الأخبار

شركة Nintendo تقاضي موقع ROM بنجاح

نجحت شركة ألعاب الفيديو اليابانية Nintendo، التي اشتهرت بضرب أي شخص ينتهك حقوق النشر الخاصة بها، في رفع دعوى قضائية ضد أحد مواقع المختصة بنشر الـROM لمختلف الألعاب الكلاسيكية على الإنترنت. انتهت الدعوى الآن، حيث أجبر الموقع الإلكتروتي RomUniverse على دفع 2.1 مليون دولار كتعويض لشركة صناعة الألعاب العملاقة.

بشكل عام ، يتم تعريف ROMs على أنه ملف كمبيوتر يحتوي على نسخة من البيانات التي توجد عادة على رقائق ذاكرة للقراءة فقط مثل كاتدرج ألعاب الفيديو. يمكن استخدام ملف (ROM) على برنامج المحاكي لتشغيل لعبة فيديو ، وعادة ما تكون حصرية على جهاز الكمبيوتر. قد تكون الألعاب القديمة ، مثل The Legend of Zelda: Wind Waker و Super Mario Bros باهظة الثمن بشكل لا يصدق ويصعب العثور عليها، مما يدفع اللاعبين إلى محاكاة الألعاب عبر الإنترنت بدلاً من ذلك.

بالنسبة لشركة Nintendo, لا يتعلق الأمر بالمال فحسب, بل يتعلق الأمر بعدم الصول لأملكها الشخصية بدون الدفع لها ولعب على منصتها الخاصة. لذلك يجب أن تنظر مواقع الويب الخاصة بألعاب القراصنة إلى هذه الحالة كتحذير، مع استعداد Nintendo لبذل جهد إضافي للتأكد من إزالة هذه المواقع والتخلص منها للأبد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: