تقارير

EA وظاهرة الـ Loot Boxes

على الرغم من أن وضع طور Ultimate Team (FUT) من لعبة كرة القدم الشهيرة FIFA لشركة EA مثير للجدل خصوصاً ال Loot Boxes، إلا انه قد أثبت قيمته وأهميته من حيث الأرباح الضخمة لشركة EA. في تقرير مالي سنوي، صرحت الشركة بأن طور الـ FUT  فقط حقق حوالي  1.62 مليار دولار خلال السنة المالية 2021. هذا يعني أن EA حققت حوالي 3000 دولار في الدقيقة من حزم FUT (المعروفة أيضًا باسم حزم التجميع او Loot boxes).

كان طور Ultimate Team يسير بخطى حثيثة على مدار السنوات العديدة الماضية، كما يشير تقرير نشرته شبكة Eurogamer،  فقد حققت EA حوالي 1.49 مليار دولار من هذا الطور  في السنة المالية 2020 و 1.37 مليار دولار في العام المالي 2019. هذا الطور وبلا شك ازدادت اهميته مع تقدم السنوات وأصبح أحد الركائز الأساسية للشركة ككل، بل أصبح أحد أهم أعمال EA في الوقت الراهن،حيث تمثل صافي الإيرادات من Ultimate Team ما يقارب الـ 29 بالمائة من إجمالي صافي إيرادات EA البالغ 5.6 مليار دولار في السنة المالية 2021.

 

موقف اللاعبين والنقاد من الـ Loot Boxes

بينما تسعد EA بالتأكيد لنجاح Ultimate Team، فإن المنظمين والعديد من اللاعبين ليسوا سعداء بحزم التجميع. وكما يصفها النقاد بأنها شكل من أشكال المقامرة ونظام الدفع مقابل الربح. يمكن للاعبين ربح حزم FUT من خلال اللعب أو شرائها بأموال حقيقية، ويتم تحديد اللاعبين الرقميين الذي يتحصل عليهم اللاعب بشكل عشوائي.

nbsp

وماهو دور السلطة العليا ؟

حظرت بلجيكا نمط صناديق التجميع في عام 2018 ومثلها المانيا وتفكر عدة دول أخرى على الأقل في اتخاذ إجراءات للحد من تفاقم تبعات هذا الطور. فيما كُلفت وزارة الثقافة والإعلام والرياضة في المملكة المتحدة من قِبلِ الحكومة بعمل تقرير مُفَصّل عن صناديق التجميع قد يتم نشره في وقت لاحق من هذا العام، مع اتخاذ إجراءات تنظيمية محتملة لتقنين التعامل مع هكذا عمليات. وفي ذات السياق استأنفت EA حكمًا ضدها في المحاكم الهولندية، والذي قرر أن حزم FUT تنتهك قانون المراهنات والألعاب الهولندي.

تزعم EA بأن الـ Loot Boxes ليست شكلاً من أشكال المقامرة، لكنها أشارت في المستندات المالية إلى أن التغييرات في القوانين أو اللوائح يمكن أن تؤثر على جانب Ultimate Team من العمل. ومع ذلك، هناك مؤشرات على أن الناشر يستعد لذلك.

Seraj Kurdi

عاشق للإسطورة Halo، محترف لعبة كرة القدم PES وأحب كل المنصات بدون إستثناء، ودمتم بود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: