الأخبار

المواصفات التقنية لتحديث DOOM Eternal القادم

في وسط جميع إعلانات مؤتمر Xbox & Bethesda Games Showcase, تم الإعلان عن تحديث للجيل الجديد من لعبة DOOM Eternal، حيث سيصدر التحديث الذي طال انتظاره على أجهزة Xbox Series X|S و PS5 في 29 يونيو ويقدم ميزات مثل 4K / 60 FPS و 120 FPS وتتبع الأشعة. حتى لاعبي الحاسب الشخصي PC سيحصلون على ميزات تتبع الأشعة في نفس اليوم.

وضع الأداء (Performance Mode)

سيعمل وضع الأداء على جميع أجهزة الجيل الجديد من Xbox و PlayStation بمعدل 120 إطار بالثانية على جميع المنصات و لكن بإختلاف دقة الرسومات، حيث ستكون دقة الرسومات 1800p على جهاز Xbox Series X، و بجودة 1548p على منصة PlayStation 5، في حين أنه سيعمل بدقة Full HD أو كما تعرف بـ 1080p على جهاز Xbox Series S.

الوضع المتوازن (Balanced Mode)

كحال وضع الأداء سيتواجد هذا الوضع أيضاً على جميع الأجهزة من Xbox و PlayStation، حيث سيعمل بمعدل 60 إطار بالثانية و بالطبع مع إختلاف في دقة الرسومات. أجهزة Xbox Series X و PlayStation 5 سيقومون بتشغيل اللعبة على هذا الوضع بجودة 2160p أو كما تعرف بجودة 4K، في حين أن جهاز Xbox Series S سيقوم بتشغيل اللعبة بجودة 1440p أو كما تعرف بـ 2K.

 وضع تتبع الأشعة (Ray Tracing)

كحال أي لعبة تحصل على تحديث للجيل الجديد، يتم وضع تتبع الأشعة مع خفض جودة الرسومات أو معدل الإطارات، و في حالة Doom Eternal فأن وضع تتبع الأشعة سيعمل بدقة 1800p و بسرعة 60 إطار بالثانية فقط على أجهزة Xbox Series X و PlayStation 5، في حين أن هذا الوضع لن يتوفر لملاك جهاز Xbox Series S، بالإضافة إلى ذلك فأن وضع تتبع الأشعة على منصة الحاسب الشخصي PC سيعتمد بشكل كلي على مواصفات الجهاز المستخدم.

لعبة Doom Eternal من تطوير إستيديو id Software أحد الإستيديوهات التي حصلت عليها شركة Microsoft من بعد صفقة إستحواذهم على شركة ZeniMax الشركة الأم لإستيدوهات Bethesda و التي بدورها يندرج تحتها إستيديو id Software.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: