الذي يجعل الأسلحة تطلق النار بصوت اعلى, حتى أن استوديو 343 Industries حطم آلة البيانو كجزء من عملية صنع أصوات اللعبة، وهو … امر مثير للاهتمام حقا ! يمكنك مشاهدة الفيديو بالأسفل :


تم التركيز على أدق التفاصيل في أصوات Halo Infinite

ايضاً من الامور المميزة التي شاركنا بها الاستديو، هي الهندسة الصوتية ذات الجودة العالية في تسجيل اصوات الأسلحة في Halo Infinite، حيث أنه وبشكلٍ مختصر تم تعديل النهج المستخدم عما كان عليه بالسابق في Halo 5 في تسجيل الصوت وسلوكه، فتم الاعتماد على طريقة معينة بالتسجيل يصل عندها الصوت الى الحد الأعلى مع سلوك حاد، ثم يبدأ بالاضمحلال او التناقص تدريجياً، وهذا يعطي شعوراً ديناميكياً للصوت افضل بكثير من السابق، مع سهولة اندماجه مع الاصوات الاخرى دون ان يسبب تداخلات غير مرغوبة

, إيلدر بلايرز
Halo 5 BR
, إيلدر بلايرز
Halo infinite BR

نشاهد بالصورة التي بالاعلى سلوك الصوت الخاص بطلقة السلاح الشهير Battle Rifle من Halo 5، والصورة التي تليها من Halo Infinite لنفس السلاح، وعند الاستماع الى الملف الصوتي لنسخة H5 من هنا، ثم الاستماع الى نسخة Infinite من هنا، فإننا سوف نلاحظ الفارق بشكل مباشر وكيف ان الطلقات الثلاث يمكننا أن نسمع صداها وارتدادها بشكل واضح (ملاحظة: الاصوات تم التقاطها من المنظور الثالث، ويمكن الاستماع الى صوت H5 BR بالمنظور الأول من هنا، وكذلك Halo Infinite BR من هنا)

, إيلدر بلايرز
ماستر تشيف في احد منشئات الفوررنرز بداخل Zeta Halo

الكثير من التفاصيل تجدونها في المدونة الرسمية، وبالنهاية من المتوقع إطلاق Halo Infinite في خريف 2021 على أجهزة Xbox Series X و Xbox Series S و Xbox One وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 ومن مقرر اصداها من يومها الأول على خدمة Game Pass.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: