الأخبار

شركة EA تتعرض للإختراق و السرقة

من خلال منشورات تم نشرها من قبل مخترقون و تم رصدها من قبل موقع Vice، فأنه على ما يبدو أن شركة EA تعرضت للإختراق و تمت سرقة ما يعادل 780GB من البيانات الخاصة بالشركة و هي معروضة حالياً للبيع.

يعتزم المخترقون أنهم إستطاعوا سرقة الرمز المصدري للعبة FIFA 21 بالإضافة إلى الرمز المصدري لخوادم الإتصال و البحث و اللعب عبر الشبكة (Online Matchmaking)، و ليس هذا فحسب فقد إستطاعوا أيضاً الحصول على الرمز المصدري و أدوات تطوير محرك Frostbite الخاص بالشركة و الذي يقوم بتشغيل العاب الشركة من battlefield و FIFA و غيرها.

و من خلال تصريح من أحد ممثلي شركة EA حيث ذكروا التالي:

نحن نحقق في حادثة اقتحام حديثة لشبكتنا حيث تمت سرقة كمية محدودة من رموز المصدر لألعابنا و بعض الأدوات التي لها علاقة بهذه الألعاب.

و أضاف ممثل الشركة أيضاً

لم يتم الوصول إلى بيانات اللاعب، وليس لدينا أي سبب للاعتقاد بوجود أي خطر على خصوصية اللاعب. بعد الحادثة، أجرينا بالفعل تحسينات أمنية ولا نتوقع تأثيرًا على ألعابنا أو أعمالنا. نحن نعمل بنشاط مع المسؤولين وغيرهم من الخبراء كجزء من هذا التحقيق الجنائي المستمر

يأتي هذا الإختراق لشركة EA بعد مرور عدة أشهر من حادثة الإختراق الشهيرة لشركة CD Projekt Red، و التي تم من خلالها عرض الرمز المصدري لألعاب الشركة للبيع في مزاد خاص و منها CyberPunk 2077 و النسخة المحسنة للجيل الجديد من The Withcer 3.

Hussain Ali

حسين علي، مهندس ميكانيكي يهوى القراءة و العاب الفيديو، يعشق ألعاب المغامرات و العاب RPG، ألعابي المفضلة سلسلة Tomb Riader و سلسلة Fire Emblem وكذلك الأيقونة Halo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: