الأخبار

السر وراء نجاح لعبة Final Fantasy XIV

بعد الفشل الذريع الذي حصدته لعبة Final Fantasy XIV 1.0 مما دفع المطورين في Square Enix  إلى تقديم اعتذار رسمي و جعلها في موقف غير مرضي و ذلك بسبب أن اللعبة اصحبت الأكثر بدائية في تاريخ السلسلة، عادت شركة Square Enix و استبدلت فريق التطوير لتعود و تطلق اللعبة باسم Final Fantasy XIV: A Realm Reborn و هذا النجاح يعزى في المقام الأول لرجل واحد و هو مخرج اللعبة Naoki Yoshida او كما يسميه معجبيه Yoshi-P. الآن و بعد مضي 8 سنوات من إصدار اللعبة من المتوقع أن يتم إصدار توسعة بعنوان Endwalker و ذلك في نوفمبر القادم.

nbsp

 في مقابله أجراها موقع PCGames مع Yoshi-P تحدث فيها عن تاريخ الألعاب من نوع MMORPG و تغيير مواقفه مع اللاعبين بالإضافة إلى علاقته مع المنافسين من الألعاب الأخرى مثل World of Warcraft، و ذكر بأن أعداد اللاعبين ازداد خصوصا في فتره الجائحة بسبب بقائهم داخل المنزل مما ساعد في استمرار ذلك التزايد من اللاعبين النشطين. و ذكر Yoshi-P أيضاً بأنهم خلال فتره الجائحة أوقفوا جميع الحملات الإعلانية لكي لا يشعر اللاعبون باستفادة الإستيديوهات من الموقف بينما العالم يواجه خطر الجائحة، حيث ركزوا على العمليات التصحيحية و أعطوها الأولوية الكاملة مما ساعد في تواجد أغلب اللاعبين داخل لعبة FFXIV و استمتاعهم بها أثناء فتره الحجر المنزلي.

nbsp

 تحدث Yoshi-P أيضاً حيث ذكر بأن السر وراء بقاء لعبة FFXIV قوية إلى هذه الفترة يرجع وراء محتوى المعارك داخل اللعبة و الأنظمة المبنية عليها بالإضافة إلى محور القصة و عالم اللعبة و لا يمكن نسيان بأن السر الأكبر وراء حفاظ اللعبة على مستواها القوي هو مجتمع اللاعبين حيث منحهم المطورون إحساس الانتماء و كأنهم في منزلهم في عالم اللعبة.

يذكر أن لعبة FFXIV و هي من نوع MMORPG تم إصدارها في 2013 من Square Enix على أجهزة الألعاب المنزلية PS3|PS4 و Xbox One و الحاسب الشخصي PC بالإضافة إلى صدورها مؤخراً على جهاز PlayStation 5.

Mohammed Saeed

إداري ، محب للفيديوجيمز منذ الصغر ، محب لسلسلة Oddworld و Fable

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: