الأخبارتقارير

مطوري الألعاب يفضلون التطوير على الـ PC

وفقاً لاستطلاع أجراه مؤتمر مطوري الألعاب GDC و الذي يقام سنوياً و يضم العديد من المطورين حول العالم، و على الرغم من إصرار بعض مطوري ألعاب الطرف الأول AAA في بعض الأحيان على أن ألعاب الحاسب الشخصي ميته أو في طريقها للخروج من سوق الألعاب فإن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة في هذه الأيام و خصوصا مع تواجد الملايين من اللاعبين في منصة Steam و منصة Epic مما يجعل المطورين في شمال أمريكا و أوروبا يفضلون الحاسب الشخصي على أجهزة الألعاب المنزلية Consoles حسب نتائج الاستطلاع. و تضل أجهزة الألعاب المنزلية تملك قوة لا يستهان بها، و لكن حسب التقارير التي أصدرها المؤتمر GDC فإن 58% من صناعة الألعاب متوجهة نحو أجهزة الحاسب الشخصي كونه هو “الأكثر إثارة للإهتمام” من قبل مطوري الألعاب.

 في مجال صناعة الألعاب من قبل المطورين، صعدت ألعاب الحاسب الشخصي متفوقة على جهاز PlayStation 5 الذي حصل على فائدة من صناعة الألعاب بنسبة 44% يليه ألعاب Nintendo Switch الذي حصل على نسبة 38% ليأتي في المركز الرابع جهاز Xbox Series X حيث حصد على نسبة 30% بينما استحوذت طرفيات الواقع الافتراضي VR بشكل عام على 27% من اهتمام المطورين في صناعة الألعاب. و جاءت في المراكز الأخيرة منصة Google Stadia بنسبة 6% من اهتمام المطورين الأمر الذي يجعله ليس جيداً للخدمة بالإضافة أنه لا يوجد علامات نجاح تدل على ذلك.

مع ذلك، فإن التقرير الصادر من قبل GDC لا يحدد ما تعنيه اهتمامات المطورين و لكن من الجدير الإشارة إلى الأنظمة الأساسية التي يرغب المطورين في إنشاء محتواهم عليه حين إعطائهم حرية الاختيار.

nbsp

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: