مراجعات

مراجعة BIOMUTANT

تأتينا لعبة  Biomutant من تطوير الأستوديو السويدي Experiment 101  والذي يعتبر من الأستوديوهات الصغيرة التي لا يكاد ان يتجاوز عدد موظفيها 20 شخص, لعبة  Biomutant بعد اول كشف لها منذ 2017 عانت من المشاكل و بسببها غابت عن الساحة بشكل كبير ولكن وبشكل مفاجئ من الناشر THQ تم الإعلان ان اللعبة سوف تصدر بشهر مايو 25

اللعبة تتوفر على اجهزة PlayStation 5 – PlayStation 4 – Xbox Series X/S –  Xbox one – PC  و تدعم خيار الترجمة العربية و للحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

nbspالقصة

احداث القصة تقع عندما تقرر شركة Toxunal المسؤولة عن تنقيب العناصر النادرة و صناعتهم النووية رمي النفايات السامة في البحر للتخلص منها وانها سوف تتحلل مع مرور الوقت ولكن بمجرد ملامستها امواج البحر تداخلت الإشعاعات مع جينات الحياة البرية وخلقت طفرات اثرت على التنوع الحيوي والنظام البيئي وبوجود التلوث الناتج من النفايات تلوثت شجرة الحياة، لدى شجرة الحياة خمسة جذور على اللاعب اعادة الجذور لوضعها الطبيعي وتحريرها من التلوث والوحوش المدمرة لها، اللعبة تعطيك الحرية في اختيارك لطريقين اما الخير او الشر و لبعض القرارات يوجد تحديد اما قرار للخير او للشر و تعتمد اللعبة على قراراتك المختارة. فتصنيف اللعبة هو Open world – 3rd person – action RPG .

nbsp

نظام القتال و تصميم الشخصية

نظام اللعبة هو hack and slash اي نظام قتال حر بعناصر RPG تعتمد على القتال القريب و بعيد المدى و عليك تفادي الضربات و استخدام العناصر لقتال الاعداء بصراحة لم يكن القتال متقناً وقد تجدون بعض الاوقات ان القتال بارد وضعيف تقنيا حيث تشعرون بأنة من الاجيال السابقة حتى مع وجود نقاط لفتح مهارات جديدة و مهارات خاصة مخصصة إما للخير أو للشر في شخصيتك لم تكن شجرة المهارات ذات فرق كبير في اللعبة.

اما بالنسبة لتصميم الشخصية فقد كانت جميلة ولكن ليست بالشكل الكبير مع وجود فصائل متعددة و اصناف للقتال لم اجد الفرق الكبير بينهم ولكن فروقات بسيطة هنا وهناك ف عليك ان تختار ماذا تفضل في بداية اللعبة من قتال قريب او بعيد المدى او حتى استخدام السحر او الضربات الخاصة، المزعج بعض الشيئ ان اشكال الشخصيات وتصميمها لاحظت انها لم تكن بالشكل المطلوب، صحيح ان الأستديو صغير والدعم المادي كان محدود لكن في بعض الاحيان قد تشعر بان الشخصية التي صممتها والشخصيات في اللعبة لم تكن مبهرة في التصميم.

nbsp

مهام رئيسية وفرعية ممتعة نوعاً ما في BIOMUTANT

تنوع المهمات في اللعبة ما بين الرئيسية والفرعية والتي كانت ممتعة نوعا ما فعليك التحالف مع القبائل فمنهم من يريد انقاذ شجرة الحياة و اعادة العالم للتوازن الطبيعي ومنهم من يريد استخدام الوضع الحالي لصالحه فعليك ان تختار جانبك من القصة في معظم الاحيان الحوارات في اللعبة اجدها ضعيفة ولم تكن تجذبني في اغلب الاوقات. أيضاً عنصر التكرار لبعض ماتفعله بكل مهمة متواجد في لعبة BIOMUTANT في بعض الاوقات، مما يعني بصيغى اخرى أن المهام المطلوبة قد يوجد بها طابع التكرار. التنوع في المهام الجانبية ممتع الى حدا ما فمنهم من يطلب منك صنع اشياء او انقاذ اشخاص او حتى قتال وحوش اسطورية، شخصيا استمتعت في اداء المهام حتى مع وجود تكرار لها.

nbsp

الأدوات و صناعة الأسلحة و المعدات

الجميل في BIOMUTANT هو تنوع مايمكن فعله بالقطع المتواجدة في اللعبة، فكل قطعة يمكن دمجها مع قطعة اخرى لصنع أداة فعالة ضد الوحوش ويمكن ايضا التعديل على أسلحتك وتقويتها في كل مكان في اللعبة توجد أدوات ذات تصنيف خاص فمنها ماهو نادر و قوي ومها ما يحتوي على خصائص فريدة فيمكنك استعمالها في صناعة أسلحة او معدات لملابسك و تقوية كل ماتملك،  اللعبة قدمت تجربة في صناعة الأدوات جميلة جدا ويوجد تنوع في الأسلحة و طريقة قتال كلا منها .

nbsp

الألغاز، الأداء التقني، وعالم BIOMUTANT

احد عيوب اللعبة هي أنه لا يوجد تعدد للأفكار في الألغاز  مع سهولة في حلها حيث اني لم استمتع اثناء قيامي بحل بعض الألغاز، كذلك تعاني اللعبة تقنيا في القتال من اخطاء هنا و هناك حيث ستجد ان القتال في اللعبة بسيط تقنيا وسوف تشعر بعض الاوقات بأن هنالك عيباً ما اثناء القتال، وبالحديث عن اداء اللعبة فكانت اللعبة تعمل بسلاسة كبيرة بمعدل 60 اطار ثابتة و لم اجد هبوط لها في اغلب اوقاتي في اللعبة، في الحقيقة الرسم في اللعبة كان جميل ومليئ بالتفاصيل ولكن خلال التجوال اجد أن هذا الجمال يقابله عالم خالي من الحياة.

الإيجابيات
  • صناعة الأدوات والمعدات في اللعبة ممتع

  • بعض مؤثرات القتال جميلة

  • تنوع في الاعداء والرؤساء

  • الرسم وتصميم المناطق رائع

السلبيات
  • القصة ضعيفة نوعا ما

  • الذكاء الإصطناعي للأعداء ضعيف

  • القتال في اللعبة لم يكن بالشكل المطلوب

  • عالم خالي من الحياة

  • مشاكل تقنية في اللعبة

تمت مراجعة اللعبة على منصة Xbox Series X بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

التقييم النهائي - 6.5

6.5

قدمت لعبة Biomutant تجربة مميزة بالنسبة الي حيث وضح شغف الفريق لعمل لعبة كبيرة وبها الكثير من الاشياء لتفعلها حيث ان تحالفك مع القبائل و وجود دربان الخير و الشر، اكتشاف العالم و تجميع القطع وتكوين الاسلحة و المعدات كانت ممتعة، ولكن بوجود المشاكل التقنية ونظام القتال الغير متقن فقد لاتناسب البعض و تشعرون بالملل لوجود عالم خالي اكثر الأوقات.

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الالعاب اعشق العاب JRPG العابي المفضلة kingdom heart & Tales of

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: