الأخبارتقارير

قيمة Microsoft السوقية تصل إلى 2 تريليون دولار

إرتفعت في الأونة الأخيرة قيمة أسهم شركة Microsoft،مما دفع القيمة السوقية لعملاق البرمجيات إلى الإرتفاع لتصل إلى حاجز الـ2 تريليون دولار. وبذلك تكون Microsoft ثاني شركة مدرجة في الولايات المتحدة تصل إلى هذا الإنجاز. وقد كانت شركة Apple قد تجاوزت لأول مرة حاجز الـ 2 تريليون دولار في أغسطس الماضي، وتبلغ قيمتها السوقية حالياً حوالي الـ 2.22 تريليون دولار (بحسب شبكة Bloomberg).

ارتفع سهم Microsoft ( في مؤشر الأسهم: MSFT) بنحو 20٪ هذا العام، مضيفتاً بذلك مكاسب بلغت  الـ43٪ في عام 2020م، وتجدر الإشارة بأن قيمة أسهم الشركة قد ارتفعت بنسبة 720٪ منذ تولي السيد Satya Nadella منصب الرئيس التنفيذي في فبراير 2014م، خلفًا للسيد Steve Ballmer.

قاد Nadella الشركة إلى استراتيجية برمجية تعتمد على السحابة أولاً، حيث وسعت كلاً من أعمال السحابة العامة Azure والإصدارات المستندة إلى السحابة من Office وبرامج التطبيقات الأخرى. ,سجلت الشركة إيرادات بلغت 41.7 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام، بزيادة بلغت الـ 19٪ عن العام الماض، متجاوزة بذلك توقعات كبار المحللين في wallstreet.

تقترب Microsoft من بلوغ 2 تريليون دولار قبل يومين فقط من إطلاقها المخطط لنظام التشغيل Windows 11 ، وهو إصدار جديد من برنامج نظام التشغيل الرائد في العالم.

والجدير بالذكر أن Microsoft وصلت إلى أدنى مستوى لها في عصر Covid-19 في 16 مارس 2020م، عندما بلغت القيمة السوقية 1.03 تريليون دولار. قبل أن يضيف السهم منذ ذلك الحين حوالي 960 مليار دولار للقيمة السوقية، وهو ما يزيد قليلاً عن القيمة السوقية الإجمالية الحالية لـ Facebook (FB) التي تبلغ حوالي 950 مليار دولار.

قد تكون هذه مؤشرات جيدة لمحبي جهاز علامة XBOX باعتبار أنها أحد القطاعات المهمة لعملاقة التقنية الأمريكية وأن مستقبل العلامة يحمل معه الكثير من التوسع والتطور والعديد من المفاجئات السارة، وإلى ذلك الحين نترككم بود.

Seraj Kurdi

عاشق للإسطورة Halo، محترف لعبة كرة القدم PES وأحب كل المنصات بدون إستثناء، ودمتم بود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى