مراجعات

مراجعة لعبة Sniper Ghost Warrior Contract 2

تأتينا لعبة Sniper Ghost Warrior Contract 2 من المطور البولندي CI Games الذي بعد فشل لعبته sniper ghost warrior 3 اضطر الى تخفيف عدد موظفيه الى ٣٠ شخص ولكنه عاد اقوى، مع نجاح اصدار sniper ghost warrior contract الى ١٠٠ موظف بالإضافة الى انشائه لشركة نشر لمساعدة فرق التطوير الصغيرة حتى لا يواجهوا نفس مشاكلهم السابقة، هذه المرة في لعبتهم يبدوا ان التركيز كان على ما يتقنه الأستيديو وهو محاكاة القناصة وهو امر صعب لأي من يحاول ان يجاريهـ فدعونا نرى هل استطاع الأستوديو المحافظة على مستواه بعد لعبته السابقة.

اللعبة تتوفر الآن على اجهزة  PlayStation 4  –  Xbox one – PC وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة الرسمي من هنا.

مراجعة لعبة Sniper Ghost Warrior Contract 2

القصة

تأخذنا القصة في دور العميل Raven الذي يتم ارساله الى دولة خيالية تقع في ما بين حدود لبنان وسوريا، هذه الدولة يحكمها دكتاتور وزوجته ويجب عليك الآن ان تقوم بعدد من المهام حتى تفكك العصابة التي تتحكم في الدولة بعد مقتل رئيسها. القصة لم تكن بذاك الإهتمام فلن تسمع سوى القليل من المعلومات عن هوية الهدف القادم قبل ان تنطلق من اجل القضاء عليه ما ساعد هذا العرض هو التمثيل الصوتي ولكنه لم يشفع لها، وهذا الشيء بسبب ان اللعبة صبت معظم انتباهها على محاكاة القناصة.

مراجعة لعبة Sniper Ghost Warrior Contract 2

الإستعداد للمهمة

سيتطلب منك قبل ان تبدأ كل مهمة ان تقوم بتجهيز الأغراض التي ستأخذها معك حين اداء المهمة، منها السلاح الثانوي والجانبي واهمها السلاح الرئيسي وهي بندقية القنص والتي يمكن تغيرها لتناسب اداء المهمة ان كان الهدف سيكون بعيد ام قريب، بالإضافة الى اختيار نوع الطلقات الإضافية مثل طلقات متفجرة،كهربائية او حتى طلقات تجذب الأعداء، مع تواجد العديد من الأغراض الإضافية مثل طيارة من غير طيار، turret، الغام والقنابل، تستطيع حمل اربع ادوات اضافية ويمكن زيادتها من خلال تطويرات اللاعب.

مراجعة لعبة Sniper Ghost Warrior Contract 2

اختيار البندقية مهم قبل المهمة، فهناك مهام تتطلب بندقيات طويلة المدى وبعضها القصير وهنالك العديد من البندقيات التي تستطيع شرائها غير المتوفرة في بداية اللعبة بنقود تحصل عليها عند اكمال تحديات خلال المهام، مثل طريقة معينة لقتل الهدف او تدمير غرض، هذا التنوع سيعجب محبين القناصة.

مراجعة لعبة Sniper Ghost Warrior Contract 2

اسلوب اللعب

قد تتفاجئ من اللعبة حالما تبدأها فستشعر من الوهلة الأولى انها لعبة شوتر من المنظور الأول مثل سلسة cod و battlefield بل ان الأسلحة غير البندقية مثل الرشاش والفرد المكتوم، ستشعرك بذاك الشعور حين استخدامها ولكنها غير متقونة، وعند إستخدامها ستلاحظ أنها تجربة فارغة وتعاني من عدم السلاسة في مهماتها التي تعتمد على المسافات القريبة.

مراجعة لعبة Sniper Ghost Warrior Contract 2

تركيز اللعبة بشكل كبير على التخفي بل انه التركيز الأعظم عليه، فعلى الرغم من انك تستطيع انهاء المهمات بشكل صاخب وبمرأى من الجميع، الا أن اللعبة تعاقبك بشدة على ذلك فعدد الجنود الذين سيسرعون الى منطقتك مرعب ولن تستطيع لعبها كلعبة اكشن الا اذا وضعت اللعبة على اسهل صعوبة بل وحتى في ذلك الوضع ستعاني.

مراجعة لعبة Sniper Ghost Warrior Contract 2

هنالك ايضا بعض المهارات اليدوية التي ستساعدك على انهاء المهمات اهمها الإخضاع اليدوي، حين تصل الى عدو تستطيع اخضاعه فإما ان تقتله بسرعة، او تحاول استجوابه حتى يبين لك اماكن العدو في المخيم، ما يعيب اللعبة بعض المرات هو وضع الأعداء فستجد قبل كل مكان تصويب هناك عدو وحيد وهو امر غير منطقي حتى تقوم باستجوابه وتحصل على اماكن العدو.

مراجعة لعبة Sniper Ghost Warrior Contract 2

محاكاة القناصة في اللعبة كانت ممتازة بشكل متقن ولم تكن مجرد صوب انقر وستقتل الهدف امامك، بل يجب عليك ان تراعي المسافة واتجاه الرياح بالإضافة الى حساب الأنحراف الناتج عن هذي المسافات مقارنة باتجاه الرياح، هذا الأهتمام بالدقة في محاكاة القناصة اعجبني شخصيا كشخص مهتم بالأسلحة النارية.

مراجعة لعبة Sniper Ghost Warrior Contract 2

تصميم المراحل والمهام

ستأخذك اللعبة في مراحل متعددة في تضاريس تختلف عن بعضها، مرة ستجد نفسك مرة في الصحراء، مرة في الأدغال ومرة في الجبال او حتى قاعدة بيانات تحت الأرض، كل مرحلة تختلف عن الأخرى ولن تشعر بأن اللعبة منطقة واحدة تعاد.

مراجعة لعبة Sniper Ghost Warrior Contract 2

المهمات ستختلف عن بعضها فلن تكون كلها قتل اهداف، صحيح انها اكثر نوع متواجد في اللعبة ولكن تتخلها مهام مختلفة مثل تعطيل سيرفرات كمبيوتر ضخم لإيقافه، تدمير مضخات نفط والمهمة الأصعب التي واجهتها وهي محاولة انقاذ اسير حرب من خلال قنص الجنود من غير ان يكتشفوا انه هرب، هذا التنوع بالرغم من أنه سلط الضوء على مشكلة اللعبة في المواجهات القريبة الا أنه ساعد على إبقائي شغوفاً بالقناصة فيها.

مراجعة لعبة Sniper Ghost Warrior Contract 2

هنالك نوعان من الخرائط، خرائط تركز على الإطلاق من مسافات قريبة ومسافات بعيدة (اكثر من 1000 كيلومترخرائط المسافات البعيدة هي الخرائط التي تلمع اللعبة حيث ان محاكاة القنص ستعمل بكامل قوتها وستجد نفسك تبحث عن شيء حتى تجعل الهدف يقف لأن الطلقة ستأخذ وقت طويل للوصول للهدف، فإن لم تكن ذو قدرات خارقة فستبحث عن شيء لجعل الهدف يقف مكانه، هنالك العديد من الأشياء التي ستستطيع استخدامها من اجل جذب انتباه الأهداف وايقافها.

مراجعة لعبة Sniper Ghost Warrior Contract 2

مراحل اللعبة والتحديات

تحتوي اللعبة على 5 مراحل متفرقة، كل مرحلة تحتوي على عدة مهمات متفرقة يجب ان تنهيها كلها حتى تتمكن من الإنتقال للمهمة التالية، الشيء الجميل انك تستطيع الخروج من المهمة وثم العودة واكمال المهمات التي لم تستكملها وستفتح لك المرحلة التالية ولست بحاجة الى انهائها كلها بجلسة واحدة.

مراجعة لعبة Sniper Ghost Warrior Contract 2

حتى تعوض اللعبة عن مدة اللعب القصيرة وهي ٥ مراحل تحتوي اللعبة على تحديات لكل مرحلة، لتحاول انهاء اللعبة بطريقة مختلفة عن المعتاد، عندما تنهي احد التحديات ستحصل على عملة للعبة كي تستطيع تطوير شخصيتك، هذه الاضافات وضعت لإطالة عمر اللعبة وتمنيت صراحةً ان تتم اضافة مرحلتين بدل هذه التحديات.

مراجعة لعبة Sniper Ghost Warrior Contract 2

تطوير الشخصية

ستحصل على شجرة مهارات متفرعة ويجب عليك ان تختار المهارات التي تريد اقتنائها بعملات خاصة تحصل عليها عند انهائك التحديات، هناك مهارات تسمح لك بالحصول على المزيد من الأدوات او الرصاص، اخضاع العدو عن قرب وتحسين ال drone الخاص بك، هذه التطويرات جيدة نوعاً ما وتستطيع تخصيصها لأسلوب لعبك.

مراجعة لعبة Sniper Ghost Warrior Contract 2

الأداء التقني

تمت مراجعة اللعبة على جهاز Xbox Series X واللعبة تحمل خيار 4K وثلاثين اطار وخيار ثاني وضع وقت الإصدار وهو دقة 2k و ستين اطار انا بالطبع فضلت طور الستين اطار مما يقدمه من سلاسة للعبة، تعاني اللعبة من الذكاء الاصطناعي الغير متقن، وبعض الأخطاء التقنية، مع مشاكل في فترات الحفظ التلقائي (checkpoints) بالإضافة الى اوقات تحميل طويلة.

الإيجابيات
  • محاكاة قناصة لا مثيل لها

  • تطويرات الشخصية

  • تنوع البنادق

السلبيات
  • قصر مدة اللعبة

  • ذكاء إصطناعي غير متقن

  • قصة مبتذلة ومتوقعة

  • التحكم من غير القناصة تجربة فارغة

تمت مراجعة اللعبة على منصة Xbox Series X بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

التقييم النهائي - 7

7

لعبة Sniper Ghost Warrior Contract 2 حاكت القناصة بشكل ممتاز بالرغم من أن المهمات قريبة المدى أظهرت عدم خبرة الأستيديو في العاب الشوتر بالمنظور الأول الذي سعى الأستوديو الى مزجه في هذا الإصدار الا أنها تظل تجربة جيدة لمحبين القناصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى