الأخبار

إشاعة : شركات تهدف للإستحواذ على Square Enix و الأخيرة ترد ببيان

أصبحت عمليات الاستحواذ أكثر انتشارًا بين شركات الألعاب في السنوات الأخيرة، إلى درجة تثير الاهتمام نوعاً ما. وقد يكون توحيد المواهب أمرًا جيدًا من وجهات نظر معينة، و لكن من وجهة نظر المستهلك يمكن أن تؤدي غالباً إلى تسليط الضوء على أصوات أقل إبداعاً في صناعة الألعاب هي بالأصل كانت متحدة مع بعضها البعض. و في كلتا الحالتين، يشاع حاليا أن هنالك صفقة ضخمة في مراحلها الأولى و التي نقصد بها هنا شركة Square Enix المطورة لسلسلة لعبة Final Fantasy المعروفة حيث تلقت عروضاً من كما يشاع بالإستحواذ من أطراف متعددة حسب Bloomberg Japan.

إشاعة : شركات تهدف للإستحواذ على Square Enix و الأخيرة ترد ببيان

لكن و في رد من شركة Square Enix بخصوص الإشاعة المذكورة آنفاً، أصدرت الشركة بياناً تدعي فيه أنها لم تتلق أي عروض استحواذ و لا تفكر في بيع أي من أعمالها التجارية حيث ذكرت في بيانها و الذي نقله موقع Bloomberg اليوم أن هناك اهتماماً من العديد من المشترين بشراء الشركة و مع ذلك، فإن هذا التقرير لا يستند إلى أي إعلان صادر من شركة Square Enix Holdings Co. Ltd”.

وأضافت أيضاً “نحن لا نفكر في بيع الشركة أو أي جزء من أعمالها، ولم نتلق أي عرض من أي طرف ثالث للاستحواذ على الشركة أو أي جزء من أعمالها”. هذا ولم يتم الإشارة إلى الأطراف المهتمة في الإستحواذ على الشركة.

وفي صياغ الحديث عن ذلك، يذكر بأن Phil Spencer الرئيس التنفيذي لشركة Xbox ذكر في عدة مناسبات عن رغبته في الحصول على مطور ألعاب آسيوي وعلى وجه الخصوص استوديو ياباني.

يذكر أن أحدث عناوين الشركة  NieR Replicant سيصدر في 23 أبريل 2021 عل منصات PlayStation و Xbox بالإضافة الى الحاسب الشخصي PC.

Mohammed Saeed

إداري ، محب للفيديوجيمز منذ الصغر ، محب لسلسلة Oddworld و Fable

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى