الأخبارتقارير

إنطباع ديمو Scarlet Nexus

في الأيام الماضية حصلت على فرصة لتجربة ديمو لعبة Scarlet Nexus الذي صدر حصرياً لفترة مؤقتة على منصات Xbox Series X|S، تأتينا لعبة تقمص الأدوار اليابانية من تطوير و نشر شركة Bandai Namco، و هي قادمة في 25 يونيو القادم على منصات Xbox One – Xbox Series X|S – PlayStation 4 – PlayStation 5 و الحاسب الشخصي PC.

بداية في الديمو تبدأ بإختيار شخصيتك الرئيسية سواء شخصية الفتى Yuito Sumeragi أو شخصية الفتاة Kasane Randall، و كلاهما عملاء لفرقتين منفصلتين في منظمة OSF ( Other Suppression Force ) و كما عرفنا في فيديوهات العرض السابقة للعبة فأن مهمتك كلاعب هو القتال ضد الOthers وحماية الإنسانية و البشرية منهم.

اللعبة أقرب إلى Hack n Slash من أنها تكون لعبة RPG او تقمص أدوار، و هذا الذي شعرت فيه أثناء اللعب، مع أنه توجد هناك طرق لتخصيص أسلحتك و معداتك في اللعبة و حتى فرقتك الخاصة بك، و يمنكم أيضاً تقوية شخصيتك عبر شجرة المهارات التي تعتبر سهلة الفهم للأشخاص الذين يجربون هذا النوع من الألعاب لأول مرة.

لكل شخص في فرقتك له قدراته الخاصة به فمنهم من يتحكم بالنيران و الآخر بالكهرباء و بعضهم لديه القدرة على الإختفاء أو إعطائك درع لكي لا تتأثر بضربات الأعداء و الوحوش، لكن لأبطالنا الرئيسين Kasane و Yuito نفس القدرة و التحكم بالأشياء في البيئة و رميها على الأعداء، و أعجبتني إمكانية أن البطل يستطيع إستعارة قوى زملاء فرقته.

على الرغم من أن فرقتك الأساسية داخل المعركة تتكون من شخصين بالإضافة إلى البطل، لكن تستطيع إستعارة قوى باقي أعضاء فرقتك كما هو موضح بالصور بالأسفل.

بالنسبة لي شخصياً التمثيل الصوتي باللغة اليابانية أعجبني كثيراً، و لكن هذا لا يعني أن التمثيل الصوتي باللغة الأنجليزية كان سيئاً، بالنهاية هي مسألة ذوق شخصي و أعجبني أنهم أضافوا إمكانية تغيير الأصوات من اللغة الأصلية (اليابانية) إلى الإنجليزية و العكس.

بالإضافة إلى ذلك لم تعجبني حركة تقديم المشاهد السينمائية، فإنهم يقومون بعرض صورة من المشهد و بعدها يتم وضع صورة إحدى الشخصيات المتحدثة على طرف الشاشة و كأن الصورة ملتقطة من جواز سفر و بعدها تبدأ بالتحدث و الكلام.

بالنهاية هذا هو رأيي المتواضع و البسيط بعد تجربة ديمو Scarlet Nexus على منصة Xbox Series X، و الجدير بالذكر أن الديمو سيتوفر لمنصات PlayStation في 29 مايو الحالي.

Hussain Ali

حسين علي، مهندس ميكانيكي يهوى القراءة و العاب الفيديو، يعشق ألعاب المغامرات و العاب RPG، ألعابي المفضلة سلسلة Tomb Riader و سلسلة Fire Emblem وكذلك الأيقونة Halo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: